أخبار

جنبلاط يتهم حزب الله بتسهيل عمل أجهزة الاستخبارات السورية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



باريس: اتهم الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط حزب الله الشيعي بتسهيل "عمل اجهزة الاستخبارات السورية" في لبنان، واتهمه بالدفاع "المستميت" عن النظام السوري وعن سياسة "التوسع" الايرانية. وقال جنبلاط بعد ايام على اغتيال مسؤول امني لبناني كبير كان يحقق في الجرائم السياسية الاخيرة في لبنان "اعتداء بعد اعتداء، يواصل السوريون وحلفاؤهم اغتيال زهرة الحركة الاستقلالية اللبنانية".

واضاف جنبلاط في حديث الى صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ينشر الثلاثاء "يوما بعد يوم يزداد اليقين. ان لبنان بلد محكوم بالاغتيال. والرسالة واضحة، انهم لا يريدون مسؤولين سياسيين مستقلين ولا جيشا مستقلا ولا قوات امنية. على الجميع ان يخضعوا للشروط السورية الايرانية". وتابع "اتهم مباشرة حزب الله، سئمت من وضع القفازات. عندما تكون قادرا على امتلاك صواريخ يصل مداها الى 300 كلم تملك كل شيء".

وقال ايضا "لا يمكن ان تكون لديك هذه القدرة على التدمير والاغتيال من دون حلفاء لهم وجودهم الراسخ على الارض"، مضيفا ان "حزب الله يسهل عمل اجهزة الاستخبارات السورية ويدافع في شكل مستميت عن النظام السوري وعن سياسة التوسع الايرانية". كما اتهم جنبلاط الدول الغربية بالتخلي عن لبنان. وقال "لقد تخلى الغربيون عن لبنان وحوارهم مع (الرئيس الايراني محمود) احمدي نجاد و(الرئيس السوري) بشار الاسد يذكرني بحوار هتلر مع تشامبرلين قبل الحرب العالمية الثانية".

وكان رئيس الحكومة البريطانية ارثور نيفيل تشامبرلين هادن هتلر قبل الحرب العالمية الثانية ما ادى الى توقيع اتفاقات ميونيخ في ايلول/سبتمبر 1938 التي عززت قوة هتلر ولم تمنعه من شن الحرب بعد عام. وقال جنبلاط "لا بد من الاطاحة بالديكتاتوريين بدلا من التحاور معهم". واكد ان "سوريا وايران وحلفاءهما يريدون الفراغ في شكل يتيح لهم فرض سيطرتهم ببطء ولكن بثبات. قد لا نستطيع وقف ذلك الا اننا لن نستسلم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المجد والحرية )
شــوقي أبــو عيـاش -

مهما كانت الدوافع لما جرى لالأمس في بيروت نسأل : على من تقع المسؤولية ؟ بالطبع على من يتبوئون سدة الحكم من القاعدة حتى رأس الهرم . على من أرادوا لهذا الوطن أن يكون تابعاً , على من أُغرق لبنان في وحل المفاهيم الآسنة : من مفاهيم العروبة المسخ التي لم يبقى منها غير الدمى التي لا تعرف غير الغطيط والنهيق , إلى القومية العفنة التي أصبحت على رفوف البقايا والقاذورات تحت غبار التاريخ المزور, إلى المتاجرين بقضية فلسطين , إلى الزنادقة الذين يتلبسون ثياب الدين , إلى نزاعات الطوائف وزعامات الطوائف والمذهبيين , إلى أصحاب المزارع ومأجوريهم . إلى جبهة الأمن التي حولتها أجهزة الأمن نفسها إلى ماء عكر كي تصطاد فيها ;هوامير; المال المسروق والمزور , توزع الثروات فيما بينها وإلى سماء ملبدة تتربص فيها الطرائد المارقة على خط رؤوس الأموال ومؤسسات الإستثمار كي تذهب هدراً وسمسرات والآن إلى حفنة من الرعاع المندسين والمدسوسين.

من الإمارات
محمد أمين -

الحقيقة لا بد أن تكشق قريباً .. أنك أنت وأمثالك يا سيد جنبلاط مسؤولون عن إغتيال لبنان الحبيب، والأيام سوف تثبت ذلك..

كالعادة ندين حزب الل
بوزو العريان -

صحيح اللي فاضي يعمل فيها قاضي وش عنده غير حزب الله وحزب الله ، ابغى مره اسمع منه اسرائيل ماسمعت منه انه استنكر والا حتى ادان مع العلم ان الاستنكار لا يقتل ولا ينقل شي من مكانه او في مكانه ، كالعادة خائف على مصالحه مع اسرائيل لان حزب الله يمتلك صواريخ 300كم وهي بالتاكيد تدمر ممتلكاته في اسرائيل يعنى بالعربي بيفلس

انت الوطني الحق
منى -

السيد وليد بيك هو امتداد لوالده كمال جنبلاط الذي اعطى للوفاء والتضحية الحق من اجل لبنان فحزبه هو الحزب الوحيد الذي يضم كافة الطوائف اللبنانية التي يتقبل الذي يتقبل العيش مع الجميع اي ليس حزب مغلق كما هو الحال مع حزب الله الشيعية التي لاينتسب اليه الا المتلطمون والمتطبرون ....عاش وليد بيك عاش وليد بيك عاش وليد بيك فاليمد الله بطول العمر

سيد الجبل
عربى -

كبير أنت يا سيد الجبل ..رحم اللة أبوك عاش شريف ومات شريف وأنت شريف وستبقى شريف غصباّ عن إنوفهم ..ولعبتهم كاشفها أنت من زمان ..وأحسن مثل ينطبق عليهم .. تمسكن تمسكن حتى تتمكن يريدون للبلد ان يتحول الى بلد لطم ونياحة وأرض مستباحة ولكن هيهات هيهات لهم هذا والبلد فيها أبو تيمور ورفاقة .

لا تخافوا
nuna -

صدقت الحقيقة ان حزب اللة يملك كل الامكانات للاغتيالات واعمال الشغب يقوم بها انباعة المراقب يرى اماكن الشغب يسكنها اتباعة ولم نرى بقية الطواءف يفعلون دالك لقد كنت فى لبنان الكهرباء تقطع 2 ساعة صباحا و 2 ساعة مساء لا تستثنى منها منطقة عن اخرى وجميع المواد الضرورية وحيى الكماليات متوفرة

نفس الاسلوب 1-
غيفارا -

بعد مدة من انشاء دولة اسرائيل بدات تظهر للعلن الطرق الهمجية والاجرامية التي نفذها الصهاينة بحق العرب والفلسطينيين,وكانت المحارق اليهودية سببا في انشاء دولة قتلة الاطفال ونفس الاسلوب يتبعه حزب الله فعلى دماء اطفال قانا ودماء شباب الضاحية بالامس سيكون السبب باعلان المحمية الشيعية في لبنان وما سيطلق عليه بعد ذلك دولة حزب الله, والايام كفيلة باظهار ذلك خاصة بعد ان يقوم تلفزيون المنار بعرض مفصل لكافة التفجيرات التي حصلت في لبنان وخصوصا لان المقاومة عودتنا على تصوير كافة عملياتها النوعية ..

إحترامي للسيد جنبلاط
عربي -

إحترامي الى السيد جنبلاط الى صاحب كلمة الحق

نفس الاسلوب 2-
غيفارا -

منذ ايام نالت ايادي الغدر من الشهيد وسام عيد, وخرج سرب المغردين من المعارضة طالبين عدم استخدام دماء الشهيد عيد في القضايا السياسية ووزعوا التهم بان 14 اذار تفتعل امرا عند كل استحقاق , فماذا تسمي المعارضة ما حصل بالامس اليس استغلالا من قبلها لدماء شباب طاهر,اليست هذه الدماء نتيجة غسل الدماغ اليومي الذي تقوم به المعارضة متهمة 14 اذار بالعمالة ,وعلى كل حال ستستفيد المعارضة وبالاخص حزب الله من هذه الدماء افضل استغلال , فبالامس استغلوا دماء الشهيد هادي نصرالله ليصبح حسن نص الله مقدسا , واليوم سيستفيدون من هذه الدماء لانشاء المحمية الشيعية.

المشكلة الأكبر
خالد عبدالله -

مشكلة وليد بيك وبقية الجوقة أنه لا أحد يصدقهم بما في ذلك التابعين لهم وأن السيد نصرالله وحزب الله لا أحد يكذبهم بما في ذلك أعدائهم

حزب الله
zaed -

حزب الله الشيعي يملك كل الامكانات للاغتيالات واعمال الشغب يقوم بها

لن تسلم الجرة
ابو سمرا -

الم يكن حزب لله ايراني وسوري عندما كنت تزور طهران يا سيد جنبلاط؟ الم يكن كذلك عندما كسًرت اعتاب باب السيد عدة مرات ؟ لماذا تحالفت معه في الانتخابات الاخيرة؟ الكي تضمن لك الاستمرار في الحكم؟ لقيد تخيلت ان موازين القوى قد تغيرت فعمدت الى الانقلاب عليهم والآن انت تتململ هذا ما صنعته يداك يا بيك. ليست كل مرة تسلم الجرة.

ممارسات المعارضة!
FARESS LOBNAN -

من يتحالف مع نظام الغدر هو من يغدر بمن يدّعون شراكته في الوطن، ومن يتحالف مع نظام القتل والإغتيال هم من يحمي القتلة في لبنان، وإن من يحمي نفاق النظام السوري على محاوريه عرباً وأوروبيين هو الشريك في الكذب والدجل والنفاق على اللبنانيين، وإن من يعطل المبادرة العربية بأوامر من معلميه، هو يدمر البلد ويخرب إقتصاده ويجوّع شعبه، وإن يرفض المحكمة والعدالة، للإقتصاص من القتلة هو من يسهّل الإغتيالات في لبنان، وإن من يعطّل المؤسسات الدستورية، هو من يطمح الى بناء دويلته داخل الدولة، الإجتماعية، وإن من يسطو على الإتصالات الدولية ويمتنع عن دفع فواتير الكهرباء، هو السارق والفاسد الحقيقي وهو المشجع على الفساد، وإن من يحتل الساحات ويحتفل بذكرى الإحتلال، هو من يهجّر اللبنانيين، وإن من يوزّع الحلوى ويطلق الأسهم النارية، عندما يسقط شهيد هو من تعوزه الأخلاق والكرامة والنبل والشهامة، وإن من ينشرح صدره لقرقعة الدواليب والدخان الأسود في سماء بيروت ولبنان،

فلم رعب
علي -

تجار الاشلاء البشرية هم سبب ما يجري في لبنان

الضمير
مزهر -

اذا كان حزب الله كما يصفه جنبولاط فمن يكون هو ومن ابوه والى من ينتمي والى من ولاءه ارجوكم انت تجيبو يا مؤيدين جنبلاط

هذا من الأخر
ابو عبدالله -

وليد جبنلاط من اين تقبض الأن بعد موت الأسد وبعد رحيل بوض القريب لا تعبث بالنار كنت ولا زلت وزمرتك جعجع ورفاقه بيدكم ذبحتوا وبيدكم الثانية قبضتوا لا تزاود علينا