أخبار

قناص بغداد يعود في شريط ثالث يرعب الأميركيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد، وكالات: يؤكد " قناص بغداد " الذي يظهر في شريط فيديو جديد يبث على الانترنت وهو يطلق النار على جندي اميركي ليهوي العسكري من برجه، انه يريد ان يكشف للشعب الاميركي " كذب حكومته وخداعها ".ويبث الشريط منذ نهاية الشهر الماضي موقع على الانترنت يحمل اسم " قناص بغداد ".

ويظهر في الشريط رجل ملثم ينتمي الى الجيش الاسلامي في العراق احد ابرز الفصائل السنية المتمردة في البلاد، يعرف عن نفسه بانه " آمر كتيبة القنص " في هذا التنظيم.

ويقول الرجل " نريد ان ننقل للعالم وخصوصا للشعب الاميركي الذي يزج بابنائه الى الموت كذب حكومته وخداعها "، مضيفا " نشفق على الشعب المسكين لذلك نحاول ايصال الحقيقة له من خلال هذه الافلام لكي نظهر لهم ماذا يجري لابنائهم هنا ".

وهذا الشريط هو الثالث الذي يبث "لقناص بغداد" الذي يطلق عليه الاميركيون اسم " جوبا ".فقد ظهر للمرة الاولى على احد مواقع الانترنت في 2005 في شريط فيديو نوعيته سيئة يصور جنودا اميركيين يسقطون بنيران قناصة.وتم بث شريط اخر " لمنجزاته " في تشرين الاول/اكتوبر 2006، ما حول جوبا الى شخصية اسطورية تحت اسم " قناص بغداد " تلقى استحسانا لدى الكارهين للقوة "المحتلة" الولايات المتحدة.وكان لهذين الشريطين فور بثهما تأثير معنوي كبير في العالم العربي والدول الغربية.

وقالت مؤسسة جيمس تاون الاميركية الفكرية المتخصصة بدراسة الارهاب في تقرير العام الماضي "سواء كانت حقيقية او مفبركة اعلاميا، اصبح اسطورة" لتمجيد الوطنية والتشجيع على "الجهاد"، داعية الى "تطويق" هذا التهديد على الفور.

ويشكل موقع جوبا على الانترنت نجاحا اعلاميا لهذا الفصيل المتمرد في العراق رغم المنافسة التي يواجهها من اشرطة الفيدي التي يبثها تنظيم القاعدة الذي يهيمن على الشبكة المعلوماتية ويخوض حربا مفتوحة ضد الجيش الاسلامي.

واطلق الجيش الاسلامي على التسجيل الجديد الذي يتمتع بمواصفات فنية عالية الجودة "قناص بغداد، رقم 3".وتعرض في الشريط لقطات لاصابة عشرة جنود اميركيين في مكان وتاريخ يستحيل تحديدهما كما الوحدة التي استهدفت ومصير الجنود الذين اطلق عليهم النار.

ولا يوضح آمر كتيبة القنص عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا، لكنه يقول ان "عشرة عملاء ايرانيين يقتلون يوميا" في اشارة الى عناصر الجيش والشرطة العراقية.ويضيف الرجل ان "الجيش الاسلامي بث اصدارا عن عملياته واذا تتبعناها فسنلاحظ عددا كبيرا من الهاونات والصواريخ والعبوات".ويتابع ان "كل عبوة تنفجر بعربة عسكرية تسفر عن مقتل ثلاثة الى خمسة جنود، اما الصواريخ والمواجهات فتوقع اعدادا اكثر فكم سيكون عدد القتلى؟".

ويؤكد الرجل نفسه ان العدد كبير لكن العدو يستغل عدم ظهور صور القتلى فيكذب ويعطي ارقاما مضحكة. لكن في عمليات القنص الامر مختلف وهذا سبب اهمية اشرطتنا" التي "تحاول واشنطن منع بثها".ويوضح "الآمر" ايضا انه "في مسائل القنص يظهر التصوير الجندي الاميركي قتيلا وهذا ما جعل الاعلام العالمي يهتم كثيرا بالاصدارات"، مؤكدا ان "الاميركيين عززوا اجراءاتهم المضادة" في مواجهة القناصة.

وتظهر في الشريط المؤلف من جزءين مجموعة من المقاتلين الذين يرتدون ثيابا سوداء والملثمين بكوفية حمراء ويتدربون على القنص في اراض صحراوية غير ممكن تحديدها.

ويقول آمر كتيبة القنص في الجزء الثاني "في سلاح القنص نعتبر انفسنا متفوقين على العدو الاميركي".ويضيف "لو اجرينا مقارنة بين قناصينا وقناصة الجيش الاميركي لعرفنا ان هذا الاخير يتخذ لنفسه موقعا غالبا ما يكون في اعالي المباني اما قناصنا فيكفي ان نعلم ان دخوله موقع الرمي وتصويبه نحو موقع الهدف والرمي والانسحاب لا تستغرق سوى دقائق معدودة".

وتفيد احصائية نشرها موقع مستقل على شبكة الانترنت، ان حوالى 338 جنديا اميركيا قتلوا باسلحة خفيفة منذ بداية الحرب في آذار/مارس 2003، بينهم 48 قتلوا بنيران قناصة.

واكد الجنرال كيفن بيرغنر المتحدث باسم الجيش الاميركي ان "القناصة يشكلون تهديدا امنيا".واضاف "انها واحدة من الحالات التي يدرك قادتنا وقواتنا خطرها وواحدة من الحالات التي نتعامل معها على اسس روتينية وحالة تتكرر بصورة دورية".

مقتل جنديين أميركيين برصاص جندي عراقي في 26 ديسمبر

إلى ذلك قال مسوؤولون أميركيون وعراقيون يوم السبت إن جنديا عراقيا أطلق النار أثناء دورية مشتركة في مدينة الموصل الشمالية في 26 من ديسمبر كانون الأول فقتل جنديين أميركيين وأصاب بجراح ثلاثة آخرين وكذلك مترجم مدني.

وقال المتحدث باسم الجيش الأميركي اللفتنانت كولونيل جيمس هوتون انه لم يتضح لماذا فتح الجندي العراقي النار لكن ضابطين في الجيش العراقي قالا إن المهاجم له صلات بجماعات التمرد العربية السنية.

ويعتقد ان هذا أول حادث يعلن عنه قتل فيه جندي عراقي عمدا عسكريين أميركيين منذ الغزو الأميركي في عام 2003 .

وقال الجيش الأميركي إن الجنديين القتيلين هما الكابتن رودي ج.اينمان والسارجنت بنجامين ب. بورتيل الملحقان بالسرية الثالثة من فوج فرسان المدرعات الثالث بالجيش الثالث ومقرها فورت هود في ولاية تكساس.

وقال الجيش في بيان "قيل ان الجندي العراقي فتح النار وفر من مسرح الحادث لكن تعرف إليه أفراد اخرون من الجيش العراقي ثم اعتقل. والان فإن جنديين من الجيش العراقي محتجزان في ما يتصل بالحادث."

وقال الضابطان انه ردا على ذلك فان الجيش العراقي شدد اجراءات فحص المجندين الجدد في الفرقة الثانية التي تسيطر على منطقة الموصل وانه يجري المزيد من التحريات عن خلفية الجنود العاملين.

وتجري القوات الأميركية والعراقية دوريات مشتركة وذلك جزء من استراتيجية أميركية جديدة لمكافحة التمرد وكبح العنف الطائفي وتحسين قدرات الجيش العراقي الذي سيتولى المزيد من مسؤوليات الأمن مع بدء انسحاب القوات الأميركية من العراق.

وقال العميد مطاع الخزرجي قائد الفرقة الثانية في الجيش العراقي ان الجنديين الأميركيين قتلا أثناء دورية مشتركة للقوات العراقية والأميركية في غرب الموصل الواقعة على بعد 390 كيلومترا الى الشمال من بغداد.

وأضاف أن مسلحين هاجموا الدورية وأن الجندي استغل الوضع وقتل الجنديين مشيرا الى أن الجندي كان مندسا في صفوف الجيش من عناصر المسلحين وأنه جرى اعتقاله على الفور وبدأ استجوابه.

وقال العميد نور الدين حسين قائد اللواء الرابع في الفرقة الثانية في الجيش العراقي لرويترز ان اطلاق النار كان متعمدا ولم يكن حادثا عارضا.

ورفض المتحدث باسم الجيش الأميركي هوتون ان يعقب حينما سئل هل من المحتمل ان يخلق الحادث عدم ثقة بين الجنود العراقيين والأميركيين الذين يعيشون ويعملون معا في مراكز امنية مشتركة في شتى انحاء العراق.

وقال المتحدث "نحن شركاء للجيش العراقي في كل انحاء البلاد في كل العمليات التي نجريها تقريبا."

وقال حسين ان الجندي العراقي التحق بالجيش منذ عام فحسب وهو عربي من قبيلة الجبوري. ومعظم الجنود العاملين في منطقة الموصل من الاقلية الكردية العراقية.

واضاف حسين قوله انه حدث بعض التغلغل من جانب المتمردين في صفوف الجيش العراقي "ونحن نريد تطهيره." وقال ان الجنود العراقيين رجال صالحون ويحسنون اداء عملهم وهذه هي المرة الاولى التي يحدث فيها شيء كهذا.

وقال انه والخزرجي حضر حفل تأبين للجنديين القتيلين. وقال الضابطان ان الجيش الأميركي يسمح للجيش العراقي بمباشرة التحقيق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الفلم
نادر -

الفلم مفبرك ومن انتاج دولة مخابراتية في الشرق الاوسط كجزء من الحرب الدعائية

عمل مقرف والله
عدنان احسان- امريكا -

والله انا ضد الحرب ... واحتقر بوش والإداره الآمريكيه ... ولكن قنص جندي والله عمل مقرف وجبان... الجنود الآمريكان لو تعرفوا واقعهم لما قنصتموهم ... قالوا لهم انكم تذهبون للعراق لتخليص الشعب العراقي من الطغاه وبناء الديمقراطيه .... اذا كنتم رجال صحيح ووطنيين ... اقنصوا من هو السبب الحقيقي لمأساتكم ... ويتاجر بالامكم , ويسرق قوتكم .... وجعلكم شعوب , وقبائل , وطوائف .... والله لو تعرفوا ما بداخل هؤلاء الجنود ... لما قتلتوهم ... .. .. والشعب الآمريكي شعب من اطيب الشعوب .... ... ... واتمنى ان لا اشاهد هذا الشريط .

ولا للاحتلال وايضا
خبر من الانترنيت -

العميد مطاع الخزرجي قائد الفرقة الثانية في الجيش العراقي قد صرح لوكالة رويترز ان الدورية العراقية-الامريكية تعرضت لهجوم مسلح، لكن الجندي العراقي استغل الموقف واطلق النار على الجنديين الامريكيين وارداهما قتيلين.

قناص بغداد يعود في ش
Babylon -

Can any one help out ,to find where I could see those clips.Thanks in advance for your help..

NO COMENT
نوسة -

اطلب من ايلاف بان تعرض الموقع الذي يبث الشريط وشاكرين لكم نقل الاخبار

the reality
ali -

فقد داهمت قوة مشتركة مؤلفة من قوات الاحتلال الأمريكي وقوة من إحدى السرايا التابعة للفوج الرابع من الحرس الحكومي حي الصحة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل الحـدباء. وقد تعرض بعض جنود الاحتلال في احد المنازل إلى امرأة حـامل، وأخذوا بضربها بشدة، وهي تصيح من الألم، وتستغيث، فانبرى لهم أحد أفراد الحرس الحكومي، وقـــد ثار دم الغيرة في وجهه، من أهالي القيارة وطلب من جنود الاحتلال أن يكفوا عن ضرب المرأة، فجاءته إجابتهم على لسان مترجمهم (نحن نفعل ما نريد) فما كان منه إلا أن اعتلى أحدى العربات المسلحة قربه، وفتح النار عليهم ليقتل ثلاثة من جنود الاحـتلال بينهم ضابط برتبة نقيب، ويجرح أربعة آخرين م

for Babylon
ابوليان -

here u can see some clips ((( YouTube - الحرب الاعلامية ))

I agree with #1
Kurdistani -

for the first time i agree with Mr. Ihsan #1

الى أين يا عرب ؟؟؟
lawyer -

لو الامريكي هو الذي قتل حتى لو 20 جندي عراقي كان برر الحادث على انه خطأ وينتهي الموضوع.لكن بما ان المقبور امريكي مستحيل ان يكون الفعل خطأ بل مقصود 100%.سلام ... الى أيـــــــن يا عرب ؟؟؟؟

امنية
نزار -

نتمنى ان ينشط القناصون في باقي الدول العربية وخصوصة قطر والكويت ولكن الجبناء يبقون حبناء

المجرم
عادل المنصور -

يدعي هذا الارهابي بانة يقتل امريكي محتل واحد ويتبجح بعرض مقتلة بالانترنيت ولكنة يقتل مقابل هذا المحتل عشرة من ابناء بلدة بحجة انهم ايرانيين لا لشي الالانهم خدمو بالجيش او الشرطة العراقية.اذا كان هذا القناص البغدادي عراقي اصلا ولم يكن من الارهابيين الذين تلفضهم علينا الافكار التي تمجد القتل والارهاب في بلادنا العربية !انها عصابات المافياالعربية التي تقبض مقابل هذة الصور ملايين الدولارات لاستمرار ماكنة الموت في العراق فهنيئا لنا هذا الجهاد الاصفرالذي يرعب اطفال العراق ونسائة

مشكلة بحاجة لحل واقع
د.عبد الجبار العبيدي -

كل قرار استراتيجي يتخذوينفذ بدون دراسة معمقة ومتأنية لابد من ان يطرح نتائج في غاية الصعوبة.قرار الحرب على العراق بحجة اسلحة الدمار الشامل كان قرارا خاطئا100%.لكن قرار التغيير السياسي كان واجبا وطنيا،ولو تأنت الادارة الامريكية ولم تستعجل الامر لوصلت الى نتائج افضل من هذه الكارثة التي اوقعت بها نفسها والوطن العراقي معا.ولان قادة التغيير العراقي لم يكونوا على مستوى التفكير الاسترتيجي في دراسة الوضع العراقي لبعدهم عنه زمنيا واضعين مصلحتهم بالدرجة الاولى هم ايضا وقعوا في خطأ التقدير الخاطىء ةالذي فرض عليهم واقعا مريرا يعانون منه الان بلا حدود.مشكلة العراق بحاجة الى حل وطني واعتراف الجميع بالخطأ علهم يخرجون من مستنقع تزداد مياهه الاسنة كل يوم ولا يعرف له حلا.

بوركت الايادي
غريب الدار -

والله كل العلم يعرف انهم غزات وقالها بوش الان بدئت الحرب الصليبيه وكان يفتكر نفسه انه في نزهه وضن نفسه انه سيجعل من الوطن اوطان ولكن الحمد لله يوجد رجال وهو يعي ذلك ويعلم انهم اشداء ولن يكونو سندويش بيد جنوده فبوركت الايادي والله معكم ايها الشجعان من اهل السنه الاشراف

ردا لعدنان احسان
salim -

هذا ليس بصحيح فالجندي الامريكي يعرف اكثر منك لماذا هو بالعراق ويتبجح امام اصدقائه وامام الاعلام كم قتل من العراقيين العزل الرجاء لاتدافع عنهم ...واربع سنوات من الحرب كافيه ليعرفوا لماذا هم بالعراق ....او انك تقصد بانهم مغفلين ومغلوب على امرهم كفانا؟؟؟؟تعليقاتك من قبل تعجبني اما هذه المره لا....

الصحوة هم جيش الاسلا
عمر الدليمي -

الجيش الاسلامي يتلقى سلاحه وتمويله من الجيش الاسلامي كون ان تم اتفاق بين الطرفين لقتال القاعدة , واغلب عناصر الصحوة هم من الجيش الاسلامي ويقاتلون هم والامريكان جنبا الى جنب ضد عناصر القاعدة ..و ما فيلم قناص بغداد الا للخداع والتسويف بعد ان انكشف الغطاء عن افراد عصابة الجيش الاسلامي حيث لايهمهم من يقتلون, اهم شيء هو المال فهم يعملون لحسان من يدفع وبس

مجرد مجرم
صلاح -

هذا هو فخر الامة الاسلامية القتل والارهاب فهذا مجرد مجرم لاغير تفتخر بانجازاتهم الامة التي ضحكت من جهلها الامم تجده مغسول الدماغ وسوف ياتي اليوم الذي ينتهي كل مجرم وقاتل من ارض الرافدين مهما طال الزمن الغرور نهايته الحتمية الانتهاء في مزبلة التاريخ

الاستعمار العربي
سوبرمان -

تلعب وسائل الإعلام دورا لا يستهان به في تغذية و دعم الإرهاب والتطرف فهي تقدم أخبار من التي في أغلبها تنتهج منهج التطرف فإما الاستهتار أو زرع الفتن وإثارتها من خلال بعض البرامج أو الأفكار والتهويل والتضخيم، ولو كان التناول في القضايا والموضوعات وحتى التحليلات تناولا إيمانيا يقوم على التعامل مع الحقائق والاستناد إليها في التفسير والتحليل، والتعليق

الى د. جبار العبيدي
المالكي -

اذا كنت جبار العبيدي رئيس قسم السمعيه في كليه الفنون الجميلهوالبعثي من الدرجه الاولى ام فير شخص لااعرف ارجو ان توضح من انت

الجيش اللااسلامي
عراقي -

وهل قتل جندي او جندين امريكينين يصلح وضع العراق ؟؟ قوات الاحتلال ومايسمي بالجيش الاسلامي كلهما خطر علي العراق،. لكن الجيش اللااسلامي اشد خطرا لانه جيش جاهل يتكون من حثالات صدام الجيش الاسلامي ؟؟!! يجب ان يسمي الجيش البعثي.

العراق الجريح
شادي رامي -

مادا يتأمل الجندي الامريكي بعد كل هدا الدمار الدي ألحقته بلاده وسياسييها في العراق من الدمار والقتل والنهب والسلب والتخلف والبطالة والجهل والمرض وانعدام الخدمات والكهرباء والماء والتعمير وهم الدين جاؤا ليخلصوه من الدكتاتورية ويفتحوا له الديمقراطية والحرية!!!! وسيكون الزمن القادم للجنود الامريكان أصعب وأعظم وأتعس وسترون لانهم تمادوا في غيهم واصبحوا يتخبطون ولا يعرفون مادا يصنعون هم ومن جاء معهم !!!!!!!!

قناص الشعب العراقي
واحد زهكان -

اين كانوا هؤلاء القناصة منذ سقوط ابن العوجة. وهل هؤلاء هم من يدافعون عن الاسلام والأمة العربية؟!!!. انتم تقولون ان عدد القتلى الامريكان لحد الان منذ دخولهم العراق (338) امريكي. بينما تقتلون من الشعب العراقي على حد قولكم العشرات يوميا فهل حربكم ضد الامريكان ام ضد العراقيين؟ ياعرب شغلوا عقولكم! تقرأون الكلمات فقط دون ان تتمعنوا في الخبر ومدى صحته او كذبه, مجرد انكم قرأتم قناص يقتل الامريكان فرحتوا وهللتوا, هل فكرتم اين كان هذا القناص منذ اربع سنوات ولماذا هذا العدد القليل من قتلى الجيش الامريكي الجرار ولماذا هذا العدد الهائل من المساكين الشرطه العراقيين الذين يقتلون على يد هذا الذي تهللون له هؤلاء الشرطة دفعهم الفقر والعازه الى يكونوا شرطة معرضيين حياتهم في اي لحظة للموت. كونوا رحماء يا من لا رحمة له!

لماذا ؟
سماء صافية -

لماذا وجود الامريكان في العراق يعتبر احتلال مع العلم في البدء كانوا محررين من اجل مصلحة العراق كان من الواجب الاعتماد على الامريكان في العمل على تقدم العراق من جميع النواحي من الذي يبني ويعمر في دول الخليج هل هم الخليجيون ام الشركات الاجنبية من المباني الشاهقة المستشفيات التجهيزات المتطورة هل في العراق حرام وفي بقية الدول العربية حلال على الاقل كان ياتي يوم وينتهي عملهم بعد استقرار العراق والعراقيين وقتها لم تجد امريكا حجة للبقاء لكن الارهاب والطائفية والخطف وعدم اتفاق الحكومة اسباب تجعل امريكا تتمسك بالعراق اكثر لنتطلع الى الدول العربية يوجد الامريكان وسفارات اسرائلية على اراضيها لكن الشعب يعمل ويبني معهم ويعيش مستقر مطمئن على نفسه وعائلته والعراقيين يحاربون الغرب في الوقت هم بحاجة شديدة اليهم لبناء العراق بعد الدمار الذي لحق بهم لكن الابرياء من شعبنا يموت لوجود الامريكان ومتعدد الجنسيات واما بقية الشعوب تزدهر وتتقدم خطوات كبيرة الى الامام بسبب وجود الغرب والامريكان

رد للاخ سليم
عدنان احسان- امريكا -

يا اخي سليم نعم والله مغفلين ...نعم والله لايعرفون الفرق بين افعانستان والعراق ...ولايعرفون موقعها على الخريطه ضللتهم قيادتهم واكثرهم من ضحايا البطاله المقنعه ... انا لا ادافع عن القتله والمجرمين ومع حق العراقيين المقاومه ... والله اعرف احد الجنود الآمريكان قتل في العراق كان يظن انه ذاهب لمساعده العراقيين وكان صديقا يفتخر بهذه الصداقه وبعاداتنا وتقاليدنا ويحب العرب ... وعندما شاهد ما شاهده اقسم لن يعود للعراق وسيفضح كل هذه الممارسات ... والله بكيت عليه كما ابكي على اهلنا واخواننا العراقيين من ضحايا العدوان...الشعب الأمريكي شعب ضحيه سياسه قيادته المجرمه.... ولاتضعوهم كلهم بنفس الكفه .... اتمنى من هذا القناص ان يقوم بقنص المجرمين الحقيقيين الذين جلبوا الإحتلال وكانوا سببه هؤلاء هم اخطر من الجنود الآمريكان المغفلين ....

لنكن عقلاء
زهير -

احييك اخ عدنان من امريكا

!!!
محمد سبع -

مخابرات عربية !!

بشراكم اليوم جنات
الله اكبر والعزة لله -

يا امة الاسلام ليلك حالكوصلاح دينك غاب في الالحادييا امة الاسلام قومي واثاري كفي عن الاذعان والاخلاديلا لن يعيد المجد جيل ضائعيبكي على ليلا بقلب صاديولن يرجع البلد السليب مطرببالطبل والمزمار والاعواديقولو بأني جاهل وعقيدتيمدخولة وتقودني احقاديقولوا احبائي وإلا فصمتو سيان عندي رائحٍ والغاديانا لن اجيب على الكلامي وإنماسيجيبكم عند القاء جهادي