أخبار

إعتقال معارض في إعلان دمشق بسبب خطأ أمني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: علمت إيلاف أن إعتقال أحد المعارضين السوريين الإثنين الماضي جاء بناء على تقرير أمني، وأن الإعتقال جاء "لتصحيح " خطأ وقعت به السلطات الأمنية حين إعتقلت الأسبوع الماضي معارضًا لم يحضر اجتماع المجلس الوطني لإعلان دمشق، بدلاً عن اعتقال المعارض المشارك. وأفادت مصادر في اعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي لإيلاف ان اعتقال السلطات الامنية في مدينة دمشق يوم الاثنين 7/1/2008 للناشط محمد حجي درويش من محافظة ادلب جاء على خلفية تقرير امني يشير الى ان حجي درويش حضر اجتماع المجلس الوطني لإعلان دمشق، وأنه قدم بالنيابة عن حزب الشعب الديمقراطي بيانًا ناريًا، واكدت المصادر ان اعتقال الناشط راشد الصطوف الذي تم الاربعاء الماضي جاء بالخطأ لذلك تم الافراج عن الصطوف بعد التحقيق لأن المقصود كان محمد حجي درويش، فيما شددت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، ان المعلومات الواردة في التقرير الامني فيها الكثير من المغالطات والمعلومات غير الصحيحة، وعبرت المصادر عن خشيتها من ان يكون الصطوف تعرض للضرب اثناء التحقيق، إاضافة الى الكاتب فايز سارة المعتقل منذ يوم الخميس والذي لم يفرج عنه حتى الان. وطالبت منظمات حقوقية سورية بوقف حملة الاعتقالات التعسفية التي طالت حتى الان تسعة ناشطين في اعلان دمشق، وإنهاء الاستدعاءات الأمنية التي تتم بحق الناشطين والتي طالت العشرات على خلفية الاعلان واجتماع المجلس الوطني الاخير مطلع الشهر الماضي .


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعتقال معارض
عدال المخربط -

وهل يهم النظام السوري اعتقال احدهم خطاءا؟.او هل يهمه اعتقال الالاف خطاءا؟. هذا النظام الدكتاتوري الشمولي لايهمه الا بقائه.ولا راحة للشعب السوري و الدول المجاورةلسوريا الابزواله.هذا النظام المدعي المهرج و الضاحك على عقول الناس, لم سطع تحرير شبر واحد من الاراضر المحتلة, و لم يطلق طلقة باتجاه الاراضي الاسرائيلية, الاانه يستعمل بيادقه في حزب الله و حماس وغيرها لزجها في معارك خاسرة و ليديم حالة التوتر و الوضع الاستثنائي الذي عانى منه الشعب اسوري مذو عشرات السنين. هذا النظام قائم على البطش و الارهاب و تشويه الحقائق و الدس و التامر و القتل و الاغتيالات. وخير دليل على هذا, موقفه من لبنان و العراق.

بدون تعليق
عبد القادر القربيني -

الغريب ان السيدة مارديني هي من نشر خبر ان السيد راشد الصطوف حضر اجتماع المجلس الوطني بينما منظمات حقوقية قالت انه لم يحضر وبعد الافراج عنه نشرت خبر انه تم الافراج عنه لانه لم يحضر واليومن تنشر خبر من المفترض انه سري للغاية فكيف حصلت المارديني على هذه المعلومات http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2008/1/293312.htmوقال في تصريح خاص لايلاف الدكتور عمار قربي رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان

صطوف المعتدي ...
عبد البا سط البيك -

الصطوف هو الذي إعتدى بالضرب على رجال المخابرات يا سيدة بهية . الشيوعي راشد صطوف هو الذي ضرب وجهه الخشن الأيادي الناعمة لظرفاء رجال المخابرات ذوو الجود و الكرم و أسال دمائهم الزكية الطاهرة.تصوروا أن ظرفاء الخابرات الأشاوس إستضافوا شخصا عن طريق تقرير مدسوس ,و تم إحضار شخص برئ لا علاقة له بما ذكره التقرير ... عموما القضية مو محرزة حيث أن هذا الذي دعي خطئا لم يطول بقاؤه في المنتجع الصيفي . و الأكثر أهمية أن الظرفاء إعترفوا بوجود خطئا غير مقصود طبعا , حيث أن العادة أن لا يخرج من دخل .و إذا ما ركبت عليه التهمة الموجهة إليه فإن ظرفاء المخابرات قادرون على تلبيسه تهمة أخرى ...و هم عادة لا يردون أحدا خائبادون إكرامه ..و هذا كله يتم لمصلحة الوطن و دفاعا عن البلد و حماية لأمنه و سلامته ...طبعا السادة القرا ء صاحوا بصوت واحد ...نعم و موافقون ..يمكن لكم يا سادة أن تكونوا نوابا في مجلس الشعب بعد أن فهمتم اساس الشغل في هذه المؤسسة العتيدة ..

بدون تعليق
عبد القادر القربيني -

أكد عمار القربي رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا أن السلطات السورية اعتقلت ناشطين سوريين حضرا اجتماع المجلس الوطني لإعلان دمشق مطلع الشهر الماضي. وقال القربي: إن ''''السلطات الأمنية اعتقلت الأربعاء فايز سارة الكاتب والعضو في المجلس الوطني لإعلان دمشق وعضو إحياء لجان المجتمع المدني على خلفية الاجتماع'''' الذي عقده المجلس في الأول من ديسمبر بحضور 163 عضواً. وأضاف أن السلطات السورية ''''اعتقلت الخميس وعلى خلفية الاجتماع نفسه، راشد السطوف من الرقة وهو معتقل سياسي سابق؛ نظراً لانتمائه إلى حزب العمل الشيوعي''''. وكان المجلس الوطني لإعلان دمشق عقد في بداية ديسمبر مؤتمراً في سوريا حضره 163 شخصاً. واعتقلت السلطات السورية عدداً من المشاركين في هذا الاجتماع في إطار حملة أطلقتها في التاسع من ديسمبر.

النظام السوري
عدنان الاحوازي -

الذي يدير سوريا هو المنتدب الايراني في دمشق.سوريا اصبحت محافظة ايرانية و لحل مشاكل هذه المحافظة لابد من تقديم التماس الى بلدية قم.