أخبار

اردوغان يرغب بمناقشة الاتحاد الاوروبي مع ساركوزي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


مدريد: اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاثنين في مدريد انه يرغب في التحدث "مباشرة" مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حول انضمام بلاده الى الاتحاد الاوروبي. وقال انه يأمل تحقيق تقدم في المحادثات خلال اللقاء الثلاثي الذي سيعقد خلال الاشهر المقبلة مع الرئيس الفرنسي ساكوزي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل اللذان يعارضان انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي.

وقال اردوغان للصحافيين ان "ساركوزي ارتكز في انتخابه على تركيا. لا نريد ان نتحدث في الامر عبر الصحافة بل نريد ان نتحدث مباشرة. ولكنه ما زال يتحدث عن الموضوع عبر الصحافة". وكان اردوغان اعلن الخميس ان هذا اللقاء سيعقد في المانيا وان انضماما كليا سيبقى هدف تركيا. واوضح مصدر دبلوماسي الماني ان الاجتماع سيعقد بدون شك في النصف الاول من العام 2008. واوضح اردوغان الاثنين ان اللقاء الثلاثي سيعقد "في ايار/مايو".

ومن ناحيته، جدد رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو التأكيد الاثنين على دعمه الكامل لانضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره التركي. وقال ان "اسبانيا تدعم وستدعم دخول تركيا الى الاتحاد الاوروبي. انه احد القرارات الذي سيكون مهما جدا خلال الاعوام المقبلة لمستقبل الاتحاد الاوروبي وللاستقرار الدولي".

وسيشارك اردوغان الثلاثاء والاربعاء في مدريد في اول منتدى لتحالف الحضارات الذي تشكل بمبادرة من اسبانيا وتركيا وتبنته الامم المتحدة لتخطي الخلافات في وجهات النظر بين الثقافات والاديان وخصوصا بين الغرب والعالم الاسلامي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف