أخبار

إسرائيل تقتل فلسطينيًا في غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أفاد مصدر طبي فلسطيني وشهود عيان أن فلسطينيًا قتل الاثنين برصاص الجيش الاسرائيلي في منطقة حدودية بوسط قطاع غزة شرق قرية وادي غزة.وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف في وزارة الصحة، إن "فريد ابو ضاهر في الخمسينات من العمر، استشهد اثر اصابته برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في شرق قرية وادي غزة".

وأوضح الشهود أن أبا ضاهر مزارع كان يزرع قطعة ارض قرب الحدود بين قطاع غزة واسرائيل عندما اصيب برصاصات عدة اطلقها الجنود الاسرائيليون باتجاهه، وقد نقل الى مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.وقال الجيش الاسرائيلي انه اشتبه في ان الرجل كان يستعد لتفجير عبوة.

واعلن ناطق عسكري ان "دورية من الجيش رصدت فلسطينيا اشتبهت في انه يزرع عبوة فاطلقت النار عليه واصابته". لكنه لم يشر الى العثور على اي عبوة مؤكدًاأن "التحقيق جار".واعلن الجيش بعد ذلك ان القتيل "حاول عبور السياج الامني".

وفي الثامن عشر من اب/اغسطس قتل فتى فلسطيني وجرح اثنان اخران برصاص الجنود الاسرائيليين في قطاع غزة قرب الحدود مع اسرائيل في ظروف مشابهة.

واعلن حينها ناطق عسكري ان الجنود "اطلقوا النار على ثلاثة اشخاص اقتربوا بشكل مثير للشبهة من السياج" المقام على طول الحدود مع اسرائيل لانه بدا عليهم انهم كانوا "يحاولون زرع عبوة ناسفة".الا انه لم يتم العثور على اسلحة او متفجرات.

من جهة اخرى، افاد مصدر طبي فلسطيني ان فلسطينيًا توفي الاثنين متأثرًا بجروح اصيب بها قبل اسبوعين خلال عملية توغل نفذها الجيش الاسرائيلي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين "استشهد سليم عصفور (27 عامًا) اليوم متأثرًا بجروح اصيب بها في التوغل الاسرائيلي في خان يونس قبل اسبوعين".وبذلك يرتفع الى 5844 عدد القتلى الذين سقطوا في اعمال عنف بين الاسرائيليين والفلسطينيين منذ 2000 اغلبيتهم الساحقة من الفلسطينيين وذلك بحسب تعداد اعدته وكالة فرانس برس.

وفي وقت مبكر من صباح الاثنين قام الطيران الاسرائيلي بغارة على بيت حانون بشمال قطاع غزة في رد على اطلاق صاروخ فلسطيني على اسرائيل لم يسفر عن سقوط ضحايا بحسب الجيش الاسرائيلي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف