أخبار

إيران تبدأ بصنع مقاتلات من الجيلين الرابع والخامس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلن قائد القوات الجوية الإيرانية أحمد ميقاني اليوم السبت أنه في نية إيران البدء في القريب العاجل بصنع مقاتلة "الصاعقة" من الجيلين الرابع والخامس من تصميم الاختصاصيين الإيرانيين. وإن الطائرات الحربية الإيرانية "الصاعقة" من الجيل الخامس حسب تأكيده لا تتخلف بمواصفاتها التقنية عن نظيراتها الأوروبية الحديثة.

وأعلن ميقاني أن "كل عملية صنع مقاتلات "الصاعقة" تجري في إيران".

وجرى اختبار أول مقاتلة إيرانية من طراز "الصاعقة" في إيران في سبتمبر عام 2006 خلال المناورات العسكرية الواسعة النطاق "ضربة ذي الفقار". وأعلن العسكريون الإيرانيون وقتئذ أن "الصاعقة" هي شبيهة بالمقاتلة الأميركية "ف ـ 18" ولكنها تتفوق عليها بعدد من الأبعاد التقنية.

وقامت مقاتلتان من طراز "البرق" من الجيل الجديد أطلق عليهما اسم "الصاعقة" بتحليقات استعراضية في سبتمبر من العام الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بعدبن تطلع مثل
القحطاني -

اخاف تطلع طائرة الصاعقة مثل المدفع العملاق الذي صنعه صدام ومات صدام وشاهدنا موته ولكننا لم نشاهد مدفعه العملاق . الحكومة الايرانية تلجأ في معركتها مع امريكا الى افكار صدام البائسة .

لماذا اذن ؟؟؟
kamal /sweden -

حسب قائد القوات الجوية الايرانية انهم سيصنعون اجيال جديدة من الطائرات عدا الطائرات اللتي صنعوها وانها حسب القائد شبيهة بالمقاتلة الامريكية اف18 ولكنها تفوقها تقنيا !!!!السؤال هنا قبل عدة اشهر نشرت الصحف الايرانية بعد سقوط طائرة عسكرية و حسب تصريح ناطق عسكري ان السبب هو امريكا و الغرب حيث يفرضوا على ايران حصار عسكري و عدم تزويدهم بقطع الغيار !!!!اليس في ذلك نوع من الغرابة من ان دولة تصنع انواع عديدة من الطائرات الحربية و مكتفية ذاتيا حيث كل الطاترات تصنع بخبرة و معدات و اجهزة محلية الصنع و تشتكي من الاخرين بعدم تزويدها بقطع الغيار؟؟؟؟؟

لصاعقة
احمد -

يا خوفي تكون مقاتلات الصاعقة مثل الدبابة ت55 في الجيش السوري

إيران وبس
المستغرب -

خطوةجبارة لإيران ولاتنسى ياغيور ويامقهور أن إيران في طريقها نحو القوة والصواب يكفي بلدإسلامي ...