أخبار

ساركوزي يزور الصين في تشرين الثاني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بكين: أعلنت وزيرة الإقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد، اليوم الجمعة، في بكين أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد يقوم بزيارة رسمية الى الصين في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر. والوزيرة الفرنسية التي تزور الصين ليومين للتحضير لزيارة ساركوزي، اشارت امام الصحافيين الى "منتدى للشركات الفرنسية" سيعقد في 26 و 27 تشرين الثاني/نوفمبر في بكين وقد يشكل مناسبة على الارجح لزيارة رئيس الجمهورية. وفي نهاية اب/اغسطس اعلنت الرئاسة الفرنسية عن "مشروع للقيام بزيارة دولة الى الصين" في نهاية الخريف-مطلع الشتاء.

وكان اعرب الرئيس الفرنسي مساء الخميس عن تأييده لتخصيص حصص للهجرة "كوتا" للحد من تدفق عدد اللاجئين سنويا على الاراضي الفرنسية.وفي مقابلة مع محطتي "تي.اف.1" و"فرانس 2"، قال ساركوزي "اقول بطريقة واضحة جدًا، أود ان نصل الى تحديد كوتا مع حد اقصى للاجانب الذين سنستقبلهم على اراضينا سنويًا وذلك بعد نقاش في البرلمان".

واضاف "اود ايضا ان يكون هناك سقف داخل هذا الرقم. فلنفكر بكوتا حسب الاختصاص والفئة".كما اوضح ان "7% فقط من الهجرة حاليا هي هجرة عمل. كيف سيندمج المهاجرون في فرنسا اذا لم يكن عندهم عمل؟ اود ان ارفع كوتا هجرة العمل على الاقل الى واحد من اصل اثنين". وبالنسبة لموضوع الهجرة ايضا، قال ساركوزي انه "لم يصدم" بتعديل القانون الذي ادخل فحص ال"دي ان آي"الذي تم التصويت عليه مع مشروع قانون الهجرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف