أخبار

موسكو قلقة بعد تصريحات كوشنير حول إيران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم، عن "قلقه" بعد أن حذر نظيره الفرنسي برنار كوشنير من مخاطر نشوب "حرب" مع إيران إذا استمرت في رفض تعليق نشاطاتها النووية الحساسة.

وقال لافروف في ختام لقاء مع كوشنير "إن روسيا قلقة لورود عدة تقارير تفيد أنه يتم النظر جديًا في فرض عقوبات عسكرية على إيران. من الصعب تصور ما سيكون انعكاس ذلك على المنطقة". وتابع "بشأن العقوبات، اذكر بأنه إلى جانب القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، فإن الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي يفرضان عقوبات خاصة بهما أشد" من العقوبات الدولية متسائلاً "ما جدوى عقوبات احادية (..) ان كنا قد اتفقنا على العمل جماعيًا؟".

وكان كوشنير قد أعلن اليوم في موسكو معلقًا على التصريحات التي ادلى بها الأحد وحذر فيها من مخاطر نشوب "حرب" مع إيران، "قلت إن الخيار الأسوأ سيكون الحرب (..) لا يمكن لأي كان أن يدعو إلى السلام اكثر مني، لكن علينا ان نكون واقعيين". وشدد كوشنير على ضرورة فرض "عقوبات" جديدة مشددًا على "الجدية والاهتمام الذي نعلقه على تسوية سلمية للمشكلة" من اجل حث ايران على التخلي عن برنامج تخصيب اليورانيوم.

لكنه دعا الى بذل كل ما هو ممكن و"التفاوض من دون توقف" مع ايران من اجل "تجنب الحرب" مع هذا البلد. وقال خلال المؤتمر الصحافي "يجب بذل كل ما هو ممكن لتجنب الحرب"، وتابع "يجب التفاوض والتفاوض والتفاوض، من دون توقف ومن دون صد الآخر".

من جهة أخرى، حذر لافروف في تصريحه من مغبة اي اعتراف من جانب واحد باستقلال كوسوفو، مؤكدًا ان ذلك سيؤدي الى "سلسلة ردود فعل" في العالم. وقال لافروف "لا ارى كيف يمكن لاعتراف احادي باستقلال كوسوفو نشر الاستقرار في اوروبا". وتابع "ان هذا سيطلق سلسلة ردود فعل في انحاء مختلفة من العالم". وختم ان "روسيا تريد تجنب مثل هذا السيناريو".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف