أخبار

في سابقة: تعيين مساعدة لوزير الخارجية الإماراتي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
تاج الدين عبد الحق من أبو ظبي: عين مجلس الوزراء الاماراتي الذي اجتمع امس برئاسة الشيخ محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، مساعدة لوزير الخارجية هي ريم الهاشمي فيما عين سيف سلطان العرياني وكيلا لوزارة الخارجية وهو منصب ظل شاغرا منذ ما يقرب من عام بعد اسقالة الوكيل السابق عبد الله راشد النعيمي .
ويعد منصب مساعدة وزير الخارجية منصبا جديدا ولم يكن مدرجا في الهيكل الدبلوماسي الاماراتي . وقالت مصادر دبلوماسية ان ريم الهاشمي ستتولى مسؤوليات سياسية في اطار منصبها الجديد .
وريم الهاشمي ليست اول امراءة اماراتية تشغل منصبا سياسيا فهناك وزيرتان في الحكومة الاتحادية كما ان هناك 9 برلمانيات في المجلس الوطني الاتحادي كما ان المرأة الاماراتية احتلت منصب وكيل الوزارة منذ اكثر من عقدين وكانت اول وكيلة هي وكيلة وزارة التربية عائشة السيار . اما منصب وكيل الوزارة فهو منصب اداري على الصعيد العملي ويتعلق بمتابعة الشؤون الادارية في المركز والسفارات في الخارج . وكان الدكتور طارق الهيدان قد شغل منصب وكيل الوزارة بالانابة منذ استقالة عبدالله بن راشد العبدالله النعيمي . ولا يعرف ما اذا كان الدكتور الهيدان سيستمر في العمل بالخارجية بعد تعيين الوكيل الجديد .
على صعيد آخر اعتمد مجلس الوزراء تعيين رئيس واعضاء مجلس ادارة جهاز الامارات للاستثمار برئاسة الشيخ منصور بن زايد ال نهيان وزير شؤون الرئاسة و محمد عبدالله القرقاوى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء نائبا لرئيس مجلس الادارة وعضوية كل من خادم القبيسى وسعود باعلوى وعبدالحميد سعيد وهاشم الدبل وعيسى السويدى. ووافق المجلس أيضا على انشاء بعثتين للدولة في كل من الارجنتين واليونان
من جانب آخر سددت دولة الامارات العربية المتحدة كامل حصتها في دعم السلطة الوطنية الفلسطينية طبقا لقرار القمة العربية التاسعة عشرة في الرياض الخاص بدعم السلطة الفلسطينية .واعلن امس انه تم في هذا الصدد تحويل مبلغ 41 مليونا وستمائة الف دولار امريكى هى كامل حصة الدولة في دعم السلطة الفلسطينية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عمار يا دار زايد
نجاة جاسم الحوسني -

هكذا هى الامارات متميزة في كل شي هى في المقدمة والاخرون مازالو يفكرون في منح المراة حق قيادة السيارة عمار يا بلادي ورحمك الله يا زايد الخير

الإزدواجية في المناص
طائر الأشجان -

لا ندري إلى متى سيتم إعطاء فردا واجد في دولة الإمارات عدد من المناصب ؟

to najat
abu khalid -

pls. dont speak about uae . you are an iranian