أخبار

إسلاميو الأردن يرفضون جولة بوش ويعتبرونها نحساً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: كان للحركة الإسلامية في الأردن موقفاً مغايراً تماماً عن الموقف الرسمي الأردني من زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش للمنطقة والتي بدأت اليوم، حيث شككوا في جدوى الزيارة وأهدافها، واعتبروها عدوانية ونحساً على المنطقة .

وشن زكي بني أرشيد، الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، هجوماً على الرئيس الأميركي ووصفه بـ القاتل"، وقال إنه يأتي إلى المنطقة "لتدنيسها"، مؤكداً على أن زيارته للمنطقة "غير مرحب بها".

كما وصف الزيارة بـ "العدوانية"، ورأى أنها تأتي من أجل "تنشيط مشروع الفوضى المدمرة وإثارة القلاقل والفتن" في المنطقة، ومن أجل "توظيف التنازلات العربية لخدمة التنافس الانتخابي داخل الولايات المتحدة"، ولـ "تعزيز الشرخ الفلسطيني واللبناني وللتحريض على قوى الممانعة والمقاومة ولخدمة الكيان الصهيوني" وفقاً لتعبيره في تصريح صحافي.

وأشار أمين عام أكبر الأحزاب المعارضة الأردنية إلى "ورطات" و"جرائم" إدارة بوش في العراق والصومال والسودان وفلسطين ولبنان وأفغانستان وباكستان وكينيا وإيران.

ودعا الأردنيين للتعبير عن رفضهم لزيارة بوش للمنطقة، مؤكداً أن أيام بوش في المنطقة هي "أيام نحس" نتيجة سياسة الإدارة الأمريكية الحالية "الاستعمارية الاستبدادية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف