أخبار

البابا قلق من أزمات الشرق الاوسط وافريقيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



الفاتيكان: أعرب البابا بنديكتوس السادس عشر الاثنين عن قلقه من الازمات الدائرة في الشرق الاوسط وافريقيا ولا سيما في العراق واقليم دارفور السوداني، وذلك خلال لقائه السنوي الدبلوماسيين المعتمدين في الكرسي الرسولي.

وفي استعراضه التقليدي لاوضاع العالم ذكر البابا ب"البلد العزيز" لبنان معربا عن امله في ان "يتمكن اللبنانيون من تقرير مستقبلهم بحرية". ويشهد لبنان فراغا رئاسيا منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق اميل لحود في 24 تشرين الثاني/نوفمبر. واسف البابا كذلك لاستمرار اعمال العنف في العراق "وبخاصة تلك التي تستهدف الطائفة المسيحية" آملا في اجراء "اصلاح دستوري مناسب" يحفظ "حقوق الاقليات" في هذا البلد.

كما دعا البابا الاسرائيليين والفلسطينيين الى "تركيز جهودهم على تطبيق التعهدات التي تم الالتزام بها" خلال مؤتمر انابوليس للسلام، بينما دعا المجتمع الدولي الى "دعم هذين الشعبين باقتناع وتفهم لآلام ومخاوف كل منهما". واعرب رأس الكنيسة الكاثوليكية عن "تالمه الشديد" للوضع في اقليم دارفور (غرب السودان) حيث "يبدو ان القافلة المأسوية للجوع والموت هزمت الامل".

واضاف "آمل من كل قلبي ان تقدم العملية المشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي التي بدأت للتو المساعدة والدعم للسكان المعدمين".كما اشار البابا الى "الاندلاع الفجائي للعنف" في كينيا وشارك اساقفة هذا البلد الدعوة الى الحوار التي وجهوها في الثاني من الجاري الى المسؤولين السياسيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف