أخبار

واشنطن أثارت مع السعودية قضية صاحب مدونة معتقل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: ذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة بحثت مع السعودية في قضية توقيف صاحب مدونة عبر عن آراء معارضة للحكومة، موضحة أن واشنطن تصر على حرية التعبير. وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك ردا على سؤال عن توقيف المدون فؤاد الفرحان في مكان عمله في جدة "اثرنا القضية مع الحكومة السعودية". واضاف ان "رسالتنا الى الحكومة السعودية كانت واضحة جدا وتفيد ان الولايات المتحدة تدافع عن حرية التعبير. انها عامل مهم لاي مجتمع متين وحجر الاساس لكل مجتمع ديموقراطي".

واطلق مدونون حملة على الانترنت للافراج عن المدون السعودي فؤاد الفرحان الذي انتقد علانية الفساد في القطاع العام وندد بالتطرف الديني ودعا الى الاصلاح السياسي في المملكة في مدونته التي تعد الاقدم في السعودية. ويبدأ الرئيس الاميركي ورج بوش الاسبوع المقبل جولة في الشرق الاوسط سيزور خلالها خصوصا السعودية في 14 و15 كانون الثاني/يناير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حرية الاعلام تقف عند
صالح محمد -

حرية الإعلام تقف عند حدود معينة ولا تتعدى على الآخرين كأشخاص أو كحكومات أو كجماعات دينية أو أدبية أو عشائرية أو قبليه أو..الخ والسعودية حكومة وشعبا من جميع المذاهب والطوائف والعرائق و..الخ يقفون وراء قيادتهم الرشيدة ممثلة بالملك عبد الله حفظه الله من كل مكروه وأدام الله قيادته ضد أي مخرب والإسلام أمر بالإصلاح بين الناس (أنصر أخاك ظالما أو مظلوما) والله اعلم فالإرشاد والتوجيه والإصلاح ذات البين ضرورة ملحة للمجتمع في ظل التقدم التكنولوجي الذي إنما تم مراقبته فقد يضل المجتمع طريقه بسبب ما من أسباب الانفتاح العالمي الذي أدمى العالم بالإمراض والديون والمعاكسات و..الخ

الى الأخ صالح محمد
سلمـــــــــــــــان -

اختلف معك اخي في الرأي فيجب انتقاد ومحاسبة كل مخطيء عدا الوالي فالخروج عليه محرم شرعاً, اما بالنسبة للجماعات الدينية أو الأدبية أو العشائرية فهم أناس غير معصومين فما هو الخطأ في انتقادهم أو محاسبتهم فلو كل مخطيء حوسب وأنتقد علانية لما وجدت ظالم تحت عبائة مسؤل سواء كان ديني أو أدبي أو عشائري, أصبحنا نمجد أناس وننزههم من الخطأ وكأنهم ليسوا ببشر ولا نقبل بمحاسبة المخطيء فيهم أو انتقاده وأخاف على أجيالنا القادمة أن يتبركوا بقبورهم ويسموهم أولياء الله الصالحين.اما بالنسبة للحديث الشريف (انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً) فمعناه أنصره اذا كان مظلوماً برفع الظلم عنه وأنصره إذا كان ظالماً بإنتقاده والوقوف ضده ليتراجع عن ظلمه وليس كما أوردت في سياق حديثك .

أنا أقصد التهجم
صالح محمد -

أنا أقصد التهجم وأسلوب الانتقاد غير الأدبي وغير العلمي وغير الواقعي وغير المنطقي والذي له مضاعفات سلبية تؤثر في المجتمع الواحد وحتى بعض الحكام والقضاة والشيوخ وكذلك بعض رجال الدين المجتهدون وبعض أمراء القبائل وبعض العشائر وما تابعهم كبعض المسئولين والموظفين و..الخ يمكن مناقشتهم بالطريقة المثلى فكم من تصحيح حدث في الإسلام من طريقة الشورى والشورى بالإسلام قديما وحديثا ولكن لا تنازعوا فتفشلوا ويذهب ريحكم والله اعلم فالطرق الإعلامية المتقدمة بالانترنت يجب توظيفها للصالح العام وليس لتجريح أناس عن أناس ونشر الفاحشة و..الخ والله اعلم ماذا يحدث في عالمنا اليوم ؟ وماذا سيحدث بالغد؟ واشكر الأخ سلمان على تعليقه والله يصلح ذات البين والسلام ختام