أخبار

محمد الصباح: العلاقات الايرانية الكويتية ممتازة وقوية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وزير الخارجية الكويتي في طهران في زيارة رسميةترسيم الجرف القارى سيتصدر مباحثات الكويت وإيران طهران: وصف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الدكتور محمد صباح السالم الصباح العلاقات الكويتية الايرانية اليوم ب"الممتازة والقوية".

وقال في تصريحات ادلى بها للصحافيين لدى وصوله مطار طهران الدولي لترؤس وفد الكويت في اجتماعات اللجنة الايرانية الكويتية المشتركة "نتطلع الى ان تكون هذه الاجتماعات بادرة خير وان تفتح الطريق للتعاون الثنائي في شتى المجالات حيث لدينا العديد من المواضيع التي نأمل الانتهاء منها لفتح آفاق اوسع للتعاون الثنائي".

ولفت الى ان "هذا الاجتماع يأتي في وقت شهد تطورات مهمة وعديدة في مجمل العلاقات الخليجية الايرانية والكويتية الايرانية حيث حضر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد القمة الخليجية الاخيرة والقى خطابا مهما فيها".

واثنى الشيخ محمد على الجهود التي تبذلها ايران في مجال محاربة الارهاب في العراق مصرحا ان "هذا امر في غاية الاهمية سيما وان موضوع المصالحة اخذ الآن موقعا متقدما في الاجندة السياسية العراقية".

من جانبه وصف وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الذي كان في استقبال الشيخ محمد العلاقات الثنائية بين البلدين بانها "أخوية وممتازة في المنطقة" مضيفا القول " اننا نرى وجود آفاق مشرقة للغاية فيما يخص تطوير هذه العلاقات".

واشار متكي الى انه سيبحث مع الجانب الكويتي قضايا المنطقة وتعاون بلاده مع الدول الخليجية وقال "ننتهز هذه الزيارة لتبادل وجهات النظر حول المقترحات التي قدمها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد خلال مشاركته في قمة الدوحة الاخيرة والبحث عن سبل تنفيذها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف