أخبار

واشنطن: ننتظر اعلان كوريا الشمالية عن برامجها النووية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيونغ يانغ تهدد بتصعيد الردع الحربي واشنطن: اعلنت الولايات المتحدة الجمعة انها "ما زالت تنتظر" الاعلان الكامل من كوريا الشمالية عن انشطتها النووية، فيما اكدت بيونغيانغ انها اطلعت واشنطن على مضمونه في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال توني فراتو المتحدث باسم البيت الابيض الجمعة، "نحن ننتظر الاعلان، ونريد ان يكون كاملا ومحدثا"، موضحا "اننا لم نتسلمه حتى الان". وسئل فراتو هل قدمت السلطات الكورية الشمالية معلومات قبل شهرين، فأجاب "لا اعرف شخصيا ما اذا كانوا قد فعلوا ذلك ام لا"، مشددا على ان واشنطن تنتظر "اعلانا رسميا".

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الكورية الشمالية اوردته الجمعة الانباء الكورية الشمالية، ان بيونغيانغ "قامت بما يتعين عليها القيام به" في اطار الاتفاق السداسي (الكوريتان والولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا). واضاف ان كوريا الشمالية "قدمت تقريرا حول الاعلان النووي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وابلغت الجانب الاميركي بمضمونه".

وكانت كوريا الشمالية وافقت على التخلص من مفاعلها النووي الرئيسي في يونغبيون والاعلان عن كافة برامجها النووية قبل 31 كانون الاول/ديسمبر 2007 في مقابل مساعدة توازي مليون طن من الطاقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف