أخبار

حكم كويتي على قناة الجزيرة القطرية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: حكمت محكمة كويتية على قناة الجزيرة القطرية بدفع غرامة قدرها 20 الف دينار (73 الف دولار) كبدل عطل وضرر عن برنامج بثته القناة واعتبر مشهرا بالكويت، على ما افاد محام الاربعاء.وقال المحامي محمد طالب انه مع ثلاثة محامين آخرين تقدموا في 2002 بشكوى ضد الجزيرة التي بثت برنامجا "اهان الكويت وشعبها واتهمهما بانهما مسؤولان عن الغزو العراقي في 1990". واضاف "لقد تقدمنا بهذه الدعوى كمواطنين كويتيين عاديين اذ اعتبرنا ان القناة سمحت ببث اهانات واكاذيب ضد بلدنا".

وكان الحكم صدر عن محكمة من الدرجة الاولى الثلاثاء.وكان المدعون طلبوا تعويضا قدره 60 الف دينار (219 الف دولار) بموجب حكم اول دان القناة وامرها بدفع تعويض مؤقت قدره خسمة الاف دينار على حد قول المحامي.وذكر ان القناة دفعت التعويض المؤقت بعد ان سمحت لها السلطات الكويتية بمزاولة عملها في الكويت، وذلك بعد اقفال مكتبها طوال سنتين ونصف السنة.

وقال المحامي انه وزملاءه سيستأنفون الحكم لعدم رضاهم عن قيمة التعويض.

وكانت الكويت اغلقت مكتب الجزيرة في تشرين الثاني/نوفمبر 2002 قبيل الاجتياح الاميركي للعراق اذ اعتبرت تغطيتها "عدائية" ازاء الكويت، ولاسباب امنية.واعيد فتح المكتب بعد زيارة لامير قطر الى الكويت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجزيرة وما ادراك
خضر الكاظمي -

فهي الشريان النابض للأرهاب والارهابيين ابتداءا من فيصل القاسم ونزولا الى علوني والحاج وهذا يكفي ولا مزيد من التعليق .

لن انسى أبدا
كويتي صريح -

تلك البرامج الساذجه التي كانت تحرض على التهجم على الكويت واهلها وخصوصا برنامج الأتجاة المعاكس بقيادة المدعو فيصل القاسم ذلك الذي الأنسان الذي اشتهر سبابا على اكتاف الكويت وأهلها .. مبروك الحكم وأنشاءالله اغلاق المكتب نهائيأ لأنة تقطة سوداء على أرضنا الغالية وشكرأ للاخوة المحامين .

التعويضات
الكنانى -

اذا اهل الكويت طالبوا الجزيره لانها وحسب زعمهم اهانو اهل الكويت والطريف يقولون ببرنامج واحد فماذا تقدم قناة الجزيره لاهل العراق من تعويض وقد شتمت اهل العراق حد الثماله

اتقوا الله
عراقي أصيل -

اتقوا الله يا من تريدون الشر ، اتقولون ( غزو العراق للكويت) ثم تقولون( الاجتياح الامريكي للعراق) فكيف بالله عليكم صنفتم ذلك؟الاول هو تحرير العراق للكويت من عصبة قارون، والثاني غزو امريكا للعراق واحتلال، اليس كذلك؟؟؟؟

العماله
عمر العثماني -

هذه المحطه يجب ان تطرد من جميع الدول العربيه ،محطة فساد وطائفيه

الكويت
خليل العبادي -

هل ننسى نحن العراقيين ماذا فعل قسم من الكويتين وليس كلهم واعمالهم المنكرةواكاذيبهم من نيرة وغيرها والان يعتبرون انفسهم ملاك في الدنيا لعنة اللة على المال والثروة وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .

نعم القنات انتي
ابوعبد الرحمن الشنقط -

الشعوب العربية لولا الجزيرة لماعرفت اعملي كيف تشاين ولاتنظري الي الاحكام فانت ماضية في توصيل الحقيقة حب من احب وكرث من كرث ولن تضرك احكام مسبق اطلاقا فانت تحاكمين علي اساسي قول الحق المر

ذكأ قناة الجزيره
الرد السريع -

مع ان لي عدة سنوات لا اشاهد قناة الجزيره لكن اعتقد بأهذه القناه وجه آخر من وجوه الاستعباد والدكتاتوريه في وطننا العربي فهي لاتخدم الامصالحهاومصالح مجموعه معينه فقط فعندما تريد ان تكون على صح فسر عكس ماتقول الجزيرةذكائها الوحيد اختيار موقع القناة (والحر بالأشاره يفهم)