أخبار

سوريا تعيد بناء موقع قصفته إسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: يعيد السوريون حاليا بناء موقع قصفته إسرائيل في أيلول/سبتمبر الماضي لإشتباهها بأن الهدف منه هو اقامة مفاعل نووي، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في موقعها على شبكة الإنترنت وقالت الصحيفة أن صورة بثتها الجمعة مجموعة "ديجيتال غلوب" المتخصصة ببيع الصور الملتقطة بالاقمار الاصطناعية، اظهرت مبنى مربع الشكل يجري بناؤه على الضفة الشرقية من نهر الفرات شمال الحدود العراقية. واضافت ان المبنى يشبه الى حد كبير البنية الاصلية للموقع. لكن الصورة التي التقطت الاربعاء تكشف فارقا طفيفا بين المبنيين اذ ان الاول كان سقفه على شكل قبة بينما الثاني يحمل سقفا مسطحا.

وكانت طائرات حربية اسرائيلية قصفت مطلع ايلول/سبتمبر 2007 موقعا سوريا تعتقد الاستخبارات الاميركية والاسرائيلية انه يضم مفاعلا نوويا بني جزء منه. ونفى السوريون هذه المعلومات. واكد الرئيس السوري بشار الاسد ان الغارة استهدفت "مبنى قديما كان يستخدم لاغراض عسكرية" ولم تطل اهدافا "مهمة". وقالت الصحيفة ان السوريين ازالوا الانقاض بعد الهجوم الاسرائيلي واستأنفوا اعمال البناء. ونقلت "نيويورك تايمز" عن ديفيد اولبرايت رئيس معهد العلوم والامن الدولي في واشنطن "يمكننا ان نفترض انه ليس مفاعلا". واضاف ان "البناء الجديد يغطي كل ما تبقى من المبنى القديم"، موضحا ان ذلك سيجعل الحصول على دليل على وجود منشأة نووية في هذا الموقع، اكثر صعوبة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إيلاف سباقه سياسيا
فدغم المخيدش -

شكراً إيلاف هذا الخبر -. سوريا تعيد بناء المنشأة السوية ، حتى الآن لم يتم تأكيد هذا الخبر . هل يتزامن هذا الخبر مع خبر الزوارق الإيرانية في مضيق هرمز والهدف منه بالتزامن مع زيارة مسوِّق الحروب الكذاب بوش ؟ . هي السياسة !!! .

للأسف
برجس شويش -

للأسف الشديد لم يسمع العالم بالرد القوي والحاسم للنظام السوري على هجمات الطائرات الاسرائيلية في العام الماضي، ببناء نفس المكان الذي دمره اسرائيل واختار الزمان الذي جاء الرئيس بوش الى المنطقة فالمكان والزمان كانتا مناسبين جدا للرد