أخبار

سولانا يدعم بشدة الخطة العربية لحل الازمة اللبنانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



بروكسل: أعرب الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا الاثنين عن دعمه للخطة التي وضعتها الجامعة العربية لحل ازمة الانتخابات الرئاسية اللبنانية.وقالت المتحدثة باسمه كريستينا غالاش ان "سولانا يدعم بشدة الخطة الثلاثية المراحل بشأن لبنان التي اقرها بالاجماع وزراء خارجية الجامعة العربية".وقد اتفق وزراء الخارجية العرب ومن بينهم الوزير السوري د المعلم مساء السبت في القاهرة على خطة عمل من ثلاث مراحل لحل ازمة الفراغ الرئاسي في لبنان.

وتتضمن الخطة العربية ثلاثة بنود تدعو الى انتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان "فورا" رئيسا للبنان والاتفاق الفوري على تشكيل حكومة وحدة وطنية يكون فيها "لرئيس الجمهورية كفة الترجيح" في اتخاذ القرارت و"بدء العمل على صياغة قانون جديد للانتخابات".

واضافت المتحدثة ان سولانا يتمنى "النجاح" لزيارة الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الى بيروت ويامل في "اعادة انطلاق المؤسسات الديموقراطية في لبنان سريعا". وافاد مصدر اوروبي ان موسى قد يتوجه الاربعاء الى بيروت.

ويشهد لبنان فراغا رئاسيا منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق اميل لحود حليف دمشق في 24 تشرين الثاني/نوفمبر بسبب عدم توصل الاكثرية المدعومة من الغرب والمعارضة المدعومة من دمشق وطهران الى توافق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف