أخبار

السعودية: ضبط اسلحة مدفونة تحت منزل في القصيم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض-دبي: اعتقلت السلطات السعودية الخميس خمسة نساء فيحادثة قالت انها تتعلق باكتشاف اسلحة.في هذا الصددأعلن اللواء منصور التركي المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية انه تمضبطأسلحة مخبأة تحت أرضية أحد المنازل في محافظة بريدة،نقلا عن وكالة الأنباء السعودية. و قدقامت الأجهزة الأمنية المختصة بتفتيش الموقع صباح يوم الخميس حيث تم العثور على ثلاثة رشاشات وخمسة صناديق ذخيرة لأسلحة مختلفة مدفونة تحت أرضية فناء المنزل ، كما تم العثور على ثلاثة مسدسات بأحد الغرف.

وابلغ اللواء منصور التركي وكالة فرانس برس الجمعة ان السلطات اطلقت سراح اربع من النساء بعد استجوابهن. و بحسب التركي فان خمس نساء كن في الموقع حاولن إعاقة إجراءات التفتيش ، و قد تم استدعاء أولياء أمورهن الذين قاموا بالدخول وتسهيل عملية التفتيش وتم أخذ إفادتهن وتسليم أربع منهن لأولياء أمورهن وفقاً للأنظمة المعمول بها في المملكة ، في حين استدعت مصلحة التحقيق استكمال استجواب الخامسة بحضور ولي أمرها لتحديد علاقتها بالموضوع .

وقال التركي انه تم ايضا استيقاف شخصين حاولا المرور عبر الطوق الأمني الذي أقامته الجهات الأمنية حول الموقع ورفضا الامتثال لتعليمات رجال الأمن ، وذلك لاستجوابهما وتحديد علاقتهما بالموضوع .

وكان الكاتب محمد بن حديجان الحربي صرح لوكالة فرانس برس في وقت سابق ان عبدالله الحامد الذي امضى مع اصلاحيين اثنين 17 شهرا في السجن قبل ان يفرج عنه بعفو ملكي في اب/اغسطس 2005، اعتقل مع شقيقه عيسى ومع النساء الخمس في مدينة البريدة بمنطقة القصيم شمال الرياض.

والقي القبض على اربع نساء اضافة الى ريما الجريش التي كانت النساء مجتمعات في منزلها، علما انهن نظمن الاثنين ضمن مجموعة من 13 امراة وسبعة اطفال اعتصاما امام مديرية مباحث القصيم في مدينة بريدة للمطالبة بمحاكمة ازواجهن او اخوتهن في محاكمة علنية او اطلاق سراحهم. ويعتقل اقارب هؤلاء النساء للاشتباه بضلوعهم في موجة العنف التي ضربت المملكة منذ 2003.

اما عبدالله الحامد واخوه عيسى الحامد فقد اعتقلا خارج منزل الجريش، علما ان الحامد هو الوكيل الشرعي لمحمد الهاملي زوج ريماالجريش المعتقل منذ ثلاث سنوات على ما افاد الحربي للوكالة الفرنسية عبر الهاتف من الرياض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف