أخبار

البرلمان الليبي يوقف عبدالرحمن شلقم عن العمل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



طرابلس: أعلن وزير الخارجية الليبي عبدالرحمن شلقم الثلاثاء ان مؤتمر الشعب العام (البرلمان) أوقفه عن العمل إحتجاجا على سياسة الانفتاح التي انتهجها حيال الولايات واوروبا مؤكدا أنه سيترك الخارجية لاسباب صحية.

وقال ان أمانة مؤتمر الشعب العام (البرلمان) اعتبرت "سياسة الانفتاح التي انتهجتها بانها تصرف شخصي واتهمتني بالرجعية وبانها كانت مناقضة لمنهج سياسة ليبيا". واكد "انا اريد ان اترك الخارجية لاسباب صحية وايقافي عن العمل هو مقدمة لخروجي من مبنى الخارجية".

وردا على سؤال عما اذا كانت ليبيا ستعود الى السياسة التي كانت تعتمدها سابقا، اجاب "لا، ليبيا ستستمر في سياسة التصالح مع العالم ولكن هناك بعض العناصر في الامانة لا يفهمون السياسة الدولية ويعتبرون ان اي تطور في العلاقات مع اوروبا وامريكا يضر بمصالح ليبيا".

واتهم امانة المؤتمر بانها "تريد ان تبقى ليبيا منعزلة وهي تقف ضد سياسة الانفتاح والتصالح والتفاهم التي اصبحت تنتهجها ليبيا الان". وكان شلقم تسلم وزارة الخارجية قبل ثماني سنوات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تخلف مابعدة تخلف
ماجد البوتاني -

رحم اللة شاعرنا الذي قال ( يابا التخلف الا ان يفارق اهلة ) وحاشا للة ان اقصد ليبيا كشعب مغلوب على امرة بقدر ما اشير الى جوقة العقيد وعشيرتة التي لا تقبل التغير ولا حتى من داخل صفوفهم كان اللة في عون ليبيا واليبيين