أخبار

أميركا تصنف تنظيما كرديا جديدا إرهابيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن، أنقرة، وكالات: قالت الولايات المتحدة انها صنفت صقور حرية كردستان وهي جماعة مرتبطة بمقاتلي حزب العمال الكردستاني بوصفها جماعة ارهابية الأمر الذي يجعلها عرضة لعقوبات مالية أميركية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية ان صقور حرية كردستان جماعة تابعة لحزب العمال الكردستاني ومسؤولة عن هجمات ارهابية عديدة في تركيا.

وقال توم كيسي المتحدث باسم الوزارة "بهذا التصنيف تؤكد الولايات المتحدة من جديد التزامها بمكافحة الارهاب بالتعاون مع تركيا حليفتها في حلف شمال الاطلسي."

وتصنف الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي شأنهما شأن تركيا حزب العمال الكردستاني بوصفه منظمة ارهابية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية "ستستمر الولايات المتحدة في العمل مع تركيا والعراق وباقي اوروبا في مكافحة حزب العمال الكردستاني وشبكات دعمه وفروعه مثل صقور حرية كردستان." واضاف المتحدث قوله "يجب ألا يكون هناك ملاذ آمن لمثل هؤلاء الارهابيين."

وكان الرئيس جورج بوش قال خلال زيارة قام بها الرئيس التركي عبد الله جول للبيت الابيض يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة سوف تستمر في مساعدة تركيا في مكافحة الثوار الاكراد على حدودها مع العراق لكنه حث انقرة ايضا على ايجاد حل سياسي طويل الاجل للمشكلة.

قصف تركي جديد على الأكرد في شمال العراق

ميدانيا قال مسؤولون عسكريون اكراد ان الجيش التركي اطلق قذائف مدفعية على المناطق الحدودية في شمال العراق. وتلك احدث حلقة في سلسلة من الهجمات على ما تقول تركيا انها مواقع لحزب العمال الكردي.

وانتقدت حكومة إقليم كردستان العراق تركيا مرارا بسبب تلك الهجمات التي تقول انها لا تستهدف فقط مقاتلي حزب العمال بل موجهة ضد منطقة الحكم الذاتي الكردية.

وتقول تركيا ان من حقها الدفاع عن نفسها ضد الهجمات التي يشنها مقاتلو حزب العمال على اراضيها، حيث تشير إلى وجود 3 الاف من مقاتلي الحزب يتمركزون في شمال العراق.

ويقول متحدث باسم قوات البشمركة الكردية العراقية ان القوات التركية قصفت منطقتين في اقليم دهوك لمدة ساعتين.

ويعد ذلك اول هجوم تركي يعلن عنه منذ حادث التفجير في بلدة دياربكر التركية في 3 يناير كانون الثاني الجاري والذي اسفر عن مصرع ستة اشخاص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يعشعشون في العراق
الارهابيون الكرد -

باسم الاخوة الكردية الكردية وباسم القومية الكردية وباسم الوطن الكردي الكبير من البحر المتوسط الى بحر قزوين تحتضن كردستان اللاعراقية هولاء الارهابيين والاف المولفة من اكراد دول الجوار في الوقت الذي يقوم جهاز اساش الكردي المسيطر على كركوك باطلاق كلاب تركض وراء كل عربي يلبس عقال وغترة ويسير في شوارع كركوك .لنكون كلنا اكراد ولنبس السراويل حتى يحبوننا القومجيين الكرد .ولننبذ القومية العربية والقومية الاشورية والقومية التركمانية ولنتعلم الكردية حتى يرضى علينا الكرد!الكرد شعارهم اما ان تكون مثلى والا فانت منبوذوقد ياتي يوم اقتلك لانك لست كرديا قومجيا!انتم ايها المسيحين الساكنين في ارض شمال العراق ارض اشور العظيمة كيف تقبلوا ان تسمون كردستانيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اجيبوني انتم الاشوريين يا اهل العراق الاصليين

freedom
Salam -

Kurds are freedom fighters.Turkey.EU, and USA are terrorists

تركيا ارهابية
رضا كاكه يي -

يوماَ بعد يوم يعيد التأريخ نفسه، بالأمس الجزائر والعراق وايران وامريكا واليوم امريكا وتركيا والعراق، مثلما تآمرت الدول الأربعة (الجزائر والعراق وايران وامريكا) في عام 1974 على الثورة الكوردية (ثورة ايلول) بزعامة ملا مصطفى البارزاني، نجد اليومنفس الدول لكن تركيا بدل ايران تتآمر على الكورد.عجباَ يطلقون على اصحاب الحق تسمية الأرهابيين ويجعلون من المحتلين والمعتدين والاتاتركية والعثمانيين اصحاب الحق، والله تركيا هي ام الأرهابلكن العجب ان امريكا تدعوا الى مكافحة الأرهاب، من جانب آخر يقف مع الأرهاب، اين شعار امريكان وخاصة جورج بوش الذي صرح قبل يومين (يجب ان تنعم جميع الشعوب بالحرية) لكن يقف بوجه حرية الكورد في توركيا؟

الوطن القومي
ازاد -

كردستان العراق هي الوطن القومي لكل الكرد حتى ولو كانوا في الصين والذي لايعجبه خليه يشرب ماء بحر

بل ستكون
بهدين ابراهيم -

كل بقعة من اراضي كوردستان الملادَ الامن لمقاتلي سقور الحرية وكل المقاتلين الابطال الدَين يدافعون عن الوطن الغالي,ولن يفيد الفاشيين الترك التعاون الدَي يقدم لهم من قبل الخائبين في واشنطن الدَين انهزموا امام بضعة من اصحاب الدشاديش البعثيين ومن القاعدة في صحاري العراق,نصيحة للامريكيين اتركوا حزب العمال وانتبهوا للقاعدة التي حولت ليلكم نهارا ونصيحة للاتراك لاتعتقدوا ان الامريكيين باستطاعتهم ان يساعدوكم لانكم الارهابيون الحقيقيون وستنكشفون ان عاجلا او اجلا.

رد على التعليق الاول
مغترب من الشمال -

المعلق الاول يسال لماذا يقبل الاشوريين بتسمية بلدهم بكردستان؟ والجواب واضح. طبعا شمال العراق هو بلاداشور وليس كردستان ولكن ماذا يمكمن للعدد القليل المتبقي منهم ان يفعل, اذا لا يتمكن ملايين العرب والترك والفرس من ايقافهم؟. يجب ان توجه سوالك هذا الى الحكومات العراقية المتعاقبة الغير كفوءة.

اسالو اجدادكم عنا
محمود سينو -

اسالو اجدادكم عنا يا عرب يا فرس يا تركمان من نحنو لم نعتدي على احد نحافض على حسن الجوار لما لاترحمونا من اخد منكم اوطانكم من شرد شعبكم حاسبو قياتكم الخاثنه التي باعت اوطانكم رصيدهم بل مليارات في البنوك وانتم لا لقمه في تمكم ارحمونا بالله عليكم ارحمونا اتركونا وشاننا عملنا الكم كل شي من اجل الاسلام دافعنا عنكم في الميدان ام انتم تعتبروننا عدو الكم مع اننا نرفع الكم ايد الاخوه والصداقه الشريفه قد حان الاوان ان نستنشق ريح الحريه ونكون اسياد في وطننا كما انتم اسياد في وطنكم نحن اصحاب حق مغتصب ان الاوان ان نعيش احرار عشاشت الحريه لشعب كردستان ولشعب العربي المسكين دم كل شهيد كردي سال على الارض انها تروي ارض كردستان كما كان قبلنا شعب فلسطين يروي ارضه بدمه عاشت الاخوه الكرديه العربيه فلنعش في اوطاننا في امان

الاشوريون!!
بهدين ابراهيم -

ان انت اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا ,هدَا القول ينطبق على بغض من يسمون انفسهم اشوريين ,لاننا اكرمناهم واعطيناهم اكثر ما يستحقون من اشراكهم في الحكومة وبناء مدارس تدرس بلغتهم المتخلفة واعطاء الحرية لاحزابهم وهي بالاصل دكاكين العمالة لمن يدفع, والسماح لهم بان تكون لهم ادَاعة وتلفزيون ناطقة بلسانهم,هدَا هو حزائنا ينفثون السموم علينا كالافاعي ,اقول لكم يا اشوريين يوما ما سيكون هناك حسابا دون شك ولتنفعكم دكاكينكم الحزبية التخريبية. حينها.