أخبار

إسرائيل استعادت جثث جنودها الذين قضوا بلبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



القدس: نقلت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي مساء السبت عن مصادر عسكرية ان اسرائيل استعادت جثث جميع جنودها الذين قتلوا في لبنان العام 2006، وذلك ردا على تصريحات الامين العام لحزب الله حسن نصرالله. واكد نصرالله السبت ان حزب الله لديه "اشلاء (...) عدد كبير من الجنود الاسرائيليين" الذين قتلوا خلال الحرب التي شنتها ضده اسرائيل صيف العام 2006.

وقال "لدينا رؤوس وايد وارجل ولدينا جثة شبه مكتملة الرأس وحتى وسط البدن" متسائلا "ماذا قال الجيش لعائلة هذا الجندي؟". لكن القناة العاشرة الخاصة ذكرت نقلا عن مصادر عسكرية ان جميع رفات الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا في لبنان تمت استعادتها، داعية الى عدم اخذ تصريحات نصرالله على محمل الجد.

ورفض المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ونظيره في مكتب رئيس الوزراء ايهود اولمرت التعليق على ما ادلى به الامين العام للتنظيم الشيعي. واندلع النزاع بين اسرائيل وحزب الله في 12 تموز/يوليو 2006 بعدما اسر الحزب جنديين اسرائيليين عند الحدود الاسرائيلية اللبنانية، وانتهى في 14 اب/اغسطس.

واسفرت المواجهات العسكرية عن اكثر من 1200 قتيل في لبنان معظمهم مدنيون، وعن 160 قتيلا في اسرائيل معظمهم جنود. وفي تشرين الاول/اكتوبر، تحدث الامين العام لحزب الله للمرة الاولى عن تقدم في المفاوضات حول الجنديين الاسرائيليين الاسيرين. ودان الجيش الاسرائيلي نصرالله، وقال المتحدث باسم الجيش في بيان ان "هذه التصريحات عمل بذيء وخصوصا شرير".واتهم حزب الله بانتهاك "القانون الانساني" حول احترام الموتى و"افراغ قيم كل الديانات من معناها، خصوصا الاسلام".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب الله حزب مسلم
hussain ali -

لا تحاولين التفرقة بين المسلمين ياأيلاف بقولك الحزب الشيعي

مبروك للنصر ياحسن نص
محمد عثمان عثمان -

مبروك للنصر با نصر اللهغريب امر هؤلاء الصهاينة المجرمين يقتلون بوميا الاطغال والنساء العزل ومع ذلك يتشدقون باحترام القيم الدينية... حسن نصر الله لايكذب وإذا قال ان اشلاء جنود صهاينة بحوزته فذلك صحيح... صحيح الف مرة و100 بالمائة. والمستقبل سيؤكد أقواله.مبروك مرة أخرى للعرب بالنصر وياليت شيعة العراق كشيعة لبنان وقادتهم مثل المجاهد حسن نصر الله.

حزب شيعي 100/100
د.فراس زيدو -

يا أستاذ حسن عليلذلك ما بي طل حسن الا في عاشوراء أو عند تحضير لمصيبة جديدة.يعني شو بدك يسمو.......... وعن أي تفرقة عم تحكي.......ما النظام كلو قايم على الطائفية

قيم الديانات
NADER -

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان ان "هذه التصريحات عمل بذيء وخصوصا شرير".واتهم حزب الله بانتهاك "القانون الانساني" حول احترام الموتى و"افراغ قيم كل الديانات من معناها، جميل ان ترى الصهاينة يتحدثون عن القيم..

سيكا ميكا
w . moralli -

مش فارقة المهم يضرب اسرائيل

ان النصر من عند الله
محمود خطاب -

الحمد لله على نصرة لبنانواليهود ليس لكم عهد ولا كلام مصدق