أخبار

خامنئي: شعبنا سيدحر أي عدوان ضد إيران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
يوسف عزيزيمن طهران: اشار مرشد الثورة الايرانية اية الله علي خامنئي الى ما وصفها بالقوة المعنوية للشعب الايراني و ايمانه بنفسه قائلا: لا يمكن لأحد ان يجد اي اثر للنزعة الحربية في هذا الشعب و ادارته المنتخبة، لكن هذا الشعب المسالم سيدحر اي معتدي مهماكانت قدراته بشكل كي لايفكر فيه مرة اخرى بالاعتداء ضد ايران.

وقال خامنئي الذي كان يتحدث في عرض عسكري في احدى ثكنات مدينة يزد / وسط/ ان شهرة الوحدات العسكرية الواسعة لها جذور في الاختبار المضيء و الاخلاص و المجاهدة الصادقة في الفترة العصيبة جدا من الحرب المفروضة على ايران[الحرب العراقية - الايرانية].
ووصف خامنئي " رفع علم الحرية الناجم عن عبادة الله و البحث عنه" بانها هدية من الشعب الايراني للامة الاسلامية.
واعرب خامنئي الذي يعد ايضا القائد العام للقوات المسلحة في ايران عن ارتياحه للانسجام و النظام و التطور في القوات المسلحة الايرانية مؤكدا: سيحافظ الشعب الايراني و قواته المسلحة على اقتدارهما
و استعدادهما كسمات لليقظة و الحذر.
وقال قائد قوات الحرس الثوري الايراني الفريق محمدعلي جعفري في تقرير له في هذا العرض العسكري: ان القوات المسلحة الايرانية بما فيها الحرس الثوري و التعبئة (الباسيج) وقوات الامن الداخلي تراقب عن كثب و ببصيرة و حذر كل التحركات في المنطقة حيث وبتمتعها لإدارة ثورية و اجهزة متطورة، مستعدة للتفاني و الدفاع عن الاسلام و الثورة و ايران.
شيرين عبادي تطالب بنبش قبر الدكتورة زهرا بني يعقوب
الى ذلك طالبت المحامية الايرانية الحائزة على جائزة نوبل شيرين عبادي بنبش قبر الدكتورة زهرا بني يعقوب التي توفيت قبل 3 اشهر في معتقل تابع لقوات شرطة الاداب بمدينة همدان / غرب/ في ظروف غامضة.
وفيما تدعي الشرطة ان بني يعقوب الخريجة حديثا من كلية الطب في جامعة طهران بانها انتحرت في المعتقل يرفض المحامون الاربعة
و منهم شيرين عبادي هذا الامر. وقالت عبادي في هذا المجال: ان المغسلين شاهدوا نزيف للدم من انفها و اذنيها عند اغتسال جثتها حيث يعتقد الاطباء المتخصصون الذين تحدثت معهم ان النزيف ناجم عن ضربة على الدماغ. فعليه طالبنا بنبش قبرها. واضافت شيرين عبادي: استبعد كثيرا انتحار الدكتورة زهرا وذلك بوجود وثائق قوية حيث و من اجل ازالة اي شبهة في هذا المجال يجب ان يتم نقل الملف الى طهران لينظر فيه القضاة هناك.
وقد قامت شرطة الاداب باعتقال الدكتورة زهرا بني يعقوب يوم عيد الفطر عندما كانت مع خطيبها يتفرجان في احدى حدائق المدينة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العقل السليم في.....
غريب -

عن اي شعب يتحدث "قائد عام القوات المسلحه"؟! والضحيه الدكتوره زهرا, من اي عدو كانت ؟!

ا يران
خميس ال خميس -

هذا السلاح مخصص ضد العرب و امنهم.انهضوا يا عرب

قائد حكيم
bo7amie -

لغريب وخميس اقول السيد القائد انسان متواضع فقير ماديا غني عقليا ولايته فخر واعتزاز لكل المستضعفين في العالم قائد دعم وبقوة المقاومة في لبنان وفلسطين واينما طلبت لطرد المحتليين انهى المشروع الامريكي للسيطرة على المنطقة وكرهكم له انكم تريدون الرضوخ والاستسلام ولم نرى قيادة في العالم حوربت من قبل دول كايران ايام صدام حيث دعمها ماديا وبشريا ومعنويا كل العرب عدا الحكيم حافظ الاسد واذ بالاخيرة تمد اليد وتقول عفا الله عما مضا تعالوا لننسى الاحقاد ونطرد المحتل ونحرر فلسطين ونصلي سوية في القدس الشريف فعن اي حقد تتكلمان لك استحوا عيب عليكم

نهضة العرب
نهضوي تقدمي -

نهضة العرب ضد ايران، لا اظن ذلك، العرب كلهم دفعوا صدام ضد ايران ولكن هزموا.. اتركوا ايران وشأنها وفكروا بشؤونكم ان كانت لكم شؤون يا امة الهزائم المستمرة.

على ثورتكم
فاطمه -

كان لنا عدوا واحد هو العدو الاسرائيلي بفضل ثورتكم المشؤومه اصبحنا اعداء لبعضنا انتوا سبب خراب وضعف العرب صدرتوا ثورتكم الى بلادنا العربيه وجعلتوا التفرقه بين الناس عن طريق عملائكم

الشعب اللبناني
أبو مصطفى -

الشعب اللبناني سيدحركم بعد دحر عملائكم أيها اللعين المتخلف

عمت عينك
فؤاد الكرطاني -

موت الي يلفك ياخامنئي انت والي يمشون وراك ياعار سلاحك انت يازعيم الفرس المجوس والله انه موجه فقط للعرب وانا اجزم ان امريكا لن تتحرش بايران لان ايران تلعب تحت الطاوله مع امريكا وان ايران هي سبب الخراب والاحتلال في العراق وافغانستان الي ميصدق خلي يجي ويشوف العراق شبيه غير القتل والتشريد والسرقه والاجرام وكله سببه امثال خامنئي الدجال وحكومة الملالي العفنه في بغداد التي الشغل الشاغل لديها هو رعاية مصالح اسيادها في قم بتدمير العراق العربي وشله والقضاء عليه اذهب الى الجحيم يافارسي وانا اقول لكل اهلنه العرب ان من يتكلم عن العرب هو ليس بعراقي انهو فارسي ومااكثر الفرس في ارض الرافدين الان يعيثون بارض الرافدين فسادا لللاسف لان العرب نايمين واتمنى ان لايطول سباتهم طويلا

الا لبنان
لبناني -

من شئت ادحر من اميركي الى صهيوني الى بريطاني الى..... لكن اياك ولبنان الذي قلت منذ فترة انك سنتصر عل اسرائيل منه يكفي لبنا ما فعل به حزبك ونصرالله وحاشيته.....

لعنه‌ألله
عادل کرمنشاهي -

في بلد تعاني من ألجوع و ألفقر و ألفساد، يتمتع هولاء ألمعممين بما شاءألله! لا أدري کيف لا يخجلون من کل هذه ألاکاذيب؟ يا أيت ألله، هل تعرف کم هو سعر کيلو بطاطا في ألاسواق ألايرانية؟ و هل تعرف کم عدد بائعات ألهوی في شوارع طهران؟ و هل لک علم باساليب ألتعذيب ألجنمية في غياهب سجون أوين و قزل قلعة؟

العرب
د.باقر -

الأخت فاطمة. العرب اصلا ضعفاء وضعفهم لا دخل لأيران. اما تفرق العرب فذلك حالة مزمنة وايضا لا دخل لأيران بذلك. العرب من زمان وهم متفرقين. حاربوا عبد الناصر حتى مات. اما الطائفية فهي تعشعش في العرب من القدم. وفتاوى التكفير جاءت من مشايخ العرب والقاعدة جاءت من رحم الأمة العربية او رحم الدول والنظام العربي وبالذات دول الخليج وتحديدا السعودية ومطن التفريخ. وهذا لم يأتي من ايران وكافى تحميل ايران هزائمنا وفشلنا الدائم.

الى نهضوي تقدمي
عربي اهوازي تقدمي -

عن أية تقدمية تتحدث في الوقت الذي تنكل السلطات الايرانية القمعية بالشعوب المضطهدة في ايران من عرب وكرد وبلوش وتركمان واتراك ولور وحتى الفرس ، هل يجب ترك ايران وشأنها لتذبح التقدميين والنهضويين ونشطاء الحقوق القومية للشعوب المضطهدة وفي مقدمتهم الشعب العربي الاهوازي ؟ قبل اسبوع اعدمت السلطات الايرانية 17 من البلوش في مدينة زاهدان يا نهضوي !!! وفجر يوم امس أعدمت 5 من نشطاء الحقوق العربية في سجن كارون في الأهواز العاصمة جنوب غرب ايران يا تقدمي !!! هذا النظام رمز الظلم والارهاب والقتل والابادة الجماعية البطيئة ضد مختلف الشعوب في ايران وهي تتدخل في كل صغيرة وكبيرة في البلدان المنطقة وخاصة في العراق ، ارجو ان تعيد النظر في مطالبة العرب بالصمت تجاه هذا النظام الدموي .

سندحركم
باسل الأحوازي -

الى كبير الشياطين وحليف الأمريكان سندحركم ونطردكم بحول الله وقوته وسوف تتركون أرضنا يا سلالة كوروش المجوسي وكسرى الكافر الذي شقق رسالة الرسول العظيم وها انتم أبنائهم تحتلون الأحواز الأبية والجزر الإماراتية والعراق الشقيقة الى جانب اخوانكم الأمريكان من يوم الذي تحالفتم فه حتى الآن والى متى تغشون العرب بالتظاهر والرياء والتلبس بلباس الإسلام سوف تنكشف كل اجرائم الذي ارتكبتموها بحقنا خلال فترة الإحتلال عام 1925 حتى الآن وأقول لكل العالم وبالذات العرب ادخلوا أرض اخوانكم المحتلة وانظرو كيف يعلقونهم على مشانق الموت