أخبار

اعتداءات بريطانيا: توجيه التهمة الى هندي في استراليا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سيدني: وجهت الشرطة الاسترالية السبت تهمة دعم الارهاب الى الطبيب الهندي الذي اشتبه به قبل اثني عشر يوما في التحقيق حول الاعتداءات الفاشلة في بريطانيا. واعلنت الشرطة الفدرالية الاسترالية ان محمد حنيف قد اتهم بدعم منظمة ارهابية وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن 15 عاما.

واستجوب في استراليا سبعة اشخاص جميعهم هنود حول الاعتداءات الفاشلة اواخر حزيران/يونيو في لندن وغلاسكو (اسكتلندا). وقد خلي سبيلهم جميعا باستثناء محمد حنيف.

وكانت السلطات الاسترالية قد اعتقلت حنيف في الثاني من شهر يوليو/ تموز الجاري في مدينة بريسبان بينما كان يحاول المغادرة الى الهند. وتقول الشرطة ان حنيف اتهم بتزويد اقربائه سبيل وكفيل احمد، وهما معتقلان في لندن، بخطوط خليوية.

واوضح مراسل بي بي سي في بريسبان ان التهم الموجهة الى حنيف وفي حال تم التثبت منها فسوف تنتج عنها عقوبة تصل في حدها الاقصى الى 50 عاما من السجن. ومن المقرر ان يمثل حنيف امام المحكمة يوم السبت، في الوقت الذي يعد محامي الدفاع عنه طلبا باخلاء سبيل موكله بكفالة مصرفية. يذكر ان حنيف احد المعتقلين الثمانية الذين يشتبه بعلاقتهم بمحاولات التفجير الاخيرة في بريطانيا، وجميعهم يعملون في المجال الطبي.

وقد استقر حنيف في استراليا منذ سبتمبر/ ايلول 2006 حيث يداوم يعمل كطبيب في مستشفى في منطقة كوينزلاند على الساحل الذهبي، ولكنه عمل قبل ذلك في بريطانيا وتحديدا في ما يعرف بهيئة الرعاية الصحية الوطنية البريطانية (NHS).

من جهتها، تتابع لندن تحقيقاتها المكثفة في قضية محاولة التفجيرات الاخيرة وسط لندن في 29 يونيو/ حزيران الماضي وحادثة جلاسجو في 30 يونيو/ حزيران حين اقتحمت سيارة تحتوي على قناني غاز المدخل الرئيسي في مطار جلاسجو في اسكتلندا واشتعلت فيها النيران.

واثر الحادث الاخير، تم اعتقال شخصين لا يزال التحقيق معهما جاريا حتى الآن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف