أخبار

أهوازيون: سلطات طهران تستعد لمزيد من الإعدامات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تظاهرة لأبناء الجالية العربية الأهوازية أمام سفارة إيران في لندن
أهوازيون لـ "إيلاف": سلطات طهران تستعد لمزيد من الإعدامات

أسامة مهدي من لندن: تظاهر المئات من أبناء الجالية العربية الأهوازية في بريطانيا، الأحد، أمام مقر السفارة الإيرانية في لندن، إحتجاجًا على الإعتقالات الجماعية والإعدامات والتصفيات الجسدية الأخيرة في إقليم الأهواز العربي جنوب غرب إيران المحاذي للعراق، فيما أكد ناشطون أهوازيون في أحاديث مع "إيلاف" أن السلطات الإيرانية تستعد لمزيد من الإعدامات بعد تنفيذها خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، منذ أواخر الشهر الماضي حكم الإعدام بثلاثين عربيًا أهوازيًا. وشارك إلى جانب الجالية العربية الأهوازية في هذه المظاهرة ممثلون عن سائر الجاليات التابعة للشعوب في إيران كالبلوش والكورد والتورك والتوركمان وأعضاء مختلف التنظيمات الأهوازية والتنظيمات التابعة للقوميات في إيران، حيث نددوا بما وصفوه بالإجراءات التعسفية للحكومة الإيرانية ضد الشعوب المضطهدة". وإتهم المتظاهرون السلطات الإيرانية بتنفيذ اعدامات مجحفة وتصفيات جسدية وإعتقالات عشوائية بغية نشر الرعب والخوف بين صفوف العرب وبقية القوميات في ايران وشجبوا الاعدامات الاخيرة في الاهواز وبلوشستان وما اعتبروه تصفيات جسدية في كوردستان وتوركمن صحراء في إيران .

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب السلطات الإيرانية بإطلاق سراح المعتقلين أو اجراء محاكمات عادلة للمتهمين في محاكمة قانونية تحترم المعايير القضائية في العالم، وشجبوا المحاكمات خلف الابواب المغلقة دون حضور المحامين وهيئة المحلفين. وقال عدنان سلمان عضو المكتب السياسي في حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي في حديث مع "ايلاف"، ردًا على سؤال حول الدوافع من وراء هذه المظاهرة، "انها للاحتجاج على تعرض الشعب العربي الاهوازي منذ عقود لسياسات الانظمة الايرانية المتعاقبة لمحو هويته العربية وطمس معالم وجوده الوطني، وحيث ازدادت وتيرة اجراءات السلطة المركزية ضد شعبنا الاعزل منذ انتفاضة نيسان (أبريل) عام 2005 التي انفجر على اثرها الشارع العربي الاهوازي بوجه سياسة التفريس لإقليمنا الذي يضم ثالث تجمع سكاني عربي على الخليج بعد العراق والمملكة العربية السعودية، حيث يبلغ عدد العرب في اقليم الاهواز خمسة ملايين نسمة، فنحن جئنا اليوم هنا للتنديد بهذه السياسات وخاصة الاعدامات والتصفيات الجسدية والاعتقالات الجماعية الاخيرة ".

ومن جهته، قال وجدان عبد الرحمن عضو اللجنة المركزية لحزب التضامن الديمقراطي الاهوازي لـ "ايلاف" ان النظام الايراني لا يحترم الحياة البشرية، ويشكل اكبر خطر على امن المنطقة وخير دليل على ذلك تدخله السافر في شؤون العراق، لأن هذا النظام يريد ان يصبح النظام في العراق نسخة منه لا وبل تابعًا له، حتى لا يستعيد هذا البلد العربي الأصيل عافيته التي من شأنها أن تجعله يخلق التوازن الاستراتيجي مع ايران، إلا ان النظام الرسمي العربي يتخذ موقف المتفرج تجاه بطش ايران في ابناء جلدتهم في الاهواز وازاء تدخلاتها السافرة في الشؤون العربية من العراق الى فلسطين ولبنان .

اما حمزة بايزيدي ممثل حزب الديمقراطي الكردستاني الايراني الذي شارك في هذه المظاهرة، فقد اشار الى ان النظام الايراني يتعامل مع الشعوب المضطهدة في ايران كمواطنين من الدرجات الدنيا، وان الشعوب غير الفارسية تواجه الظلم المظاعف وهي معرضة لمحو الهوية ويقوم النظام بقتل واعدام وتصفية المعارضين لسياساته القمعية بين ابناء هذه الشعوب. واضاف "نحن اليوم نشارك في هذه المظاهرة كاعضاء في مؤتمر شعوب ايران الفدرالية الذي يضم 16 تنظيمًا سياسيًا للعرب والكورد والتوركمان والتورك والبلوش واللور للاعلان عن تضامننا مع ضحايا الاعدامات الاخيرة خاصة في الاهواز وبلوشستان" .

وردًا على سؤال حول الوضع في بلوشستان ايران، قال الدكتور رضا حسين بر امين عام جبهة شعب بلوشستان: "لقد أعدم وقتل النظام الايراني منذ 28 كانون الاول (ديسمبر) الماضي وحتى الرابع من كانون الثاني2008 اي خلال اسبوع واحد 30 مواطنًا من ابناء الشعب البلوشي وبتر أيدي وأرجل خمسة آخرين من خلاف ردًا على احتجاجات البلوش على تفشي الفقر ومحو هويتهم القومية حيث يعيش 76% من الشعب البلوشي حسب اعتراف المسؤولين المحليين للحكومة المركزية تحت خط الفقر .

وفي حديثه مع "ايلاف" اتهم رحيم بندويي الناطق باسم حزب الشعب البلوشي النظام في ايران بممارسة الفصل العنصري والجنسي والطائفي، موضحًا أن النظام ينظر الى البلوش بمثابة الآخر القومي والطائفي، نظرًا لكونهم سنة ينتمون الى شعب غير فارسي، كما ان النظام ينظر الى الشيعة العرب والتورك في اقليمي الاهواز وآذربيجان بمثابة الآخر القومي فيعتبرونهم مواطنين من الدرجة الثانية" . وقال انه "للأسف الشديد يتخذ النظام الايراني من تواجد القوات الغربية على الحدود الايرانية شرقًا وغربًا ذريعة للبطش بالعرب والبلوش والكورد متهمًا نشطاء الحقوق القومية لهذه الشعوب بالعمالة للغرب، في حين كانت ابناء هذه الشعوب يناضلون في سبيل حقوقهم المشروعة، منذ ان كان النظام الايراني السابق الابن المدلل للغرب" .

وردًا على سؤال حوال موقف الحركة الوطنية لبلوشستان قال المتحدث باسم الحركة عبدالله سياهويي "نحن هنا اليوم للاحتجاج على خرق مباديء حقوق الانسان والاعتقالات والاعدامات ضد الشعب العربي الاهوازي والشعب البلوشي خاصة وأن النظام يفقد صوابه كلما يواجه احتجاجات شعبية كما حدثت مؤخرًا في مدينة زاهدان عاصمة اقليم بلوشستان" .

ومن ناحيته، قال عدنان ياسيني مندوب الحركة الوطنية لتوركمنستان الجنوبية لـ "ايلاف" ان النظام الايراني يواجه ظروفًا صعبة للغاية في الاقاليم التي تسكنها الشعوب غير الفارسية حيث انطلقت قبل بضعة اسابيع مظاهرات ومسيرات شعبية في توركمنستان الجنوبي احتجاجًا على قتل بعض الشباب العاملين في مجال صيد الاسماك في المنطقة وقام النظام بقمع المتظاهرين واعتقل العديد منهم ويعلم الجميع بأن السجون الايرانية تعج اليوم بالسجناء خاصة من ابناء الشعوب غير الفارسية .
وفي الختام ندد المتظاهرون بما وصفوه بالسياسات القمعية للنظام الايراني تجاه مختلف الشعوب والقوميات في ايران، وطالبوا القوى المحبة للعدالة والسلام والمؤيدة للحريات وحقوق الانسان في العالم الى شجب الاعدامات والاعتقالات الاخيرة ضد العرب والبلوش والكورد والتوركمان والتورك.

يذكر بأنه سبق وأن اعلنت منظمات انسانية عالمية وايرانية استنادًا الى معلومات تلقتها من منظمة حقوق الانسان الاهوازية بأن قوات الامن الايرانية اعتقلت قبل اسابيع المئات من العرب في مدينة الاهواز عاصمة الاقليم الذي تقطنه غالبية عربية. وكانت المنظمة قد أعلنت عن العثور على اجساد اربعة من النشطاء العرب مرمية في الشوارع وفي نهر كارون وقالت إن آثار التعذيب كانت ظاهرة على اجسامهم مثل قلع الاعين وبتر اصابع اليد، فاتهمت المعارضة العربية الاهوازية الاجهزة الامنية الايرانية بتصفيتهم جسديًا.

كما اعلنت المنظمة أن السلطات الايرانية اعدمت الشهر الماضي اربعة من العرب، وانها تستعد لاعدام مجموعة اخرى منهم بعد ان سلمت سوريا عددًا منهم الى السلطات الايرانية. حيث ادانت منظمة العفو الدولي والمجلس الاعلى لحقوق الانسان في أميركا وجمعية نشطاء حقوق الانسان في ايران وفرانك ولف رئيس لجنة حقوق الانسان في الكونغرس الاميركي الاعدامات والاعتقالات الجماعية ضد العرب في الاهواز.

وأصدرت منظمة حقوق الانسان في كردستان ايران بيانًا امس اتهمت فيه سلطات السجن في مدينة سنندج عاصمة كوردستان ايران بتصفية طالب جامعي باسم ابراهيم لطف اللهي في المعتقل وقالت إن سلطات السجن تدعي أن هذا الطالب كان قد انتحر في السجن بعد مضي اسبوع واحد على اعتقاله، فقامت سلطات السجن بدفنه دون ان تخبر ذويه او تبلغهم عن اسباب الوفاة . كما تفيد منظمات حقوق الانسان الايرانية والدولية أن الاعدامات مستمرة في اقليم بلوشستان الايراني الذي يقع بمحاذاة ولاية بلوسشتان الباكستانية وتتهم الاوساط البلوشية أن النظام الايراني يحاول تصفية نشطاء الحقوق القومية للبلوش بتهمة العمالة للاجانب، خاصة أن غالبية البلوش تنتمي الى المذهب السني .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصبح آت
أهوازي تضامني -

الصبح آت لا محالة وسينال شعبنا العربي الاهوازي حقوقه الشرعية ولن تستطيع السياسات القمعية للنظام الايراني محو وجودنا والقضاء على ثقافتنا العربية الاسلامية باسم الاسلام الحنيف ، فنحن شعب عقد العزم على نضاله العادل واستعادة حقوقه الغتصبة .

شكرا
راية الطرفي -

شكرا لايلاف اولا على وقوفها مع الاهوازيين دوما...والشكر المتواصل لابناء الاهواز الغيارى الذين لا يفوتون فرصة لاعلاء صوت الاهواز على الساحات الدولية...فالاهواز بحاجة لهذه الجهود واكثر...شكرا من القلب

نحن مع شعب الاهواز
حيدر باقر حسين -

انا كعراقي اعلن هنا تضامني مع الشعب العربي الاهوازي واتمنى ان تشعر الشعوب والحكومات العربية بمسؤولياتها تجاه هذا الشعب العربي الأصيل ، عاشت الاهواز حرة عربية .

انها بوجهه الظلم
ابن الخفاجية -

نعم انها صرخات اخوان الشهداء و الاسرى في السجون الايرانية بوجة الطغيان و الظلم الايراني لايصال رسالة الى العالم مفادوها انه لا يمكننا السكوت على الانتهاكات التي باتت تحصل يوميا بحق الشعب العربي الاهوازي المظلوم

وسيعلم الذين ظلموا..
عربي متابع -

ان النظام الايراني يدعي الوقوف الى جانب القضايا العربية ولكن يقمع العرب في الاهواز ، فنحن لا نطلب من ايران ان تقف الى جانب قضايانا بل نريد منها ان تنصف العرب وتسمح لهم ولسائر القوميات الدراسة بلغاتهم ثم تاتي و تتحدث عن القضايا في المنطقة وعن دعم القضايا العادلة لان من ينوي الوقوف الى جانب مثل هذه القضايا يجب ان يكون نفسه عادلا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

هل هناك قمع و إعدام
جاسم محمد -

الإخوة الاعزاء عرب ايران ..ما أدري ليش ما احد يساعدكم .. هل لانكم من الشيعه ؟لا نرى أثرا في الفضائيات العربية عن قضيتكم ربما بسبب إنشغال القنوات العربية بالقضية الفلسطينية.. إننا من المؤيدين للمطالبة المشروعه لكم.. ولكن ما حقيقة التفجيرات التي تحصل في الأهواز .. هل هي من فعل العرب أما إن ايران تعمل هذه التفجيرات .. وتتهم العرب لكي تعدمهم ..؟ أتذكر إنني التقيت احد العرب من الأهواز و كان صغير السن وسالته عن حقيقة القمع من قبل السلطات الايرانية .. فقال لي بالفعل هناك قمع و إعدامات

صوت الحق
الغريب -

شكرا لصوت العدالة ايلاف لمساندته صوت الحق فى جميع انحاء العالم.

الحريه لشعب الاحواز
فؤاد الكرطاني -

للاسف يوما بعد يوم تزداد جرائم السلطات الايرانيه وعمائمهم بححق شعبنا العربي الاصيل في الاهواز وفي سائر البلدان العربيه كلما زاد تقاعس الرؤساء العرب وابتعدو عن شعوبهم كلما زادت ايران من انتقامها للعرب والمسلمين والذي يريد ان يعرف كيف يتصرف الساسه الايرانيين الفرس فلياتي للعراق وسيرى الدور الايراني القذر والاجرامي بحق الشعب العراقي وخاصه العرب فالسلطات الايرانيه تلعب باوراق الطائفيه في العراق وهي بمساعدت المحتل تزرع الفتنه بين طوائف الشعب العراقي الاصيل وماحكومة بغداد الان الانتائج الدور العربي الضعيف وهيمنت الايرانيين الفرس على كل مرافق الحياة السياسيه والاقتصاديه في العراق نامو ياعرب نامو ياعرب بس اتمنى يوم تصحون

لماذا تسكت منظمات حق
ليلى -

لماذا لا نسمع صوتا لمنظمات حقوق الانسان لماذا لا تأتي المراسلات خفية ويصوروا الوضع لماذا المراسلون لا يذهبون هناك ويسمعون صوت الشعب لماذا هم فقط مقيمون عندنا في البحرين وينشرون تقارير كاذبة ويذهبون للجميع ولكنهم فقط ينشرون اراء الشيعة (البحارنة) لك الله يابلادي

شكرا سيد وجدان
متابع احوازي -

حقا انك وجدان , عرفت الاحواز كمدينة تابعة لايران و هناك يوجد ناس عرب لربما مهاجرين من فارسستان.

Congratulations?????
Lebanese -

Congratulations to all paralyzed cowards Artificail Arab made of Plastice, here is the Persians feed back to you all everywhere results of backing and supporting blood beleivers Persians occupeirs, YA ARAB keep hiding behind your assassins syrian regime who braught to you Persians into your hearts to bleed. there''s a lot more to come to the arab cowardsssssssssssssssssssssssssssss

ماذا يريدون
الشامي -

اتمنى ان يعرف احد ماذا يريد الاهوازين وما هي قضيتهم وما هي مطالبهم هل هم عرب ام ايرانين ام ماذا هل يريدون دوله وما حدودها ام يريدون حكم ذاتي سؤال محير لا احد يجيب عليه حتى الاهوازي كل الذي يعرفه الاهوازي يقول لك العجم ضالميني علما ان 80 بالمئه من الاهوازين يعملون مخبرين لدى النظام الايراي

من الجنوب اللبناني
علي اللبناني -

اولا يا جماعة كفا تضليل , يعني ايلاف تركت ملايين العرب المعذبين والمشردين والمظلومين وركضت على ايران , كان الاجدى بها ان تضع شيئا عن المعانة الحقيقية لشعب غزة المحاصر والجائع . ثانيا ان السلام لا حدود له ولا اوطان فدين الله الحق يتعدى جميع الحود لذلك يظهر لنا الحقد على شيعة ال البيت عليهم السلام . انا اريد ان اطمئن الجميع ان ايران بنظامها وشعبها ومرشدها الاعلى باقين كشمعة في وجه ظلمات بوش والخونة العرب وانا كانسان شريف ابدي الاسلام على العروبة لان العروبة اصبحت عار علينا من السنيورة والحريري . الشيعة احراااااااااااااااااااااااااااار يا نااااااااااااااااااااس

لا للاحتلال الايراني
الاحوازي -

عاشت الاحواز حرة عربية و عاش المناضلون الاحوازيين بكل اطيافهم و عاش كل تحرك احوازي من اجل نيل الحرية و الوصول الى التحرير من المحتلين الفرس و الى الامام جميعا يا ايها الاحوازيين لنساند المظاهرات المقبلة في بلجيكا و السويد للاحوازيين و لنظهر للعالم ما مدى حقانيت القضية الاحوازية و ما هي الجرائم التي ترتكب يوميا بحق شعبنا العربي الاحوازي.في النهاية شكر خاص لكل العاملين على موقع ايلاف الموقر

شكر و عتاب
الساعدي -

بداية اتوجهه بشكرا الجزيل الى الاخوة القائمين على هوقع ايلاف المحترمين و الشكر الخاص للسيد اسامه المهدى الذى وقف مع اخوتة الاهوازيين وفى نفص الوقت و من هذا المنبر الحر اوجهه كلامي و عتابي للجزيرة التى سبق و تقدمنا لها بألحضور و تغطية المظاهرات التى كنا نقوم بيها امام السفارة الايرانية في لندن و باقي العواصم الاروبية لاكن بألمقابل امتنعواو يمتنعون عن الحضور. اذن أين موقفكم العربي تجاه ما يحدث و بأبناء عمومتكم في اهواز العرب؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني شنو؟!
حمد - قطر -

أستغرب منِ منْ ما يسمون بـ"الأهوازيين" أو عرب إيران بأن يطالبون العرب بالوقوف مع قضيتهم ومساندتهم! إنهم شيعة عرب مثل مذهب أغلبية، وإن كان قلة من السنة عرب بينهم، فلماذا يوجد هناك خلاف عربي - فارسي على الرغم من إنهم على نفس المذهب؟ لماذا يطالبون بالانفصال؟ في الحقيقة إذا كان السنة العرب الذين يظطهدون فإن مع الاستقلال، أما إذا كان عكس ذلك فأنا رافض ولست راغباً بوجود دولة شيعية جديدة تطل على الخليج.

الشعب المقاوم
احمد عبدالله المطورى -

تحياتى الخالصة للاخوة الافاضل فى موقع ايلاف وخاصة الدكتور اسامة مهدى على تغطية الاعلامية بما يتعرض له الشعب العربى الاهوازى الذى يقاوم غاصبى حقوقه منذ اكثر من ثمانيين عام يقدم الشهيد تلوى الشهيد محطما حاجز الخوف مندفعا الى الامام بدون دعم او اسناد من اخوانه العرب حكام وشعوب بالرغم من ندائاته المتكررة ولكن لايجد من يسمعه واكتفى بقول الشاعر: لقدأسمعت لوناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادى

أين أمريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
... -

أين أمريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من هذه التقارير لماذا لا يتم رفعها الى أمريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العار...
شیخ محمد الهاشمی -

شكرا جزيلاَ موقع ايلاف لجلب صوت الي الشعب العربي الضطهد فی ارض الاهواز. هناک شئی غریب. لماذا الشعوب العربیه وحكوماتها - خاصاً شهوب و حکومات الخلیج لا تفعل شيئا امام هذه الانتهاکات الحقوق العرب المظلومین فی ایران؟؟؟؟؟؟؟

هلة
باسل الأحوازي -

هلة ويا الف هلة بالنشامة الثوار هلة ويا الف هلة لطيور الحرية في الأحواز هلة بلبلابل يوم غنت بثورات الثوار هلة بشمس الحرية لأحوازنا العربية البية هلة بشمس العرب والله حق لو سميناك بشمس العروب الى متى والعرب يتفرجون ثوارهم في الأحواز الحبيبة يشنقوا على مشانق العدو الفارسي لكن شمس الحرية لأحوازنا قريبة

شكرا لإيلاف
طلال المغربي -

كلمة شكر واعتزاز لكل كوادر ايلاف الأحباء صوت الحق على متابعتهم بعض من قضية اخواننا الأحوازيين يا رب ساعد اخوتنا في الأحواز طهر وحرر أحوازهم لأنهم لاسبيل لهم الا طاقتهم لا عرب ولا العالم تعاطف معاهم ما هو ذنبهم هل لكونهم عرب اصلاء ومن الجذور القديمة للعرب شكرا يا ايلاف شكرا يا ايلاف

نعم للتضامن
ابن الأهواز -

هناك نخبة اهوازية ذكية اجتمعت في حزب التضامن وتمكنت من طرح القضية الاهوازية بطريقة منطقية على المستوى الدولي و استطاعت الدخول الى الاعلام العربي والدولي ووجدت حلفاء حقيقيين للشعب العربي الاهوازي بين تنظيمات الشعوب المضطهدة في ايران ان هذه النخبة بالرغم من الصعاب وقلة الامكانات تحاول ان تقدم شيء ملموس لشعبنا وتدافع عن قضيته بطريقة معقولة لذا نشد على اياديهم ونقول لهم الى الامام يا ابناء الاهواز الغيارى .

تضامن
احمد -

من البحرين العربية لكم كل الحب والتضامن .

لما التحييز
الاحواز عربية -

الى الاخ اسامة مهدي الذي دائما يحاول نقل معاناة الاحوازيين على صفحة ايلاف ولكن نقدي الى الاخ اسامة و خاصة حول هذه المظاهرة و بما ان كان واضح بان من اطياف مختلفة من الاحوازيين مشاركين في هذه المظاهرة فالاخ اسامة يتطرق حول الاخوة الذين يطالبون في الفدرالية بما ان كان مشارك في هذه المظاهرة من جميع الفصائل الاحوازية و كان من المفترض ان ياخذ باراء الجميع و اذكر ذلك لاننا نبني على تلاحم الشارع الاحوازي و هذه المظاهرة ليس الا نقطت تحول في العمل الاحوازي بحيث الاخوة يشاركون الى جنب بعضهم فارجوا ان جميع ما يعمل الاحوازيين يكون بهذا الشكل و الجميع جنبا الى جنب بعيدا عن اي نظرة لهذا و ذاك مع تقديرنا الخاص الى كل من يقدم شي لاجل الوطن

الى الشامي
الاحواز درة المشرق -

اخي الشامي و مع تحياتي لكل اهل الشام و مع ان و للاسف الحكم في الشام لقد غدر في الاحوازيين لعدت مرات ولكن لابد من القول لك بان الاحوازيين تصدوا الى الاحتلال الايراني من اول عسكري دخل هذه الارض و وقفوا وقفت الرجال و تاكيدا على كلامي هذا هو بان الاحوازيين استطاعوا ان يحافظون على كل ما هو عربي رغم كل الاضطهاد و رغم كل الطرق التي اتخذتها حكومة الاحتلال لاخضاع الاحوازيين و ما يطالبون به الاحوازيين هو الخلاص من هذا الاحتلال حالهم حال اي شعب يخضع تحت الاحتلال و يرفضونه بشكل تام و لابد و ان تعلم بان ليس بين الاحوازيين من خونا لشعبهم مثل ما في حكام يتكلمون بالقومية و يخونون القومية لدى العرب و ما حدث على الاحوازيين خير دليل على ذلك.مع اجمل تحيات لموقع ايلاف

الحرية الحب الحق
ابن الا..ــواز -

اطيب الامنيات لكل الأخوة المعلقين على الخبر لم اكتب الأحواز أو الاهواز أتركها يقرأها ما شاءها أصدقائي ارجو أن لا ننسى المقصود ولاننخرط في الضياع من اجل حرف يعبر عن مسار كل جماعة تتلفظها ، لا أرى فرقا شاسعا بين ما يقوله التضامن و الاحزاب اتلانفصاليه الأخرى كل ما في الامر هو اختلاف و أذكركم رفاق النضال بأن الأختلاف هو الذي صنع تاريخ الشعوب المحررة، مشنقة العدو العنصري مسلطة على رقاب اجيالنا، الصحفي المهني لا يتجاهل آراء الآخرين ولا أظن التظاهرة ضمت حزب واحد وقاطعها الآخر السيد اسامة مواقفك مشرفة لكل مناضل اتمنى استمرارك وبذل جهدك في تحسين صورة كل الأحزاب ولا أشك بأن الهدف واحد ولا ضرر من الاختلاف