أخبار

مقتل 15 فلسطينيًا في عملية عسكرية إسرائيلية بغزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فلسطينيون ينقلون أحد الضحايا بعد تعرضه للقصف الاسرائيلي إيمان العلمي من غزة : أعلنت مصادر طبية فلسطينية لـ "إيلاف"، أن 15 فلسطينيًا قتلوا وأصيب أكثر من 45 آخرين ، صباح اليوم، جراء العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة حتى اللحظة في حي الزيتون شرق مدينة غزة، مؤكدة في الوقت ذاته أن العدد مرشح للزيادة جراء الاصابات الخطرة التي وقعت في صفوف الفلسطينيين جراء عمليات القصف الاسرائيلي المتواصلة سواء بالطائرات الحربية أو الدبابات التي تشارك في العملية .

وأوضحت المصادر أن من بين الشهداء نجل القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار، إلى جانب عدد من أعضاء كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

وعرف من بين الشهداء.. عبد الله طلب الحاج سالم المغني (21 عامًا)، حسام محمود الزهار(20 عامًا)، أسعد عيسى طافش (65عامًا) ، محمود ابو لبن (22عامًا)، عاهد سعد الله عاشور (21 عامًا)، مروان حمادة (22عامًا)، رامي طلال فرحات( 20عامًا)

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الاستقبال والطوارئ في مستشفى الشفاء بمدينة غزة أن عدد من الشهداء وصلوا عبارة عن أشلاء متفحمة نتيجة استهدافهم بصواريخ الطائرات، حيث صعب التعرف عليهم، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن سيارات الاسعاف تلقى صعوبة كبيرة في الوصول لمكان العملية شرق غزة نتيجة القصف الاسرائيلي المتواصل واطلاق النار الذي تشهده المنطقةهناك.

وطالب الدكتور حسنين الفلسطينيين بالتوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم جراء النقص الحاد،حيث كان اول المتبرعين رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية الذي وصل لمستشفى الشفاء للتبرع بالدم.

وكانت أكثر من 30 آلية عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافات توغلت لمئات الأمتار شرق حيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة صباح اليوم الثلاثاء، بتغطية من الطيران المروحي وطائرات الاستطلاع.

الرئيس عباس يدين العملية الاسرائيلية في غزة

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس العملية العسكرية الاسرائيلية في غزة واصفا اياها بـ "المجزرة" التي ارتكبها على حد قوله الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة حيث استشهد15 فلسطينيا معظمهم من حركة حماس وبينهم نجل القيادي في حركة حماس محمود الزهار, في عملية توغل اسرائيلية الثلاثاء.

وقال عباس ان "ما جرى اليوم مجزرة ومذبحة ضد الشعب الفلسطيني", مؤكدا "لا يمكن ان يسكت شعبنا على هذه المجازر".

الزهار : سنرد على الاسرائيليين

قالالقيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار الثلاثاء ان العملية العسكرية الاسرائيلية التي استشهد فيها( 15 ) فلسطينيا بينهم نجله اولى نتائج زيارة الرئيس الامريكي للمنطقة مؤكدا ان الرد "سوف يكون باللغة التي يفهومها".

وقال الزهار للصحافيين اثناء وصوله الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لوداع نجله حسام (21 عاما) الذي قتل في القصف اسرائيلي "هذه اول نتائج زيارة بوش (..) لقد شجع الاسرائيليين على قتل شعبنا". وتابع "سوف نرد باللغة التي يفهمونها".

وفي تعقيبه على استشهاد نجله في القصف الاسرائيلي قال الزهار "هذه ضريبة ندفعها من دمائنا ودماء ابنائنا".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يالله
حاتم العنزي -

يالله شو الي عم بيصير في غزة حرام والله وين العرب وين المسلمين

الضمير
سكران -

الى الاخ حاتم والى كل من يتابع اخي الكريم العالم العربي والاسلامي في هذه الايام مشغول جدا ممكن تتصل في وقت اخر وعلى فكره لاتزعل في المره القادمه ممكن يكون الخطوط مشغوله ادعي معي لاهلنا في غزه والعراق فل الدعاء قد ينفعهم الهم انهم بحاجه لان تكون وجنودك معهم يا الله مثل ماوقفت مع اصحاب محمد عليه افضل الصلات السلام في بدر تقف معهم الان ارجو النشر

السلام
منيرو -

رايي يجب ضرب اسرائيل كي يخروجو الاسرائيليون من 67 والخ

حركة حماس
ابو احمد -

اسمحوا لي ان اتقدم من الاخ المجاهد القائد محمود الزهار ( ابو خالد) بخالص التهنئية لاكرامه باطفاء ابنه المجاهد حسام ، ويجدر بالذكر ان الاخ المجاهد محمود الزهار قدم ابنه البكر خالد قبل 3 اعوام في سبيل الله ... هذا ليس غريبا على قادة عظام نذروا انفسهم لله كامثال ابو خالد ، والمشعل الخالد ابو الوليد و ابو العبد هنية عظم الله اجركم و جزاؤكم في جنة عرضها كعرض السموات والارض.. ليعلم القاصي والداني ان حماس هي قدر الله في فلسطين وقدر الله غالب لا محالة والله اكبر ولله الحمد

ألا آن للفجر أن يبزغ
أبو أحمد -

صبرا فلسطين الحبيبه لم يبقى ألا القليلكل من خانك سيدفع الثمنأما الأحتلال فهو لا محالة الى زواليا شعبنا البطل لك الله ومن بعده الجهادلا تبني على العرب فقد باعوها والثمن الذلالمجد والخلود لشهدائنا الأبرار و الخزي والعار للعملاء والخونه

أين أبواق التطبيع
عبد الله -

أقول لأبو ماذن ومن معه وحكام العرب واللجنة الراباعية .... وما شابه ذلك . أهذا سلامكم ؟؟؟ أي سلام تقصدون . سلام مساعدة الجزار على نحر الضحية . أم سلام إفساح الطريق للتخلص من المقاومة . فكل من أستقبل ويستقبل بوش في جولته يده أمسكت السكين مع اليهود في نحر أبنائنا الشهداء . إن يوماً قادم لا محالة نقتص فيه من بني جلدتنا من أعان الأمريكان واليهود علينا يذبحوننا ويستحيون نساءنا وصدق الله في قوله تعالى ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم )

مجزرة غزة
حميد الشرقاوي -

هده مباركة من عباس الدي طالما صافح الأعداء بالأيد التي تفتك دماء الفلسطينين نتمى من خالص قلوبنا أن يفيق هدا الرجل من سباته ويترك سبيل المقاومة تتحرك

غثاء السيل
هلول شحاته محمد -

امريكا واسرائيل تنظر ال العرب كانهم غثاءالسيل موجودين فى العالم ولكن ليس لهم صوت ولا رهبه كما قال الرسول الكريم لننتظر حتى يمن الله علينا بقيادات تعمل للشعوب وليس للكراسى