أخبار

فرنسا تعرب عن ارتياحها لاعتقال القاتلين المفترضين في موريتانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أعربت فرنسا عن ارتياحها الاحد لاعتقال موريتانيين اثنين يشتبه بضلوعهما في قتل اربعة فرنسيين عشية عيد الميلاد في موريتانيا. وفي بيان وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس، اشارت وزارة الخارجية الفرنسية الى ان "التعاون الكامل بين السلطات في الدول المعنية اظهر فعاليته".

واوضح البيان ان "التعاون الدولي هو بالواقع امر لا بد منه من اجل مكافحة الارهاب وكما اظهر اعتقال هذين الشخصين والاعتماد على شرعة الاتحاد الافريقي لترحيل المشتبه بهما الى الدولة التي وقعت فيها الجريمة". واكد البيان ان فرنسا تتابع "عن كثب وثقة تطورات التحقيق الذي تجريه السلطات الموريتانية لتسليط الضوء على عملية القتل هذه واحالة منفذيها وشركائهم الى القضاء".

ونجحت الشرطة في غينيا-بيساو بالتعاون مع الاستخبارات الفرنسية الجمعة في توقيف اثنين من ثلاثة مشتبه بهم في قتل السياح الفرنسيين الاربعة في الاق (جنوب موريتانيا) في 24 كانون الاول/ديسمبر. وسلم المتهمان السبت الى موريتانيا بالاضافة الى ثلاثة موريتانيين يشتبه في انهم قدموا لهما "التسهيلات".

ومن ناحيته، اعلن السفير الفرنسي في السنغال جان كريستوف روفين خلال اتصال اجري معه في باريس حيث يمضي اجازته ان "السنغال فعال جدا في مجال مكافحة الارهابيين" مضيفا ان "السنغال لا يؤوي ولا يدعم الارهابيين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف