أخبار

البحرين: السجن لخمسة أشخاص بقضية الخلية المحظورة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


المنامة: اصدرت محكمة بحرينية الاربعاء حكما بالسجن ستة اشهر على خمسة اشخاص متهمين بالانتماء الى تنظيم خارجي محظور وهي التسمية التي تطلقها السلطات عادة على تنظيم القاعدة. وقال المحامي عبدالله هاشم ان "المحكمة قضت بحبس المتهمين الخمسة ستة اشهر" معتبرا ان الحكم الصادر "بمثابة حكم البراءة" على حد تعبيره.

واوضح هاشم "ان المتهمين قضوا خمسة اشهر في التوقيف بدءا من اب/اغسطس الماضي (..) اعتقد انهم سيكونون احرارا اما اليوم او خلال ايام" مشيرا الى ان المحامين لم يستلموا حيثيات الحكم.

ومثل المتهمون امام المحكمة للمرة الاولى في 23 تشرين الاول/اكتوبر الماضي التي وجهت لهم رسميا تهم الاعداد "لاعمال عدوانية" والقيام بها ضد دولة اخرى والانتماء الى تنظيم محظور. وكان اثنان من المتهمين يحاكمان غيابيا لوجودهما خارج البحرين، حسبما ذكر هاشم الذي اوضح ان احدهما خليجي غير بحريني.

وكان المتهمون يواجهون احتمال الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة. وكانت النيابة العامة اخلت سبيل سبعة من المشتبه فيهم في هذه القضية. وهذه ثالث قضية يتهم فيها بحرينيون بالانتماء الى تنظيمات ارهابية منذ 2003، اذ تمت محاكمة اثنين احدهما عسكري في القضية الاولى في ذلك العام بتهمة حيازة ستة رشاشات، فيما برأت المحكمة ثلاثة متهمين آخرين في تموز/يوليو 2006. وصادق البرلمان البحريني في 2006 على قانون مشدد لمكافحة الارهاب رغم معارضة قوية من الجمعيات السياسية والحقوقية في البحرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المد السلفي الوهابي
عبد الرحمن -

المد السلفي الوهابي يكتسح عقول الشباب العرب فيكونوا دعاة قتل وتدمير وتكفبر وسبب ذلك يعود الى الخواء والفراغ الثقافي والنفسي والاجتماعي الذي يعاني منه هذا الجيل.