أخبار

وزراء إسرائيليون يطالبون بإغتيال حسن نصر الله

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: رد عدد من الوزراء في الحكومة الإسرائيلية على تصريحات الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، السبت، حول احتفاظ الحزب بأشلاء عدد من الجنود الإسرائيليين، مطالبين باغتياله.ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن وزير الشؤون الداخلية، ميريت شاريت، العضو في حزب "كاديما" قوله: "يجب ألا نخشى من نصر الله، وينبغي علينا التخلص منه."

كما أدلى وزير الشؤون الدينية الجديد، يتسحاق كوهين، بتصريح مماثل، حيث قال "حسن نصر الله مجنون ويجب التخلص منه."وكذلك فقد وصف وزير الإسكان والعضو في حزب "كاديما"، زئيف بويم، نصر الله بأنه "جرذ بالوعة"، وقال إنه "يجب ألا يرى ضوء النهار."

أما الوزير غالب مجادلة، العضو في حزب العمل الإسرائيلي، فقد قال: "يجب أن نحلل خطاب نصر الله، وأن نفهم الأسباب وراء تصريحاته.. فكل شيء يقوم به محسوب، ويجب ألا نقع في مصيدته."وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، قد أعلن السبت أن الحزب يحتفظ بأشلاء عدد من الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في لبنان إبان معارك صيف 2006، موضحاً أن الجيش الإسرائيلي خلّف هؤلاء القتلى في "قرانا وحقولنا."

وقال نصر الله، في أول ظهور علني له منذ أكثر من عام، وذلك بمناسبة الاحتفالات الشيعية بذكرى عاشوراء: "لقد ترك جيشكم أشلاء جنود في قرانا وحقولنا"، نقلاً عن الأسوشيتد برس.وأضاف الأمين العام لحزب الله قائلاً: "لقد كانوا (الجنود الإسرائيليين) ضعفاء للغاية في الميدان، بحيث أنهم تركوا أشلاء ليس جندياً أو اثنين أو ثلاثة فحسب، وإنما أشلاء عدد أكبر من جنودكم."

ورفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، الرد على تصريحات نصر الله، فيما أدانها الجيش الإسرائيلي، ووصفها بأنها "قاسية ومثيرة للسخرية"، رغم رفضه الحديث عن مزاعم زعيم حزب الله.وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي: "إن كلمته تبيّن أن منظمة حزب الله الإرهابية تنتهك القيم المقدسة لكل الأديان، بما فيها الإسلام.. ونحن ندعو أولئك الذين يتمتعون بأبسط القواعد الأساسية، للنظر إليه باعتباره جبان وإدانته."

الجيش الاسرائيلي يوزع شهادات لتشجيع الشبان على الانضمام الى صفوفه

من جهة أخرى باشر الجيش الاسرائيلي توزيع شهادات مختلفة الالوان على الجنود الذين اتموا الخدمة العسكرية، وذلك لتشجيع الشبان على الانخراط في الوحدات المقاتلة. وتسلم الجنود الذين خدموا في وحدة قتالية "شهادات شرف" ذهبية اللون، فيما منح من خدموا في وحدات دعم او خدمة شهادات فضية او برونزية.

وقال الجيش في بيان ان "هذه الشهادات تهدف الى تحفيز (الشبان) على الانخراط في الجيش"، وخصوصا في الوحدات المقاتلة، اضافة الى "تسهيل الاندماج في مجتمع" المسرحين من الخدمة. ويندرج هذا التدبير في اطار حملة اطلقتها هيئة الاركان لردم الهوة بين الشبان الاسرائيليين والخدمة العسكرية.

وفي هذا الاطار، اعلن الجيش ان الفنانين الذين لم يتموا الخدمة العسكرية لا يستطيعون المشاركة في عدد من الحفلات التي ستقام في الذكرى الستين لاعلان دولة اسرائيل في ايار/مايو. وبحسب معلومات الجيش، فان عدد الشبان الذين اعفوا من الخدمة العسكرية التي تستمر ثلاثة اعوام لدى الرجال، بلغ رقما قياسيا العام 2007 ناهز 25 في المئة. وثمة نحو 40 في المئة من الفتيات اللواتي تم اعفاؤهن من الخدمة التي تستمر عامين، وذلك لاسباب دينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يده اطول
عدنان احسان- امريكا -

الإسرائيليين لا يزالون يعيشون في اوهامهم وعقدهم واحلامهم هم القوه الإقتصاديه الآولى في المنطقه, وهم الذراع العسكريه , وهم اهل الديمقراطيه. ويستطيعون ان يفعلوا ما يشاؤون والعرب ليسوا سوى رعاع بحاجه لإعاده تاهيل .... لولا حكمتهم ومراعاتهم للوضع لعادوا لإساليب عصابات ( الهاكانا, وشتيرن, والآراغون) .... بالنيابه عن السيد حسن نصر اطال الله عمره ... اقول لهم (( اعلى ما بخيلكم اركبوا ..)) ويد نصر الله اطول.

لماذا اليوم
حيدر -

لماذا السيد حسن نصر الله لم يعلن عن هذه الاشلاء قبل اليوم الحرب انتهت ما يقارب السنة والنصف ولم يعلن حزب الله بامتلاكه هذه الاجزاء انه كان يراعي القيم المقدس ولكن العدو لم يتقدم خطوة واحدة ليأخذ هذه القطع التي مزقت في ارض لبنانية وعلى ترابه نعم نحن نريد ثمن لها ولكن ثمنها تحرير اسرانا من ايدي العدو الصهيوني ولا عيب ان فشلت المفاوضات السرية ان تخرج للراي العام بان من يعطل هذه المفاوضات هو العدو ولا يريد سلام بل يريد ان يبقي على اسرانا في يده لتبقى الحرب مشتعلة في جنوب لبنان.

الاسطوره التي لاتقهر
salim -

الاسطوره التي لاتقهر والمدعومه بالمال والسلاح والتكنولوجيه الحربيه والاولى في العالم والمدعومه ساسيا ومعنويا ودينيا واعلاميا وخيانات عربيه ورغم كل هذا شاهدنا بانفسنا كيف تتساقط هذه الاوراق الباليه الواحده تلو الاخرى امام فتيان ليس لهم من الخبره سوى المبدا الذي قهر وحطم هذه الاسطوره ولم تكن مجموعة الفتيان بالعدد بما يعادل كتيبه واحده من كتائب هذا الغادر لقد انصفع العالم والغرب والخونه وتخبطت اسرائيل في الداخل وابتدا العد العكسي ليتوهوا مرة اخرى وهذه المره ستكون للابد انشاء الله ...نصرا لكم شجعان لبنان .

القول الصادق
عبد البا سط البيك -

أحسن سماحة الشيخ حسن نصرالله بالظهور للعلن وإلقاء خطاب خصص جزء منه لتذكير الإسرائيلين بما ينتظرهم لاحقا من مصير مشؤوم.القيادات السياسية الإسرائيلية تعرف مدى صدق سماحة الأمين العام فقد خبرت قوة رجاله و حسن أدائهم في حرب حقيقية شرسة , و تدرك جيدا ما يعنيه لذلك تثور حفيظتهم عند سماع أقواله و تهتز أعصابهم . لا يفل حديد إسرائيل و يحد من رعونتها وغطرستها شيئ مثل ما يقوله الأمين العام و يفعله مجاهدو حزب الله. لا سلام ولا حل يمكن أن يمر على حساب الشعب العربي .و لو شاءت قياداتنا السياسية العربية أن تقف مثل هذا الموقف العادل لكانت أوضاعنا أفضل بكثير . لكن القيادات هانت عليها الكرامة و إستسلمت دون إبداء أي نوع من المقاومة إلا مقاومة طموح شعبها و تطلعاته المشروعة .و يسألون لماذا لسماحة الشيخ حسن نصر الله شعبية كبيرة بين العرب و المسلمين متجاهلين السبب بغباء كبير مصطنع . و يا ليتهم فهموا ....

هو بيدق لاسياده
نبهان بن جهلان -

المسمى نصر الله هو بيدق في اليد الفارسية و بصورة اقل السورية و هو صار يخاف حتى من الخروج الى الشارع و صارت زيارته لانصاره و لبلده تتم بصورة فجائية مثل زيارات الغربيين للعراق فكيف نصف هذا الخائف في بلده و هو يملا الدنيا صراخا و زعيقا و تهديدات لاسرائيل بينما لا يجرؤ على الخروج في بيروت و زيارته لها تتم في السرية و الخفاء !!!!!!!!

كارثه أسمها نصر الله
مرام عبدالرحمن -

ليتهم يفعلون ذلك .. لكنهم لن يفعلوا. لأ،هم لن يجدوا من يوفر لهم فرصاً لتحسين صورتهم عالمياً سوى هذا المتهور. لو يفعل اليهود ذلك فهم يسدون للبنان والأمة العربيه أفضل خدمه.. حيث سينتهي مسلسل المهاترات والقلائل والفتن التي أضرت بالأمة تحت مسميات وشعارات مختلفه. مشكلة حسن نصر الله أنه يريد أن يكون رجل دين ورجل سياسه ورجل حرب وتلك المهام لا يمكن جمعها.. ومن يحاول الجمع بينها فهو كمن يتخبط لينتهي به المصير إلى فقدانها كلها. ونفس الحال ينطبق عليه حينما يطلق تصريحات يعلن فيها أنه جندي مجند للمرشد الإيراني وفي نفس الوقت يعلن ولائه المطلق للرئيس بشار الأسد وبعد ذلك يحدث شعبه عن وطنيته واخلاصه للشعب اللبناني..!!على أي حال، من يطلق تصريحات يقول فيها: (لدينا رؤوس وأيد وأرجل ولدينا جثة شبه مكتملة الرأس وحتى وسط البدن) وبغض النظر عن جنسية أصحاب تلك القطع البشريه.. فإن مجرد الحديث بمثل ذلك في وسائل الأعلام .. يضر بالقضيه مهما حاول صاحبها الإدعاء بحسن النيه.

نصرالله المنتصر
سامي سعيد الاحمد -

كانت قريش بكل قبائلها وامكاناتها الاقتصادية ومحمد واصحابه قلة ،لكن من انتصر.الحق هو الذي ينتصر وما للباطل الا جولة وينتهي.ان الذين يهاجمون نصرالله انما يهاجمون الله والحق،فنصرالله لم يسرق الملايين ،ولم يني القصور،ولم يتخذ الكفار نصيرا ومحتلين لارضه،أنما يريد الله والحق والوطن،وسينتصر على اسرائيل بأذن الله.

نصر من الله
الفارس -

ليملأ الدنبا عملا صادقا مخلصا هو نصر من الله وهنا يظهر الحق من الأعداء 00000ومناالصادقين

الصهاينة اعداء الله
castro -

لا احب سياسة السيد نصر الله بخصوص الشأن اللبناني الداخلي.. ولكني احب سماحته في الله لجهادة الفاعل ضد الصهيونية العالمية.الله ينصرك ويحميك يا سيدنا..

كلنا نصرالله
جنوبي من الخيام -

كل من يريد قتل سيد المقاومه هو مجرم و نذل و الذي يصفق للقتل هو اوسخ وجه خلقه الله على الارض...صهيوني قذر هو من بحقد على المقاومه و بنكر التحرير و الانتصار...حتى لو قتلتم نصرالله يا صهاينه , هناك الاف بل ملايين مثل سيد المقاومه...

مرام
بنت البلد -

الله يرحم اهلك ، الافضل لو تطبخيلك شي طبخة للعيلة ، اشرف بكتير من انك تجلسي على الانترنتاحمينا من افكارك وخليكي بالمطبخ

بطل النحرير
هادي -

العرب الذين يتالمون لكلام نصرالله عن اشلاء صهيونيه, لماذا لا يتالمون لاشلاء اطفال غزه ؟ هؤلاء ليسو عرب انهم يهود يكتبون بالغه العربيه و يتخذون اسماء عربيه متل نبهان , مرام , معاويه , بزبد....نحن نعرفهم و نعرف من اين يكتبون و لمن يكتبون... نحن لن نركع لاحد سوى لله و هيهات منا الذله...

الى الاخ نبهان
salim -

الى الاخ نبهان هذا الشخص اسمه حسن نصر الله نصره الله هذا من ضحى باغلى مايملك ليرجع لك ولغيرك الكرامه والعزه هذا من قهرعدوك وماوصل اليه لم يصل اليه اي من اسيادك وقوادك مع الاحترام لك ولغيرك راجع نفسك وانصف بالحق اذا كنت تعرف الحق .

بوركت سيد حسن
عراقي مغترب -

يخطأ كل من يظن أن إسرائيل تستطيع إغتيال السيد حسن نصر الله ولو كانت تستطيع لفعلت ذلك منذ مدة طويلة , الذين يهاجمون السيد حسن إنما تعودوا على الذل والخيانة والخنوع مثل حكامهم الذين يغازلون إسرائيل سرا وعلانية , يكفي للسيد حسن نصر الله فخرا وشرفا أنه ومقاتلي حزب الله قهروا الجيش الإسرائيلي ( الذي لايقهر) وكسروا شوكته , وماتزال تفاعلات هزيمة الجيش الاسرائيلي تعصف في أركان حكومته , والعالم كله وقتها في حرب تموز 2006 , أصيب بالدهشة كيف أن جيشا نظاميا متطورا يحمل أخر صيحات التطور التكنولوجي يمكن أن ينتكس أما قوات غير نظامية , ولكنهم لايفقهون أنه الإيمان والثبات على المبدأ , رغم أن بعض الدول العربية قد باركت لإسرائيل حربها ضد حزب الله ولبنان ظنا منها أنه سوف يكون لقمة سائغة , ولكن ( لينصرن الله من ينصره) , السيد حسن لم يجمع ثروة طائلة بالحرام ولم يبتغي السلطة والنفوذ , وهذا سر الهجوم عليه من بعض العربان الحاقدين المصابين بالعقدة الطائفية , شفاهم الله وهداهم

الصمت العربي
فلسطيني -

في الوقت الذي كان يتساقط فيه الشهداء في هذه المجزرة الرهيبة كنت اشاهد وعبر الفضائيات هذا المجرم"بوش" وهو يرقص في احدى الدول الخليجية حاملا السيف العربي مع احد الأمراء..حقا انه مشهد مخجل..!لقد دنس هذا المجرم سيف الفتوحات الاسلامية وقمنا بالرقص معه في وقت كانت غزة هاشم مليئة بالبيوت الحزينة والمآسي وبالنفوس التي ينتابها الألم والحزن على فراق الأحبة والأصدقاء..افيقوا يا عرب يكفبكم نوم

كلنا مقاومه
سني من البسطه -

و الله هذا القائد العظيم حسن نصر الله مفخرة للعرب و المسلمين و أنا سني و أعتبر نصر الله قدوة في هذا زمان للمجاهدين المخلصينأما مسألة سني و شيعي فهذه مجرد فتنة خلقها اليهود فقط مسلمون = سني + شيعي

عون و نصرالله و بس
عوني -

بوركت يا سماحة السيد نصرالله، من مسيحي مؤمن، من مجتمع مسيحي بكامله يباركك ويبارك والدتك التي حملت بك وجاءت بك إلينا مرسل من الله فوالله والله والله لولا عمامتك لظن سامعك أنك السيد المسيح يبشر بقومٍ بالمحبة والتسامح

الله يحميه
مصري ناصري -

والله أحلى نبأ وأحلى هدية لنا ولجموع المسلمين أن يطل علينا أحب الوجوه إلى عيوننا وأبهاها على الإطلاق وأقرب الناس لقلوبنا وروحنا.. بس خده بالكم منه وحياتكم يا اخوان فالمتربصين بالسيد حسن فى لبنان والدول العربية أكثر مما فى أمريكا واسرائيل ذاتهم.. حماه الله لنا جميعا وحفظه تاج للرؤوس وسيد للقلوب العربية والمسلمة..

المقاومه انتصرت
عربي -

الكاتب الإسرائيلي عاموس هرئيل يعترف في مقال له نُشر اليوم الأربعاء في صحيفة هآرتس أن الجيش الإسرائيلي تعرض للإذلال أمام مقاتلي حزب الله، حيث يقول بمقاله الذي عنونه "هل فشل الجيش الإسرائيلي؟": الاستنتاج السائد من البحث في الاختلالات هو أن حزب الله لا يُذلنا فقط، بل ينتصر.و الصهيوعرب لا يصدقون ....يا عمي والله صدقوا ...لا يريدون...شو منعملون تعودوا على الهزيمه و صار عندهم عقدة نقص مرضيه

اسرائيل اوهن من بيت
علي من الكويت -

ان الاسرائليون جبناء وسوف يرضخون الي كلام السيد حسن الله ينصر عليهم وفي النهايه حزب الله هم الفائزون وسلامي الي السيد حسن والي رجال الله والي كل محبين حزب الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأساً للبنان ...
جبــروت - لبنــان -

نريد رأساً للبنان وجمع أشلاء الوطن قبل كل شيء وقبل أن تدفنه المصالح المحلية والإقليمية والدولية . كفى اللبنانيين مسرحيات ومهرجانات ومهازل وهرطقات .

صناعة الابطال
علي -

شيء غريب من يريد اغتيال أحد يعلن ذلك على الملأ أم هي رغبة اسرائيلية في صناعة أبطال