أخبار

مفاوضات مباشرة بين صربيا وكوسوفو نهاية أيلول

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن الممثل الروسي في "ترويكا" الوسطاء الدوليين حول كوسوفو ان المفاوضات المباشرة بين كوسوفو وصربيا حول مستقبل وضع الاقليم الصربي الذي تديره الامم المتحدة سوف تجري نهاية ايلول/سبتمبر في نيويورك. وقال الكسندر بوتسان-خارتشينكو في مقابلة مع صحيفة "فريميا نوفوستي" اليوم الثلاثاء "نسقنا في فيينا (حيث اجرت الترويكا الاسبوع الماضي محادثات منفصلة مع وفدين صربي واخر كوسوفي) الجدول الزمني للعمل خلال الاسابيع المقبلة. ان العمل سيتم في نيويورك".

واضاف ان "الاطراف اكدت اصلا ان جولة مقبلة من المحادثات ستحصل" في هذه المدينة مباشرة بعد اجتماع لجنة الاتصال حول كوسوفو والمؤلفة من وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا والمانيا. واوضح ان "الاجتماع سيعقد على الارجح في 27 ايلول/سبتمبر".

ولم يستبعد الوسيط الروسي ان تتمثل صربيا في هذه المحادثات برئيس الدولة او برئيس الوزراء. واشار الى ان "المهم مع ذلك ليس المستوى (تمثيل الدولة) ولكن اتفاق الاطراف على بدء حوار مباشر في نيويورك". وقال ايضا انه في حال جرى هذا الحوار "وانا مقتنع بانه سيجري فهو سيكون مرحلة مهمة في عملية التفاوض".

وبالاضافة الى بوتسان-خارتشينكو، تضم "الترويكا" المكلفة ايجاد تسوية بين كوسوفو وصربيا ممثل الاتحاد الاوروبي وهو الالماني ولفغانغ ايشنينغر وممثل الولايات المتحدة فرانك ويسنر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف