أخبار

جنبلاط: حزب الله يعد لحرب جديدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: اعرب الزعيم الدرزي وليد جنبلاط عن قلقه الخميس من الاستعدادات الممكنة للامين العام لحزب الله الشيعي حسن نصرالله لحرب جديدة ضد اسرائيل، وذلك في مقابلة مع قناة العربية الفضائية. وتساءل عضو الاكثرية النيابية المعارضة لسوريا مخاطبا الامين العام لحزب الله الذي يقود المعارضة اللبنانية المدعومة من دمشق وطهران، "هل تحضر حربا جديدة عندما تتحدث عن اشلاء، هل هناك حرب جديدة على الابواب؟".

وفي 19 كانون الثاني/يناير، اكد نصرالله في ان حوزة الحزب اشلاء جنود اسرائيليين قتلوا في حرب صيف 2006. وقال جنبلاط "الخوف ان هناك تحضيرات لحرب جديدة ربما على شاكلة حرب 2006 او حروب استباقية". وقد ادى اسر حزب الله جنديين اسرائيليين في تموز/يوليو 2006 الى حرب استمرت 34 يوما واسفرت عن مقتل اكثر من 1200 مدني في لبنان و160 اسرائيليا.

ولم يستبعد جنبلاط امكانية ان تنظم سوريا المتهمة باغتيال شخصيات سياسية في لبنان منذ 2004، عمليات خطف وقتل اجانب، وهي ممارسة انتشرت خلال الحرب الاهلية اللبنانية (1975-1990). واضاف "النظام السوري لا يقبل بالوجود اللبناني (المستقل) وسيفعل كل شيء للعودة الى هذا البلد ... وقد يستخدم مجددا ورقة خطف الاجانب او اغتيال الاجانب للعودة" الى لبنان بحجة اعادة السلام.

وقال "طبعا بالارهاب السوري وربما قليلا الايراني ... يمكن ان نعود الى هذه الحلقة الجهنمية". وقد انسحبت سوريا من لبنان تحت الضغط الدولي في نيسان/ابريل 2005، بعد شهرين على اعتداء اودى بحياة رئيس الوزراء رفيق الحريري. ونفت دمشق دائما تورطها في هذا الاعتداء.

يذكر ان لبنان الذي يمر بأخطر ازمة سياسية منذ انتهاء الحرب الاهلية في 1990، لم ينتخب رئيسا منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر، في غياب التوافق بين الاكثرية المعارضة لسوريا والمعارضة القريبة من دمشق وطهران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تغير المواقف
الكنانى -

السيد وليد جنبلاط يمكن ان يغير موففه بسرعة البرق اذا اقتضة الامور وبالتالي ليس هناك عاقل يعتمد على كلامه واهل الحل والعقد يعرفون ذلك جيد هو مجرد كلام قائله ويمكن ان يتجاوزه والحجه جاهزه يقول لك سياسه اكثر الناس لايسمعون الى وليد بيك لا في السياسه ولا غير السياسه

أنك صادق
مواطن سوري -

فعلا أنت الصادق ياأخي إنه يحضر الى فتنة داخليلة الله يجير شعبنا منها

لن يستقر لبنان
احمد كامل -

مالم يحكم اللبنانيون لبنان دون اي تدخل خارجي فان الوضع لن يتغير..بل ربما يسوء..لان لا ضرر علي الدول الاخري التي تقف وراء الاختلاف.

من حزب مقاومة إلى !!
جبــروت - لبــنــان -

في حرب صيف 2006 وقف اللبنانيين جميعاً إلى جانب حزب الله وفتحنا بيوتنا لأهلنا في الضاحية وبقية القرى المتضررة لأننا كنا نعتبره حزب مقاومة أما اليوم فلن يقف معه سوى من يقبضون من سوريا وإيران لأن الأقنعة سقططت وتحول إلى حزب مفاوضات وصفقات ومساومة على سيادة لبنان وامن شعبه واقتصاده ولقمة عيشه .

واعجبي
االى الوطني -

السيدوليد جنبلاط انا معك في ان سوريا تحاول عرقلة مشروعكم كما هو في العراق لانه خطر عليها .لكن انت ابن السياسي المرحوم كمال والمعروف بأتزانهاضحيت مهزلة ومضحكة لكل من يسمع تصريحاتك لانها غير واقعيةفكلما بكى طفل من الم في بطنه او غازات اوعطش تقول السبب سورياهل ان محكمتك الدولية عاجزة عن قول ذلك وانت المخولوالذي اعترف بانه كان يكذب على السوريين لمدة 25 سنه ما أدرانا انك لاتكذب الان.أما بخصوص حزب الله فأن اتهاماتك له نسمعها منك ولا نسمعها من العدوالاسرائيلي وا عجبي!!!!!!!

لماذا
جميل -

ولماذا يحنو جنبلاط على عميل سوريا الأكبر في لبنان نبيه بري. ألا يدرك جنبلاط أن مثل هذا الحنو إنما هو خيانة وطعن للشعب اللبناني بالظهر؟

شالوم عمو جنبلاط
salim-usa -

عمو جنبلاط وصلتنا التعليمات حول .....وسننقلها للتنفيذ فورا روجر هل حددت الهدف ...نعم سيدي ...روجر نفذ ما طلبه جنبلاط لقد اعطانا الضوء الاخضر .. 104 سيدي ..وشكرا لك شيخ جنبلاط ومساعدتك لنا .حول.....نحن بانتظار لباقي التهيئات لنجعلها حقيقه شالوم سي يو لييتر..

صديق
صديق -

من يكذب 25 عاما لا باس أن يتحفنا بالقليل من الكذب بين الفنية و الاخرى