أخبار

دحلان يفند أحداث غزة وخلافات فتح

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في حوارتبثه قناة الحرّة اليوم:
دحلان يفندأحداث غزة وخلافات "فتح"

بيروت: يتحدث عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المجلس الثوري في حركة "فتح" محمد دحلان اليومعن أحداث غزة ومسؤوليته مع قياديين آخرين في "فتح" عن سقوط القطاع في أيدي حركة "حماس"، وذلك ضمن برنامج "الحرة تقدم" الذي يقدّمه حسين جرادي عبر قناة "الحرًّة". ويتطرّق دحلان في الحوارإلى أسباب عدم مواجهة عناصر "فتح" في غزة لـ"حماس" أثناء سيطرتها على غزة، وإلى التقرير الذي أصدرته لجنة التحقيق في "فتح" وقيل إنه يحمّل دحلان مسؤولية مباشرة عن هزيمة الحركة، مما أدى إلى "إجباره" على الاستقالة من منصبه كمستشار لرئيس السلطة الفلسطينية لشؤون الأمن القومي، ويرد على ما إذا كان يعتبر أن ثمة مِن قياديي "فتح" مَن طعنه في الظهر أثناء أحداث غزة.

ويتحدث دحلان عن علاقته مع رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض، بعد أنباء عن سعيه إلى إبعاد فياض عن السلطة. كما يتطرق الحوار إلى الأوضاع الداخلية في "فتح" في ظل الخلافات العلنية والمستترة بين عدد من قيادييها، وكذلك عما يُحكى عن تمييز سلبي من قيادة "فتح" في رام الله حيال القياديين والعناصر الذين لجأوا إلى الضفة الغربية من غزة.

وفي المقابلة التي سُجّلت في القاهرة محاور أخرى منها عملية السلام وزيارة الرئيس الأميركي جورج بوش للشرق الأوسط والأدوار الإقليمية في المسألة الفلسطينية.

تُبث الحلقة الأولى اليوم الخميس في السابعة وعشر دقائق مساءً بتوقيت غرينيتش، التاسعة وعشر دقائق مساءً بتوقيت رام الله. وتُبث الحلقة الثانية الجمعة في الثامنة وعشر دقائق مساءً بتوقيت غرينيتش، العاشرة وعشر دقائق مساءً بتوقيت رام الله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سوال وجيهه
omer -

أنا رجل كردى أعيش فى كردستان الجنوبية(الملحق بالعراق) سياسيا.وأعرف كماًمن السياسة حتى النخاع ولكن السؤال الذى أتحير فيهالحد هذا اليوم, ما هو مصدر تمويل قناة العربية و و صحيفة أيلاف و ماذاأختفى من وراء الكواليس , حيث يقابل الاشخاص صاروا ريشة فى مهب الريح ....عصابات و قاتل عرفات و ووووو الخ لماذا هذا الاستهتار بالعقل و المواطن ( الشرق الاوسطى)؟؟؟

ihsan
لالحماس -

عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المجلس الثوري في حركة "فتح" محمد دحلان هو الرئيس لالحماس القتلة الشيعة