أخبار

عباس يرفض اجراء محادثات مع حماس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم رفضه الحوار مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، ووصف اقتحام المعبر من قبل مئات الاف الفلسطينيين من قطاع غزة بانه "اجتياح".

وقال عباس عقب اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك "اكدنا اكثر من مرة اننا مستعدون للتفاوض ولكن على حماس ان تتراجع عن انقلابها وان تقبل بانتخابات مبكرة وبالشرعية وعند ذلك القلوب والعقول تكون مفتوحة".

واضاف "قلت رأيي بشكل واضح بعد ان يلبوا الطلبات التي قلناها اكثر من مرة وقالها اكثر من طرف، والا فالحوار معهم لا فائدة منه".
وكانت الحركة الاسلامية سيطرت على قطاع غزة وطردت القوات التابعة لعباس من القطاع في حزيران/يونيو، ومنذ ذلك الحين يخضع القطاع الفقير الى حصار اسرائيلي.

ويزور عباس القاهرة لبحث سبل السيطرة على معبر رفح الفاصل بين غزة ومصر والذي نسف مسلحو حماس جزءا منه في 22 كانون الثاني/يناير مما ادى الى تدفق مئات الالاف من سكان غزة الى مصر.

وقال عباس "تطرقنا الى ما جرى في غزة والحصار الاسرائيلي وما جرى بعد ذلك من اجتياح للحدود المصرية وموقف الرئيس مبارك في مساعدة الفلسطينيين".

واضاف "ندين بكل شدة الاعتداءات التي جرت على قوات الامن المصري وعلى الممتلكات المصرية". واكد ان "الاسواء من ذلك انهم حاولوا رفع العلم الفلسطيني على مؤسسات مصرية ولا نقبل هذا التصرف". وابدى عباس استعداد السلطة الفلسطينية لاستلام المعابر ولكن بشروط.
وقال "نحن مستعدون لاستلام المعابر بشرط تطبيق الاتفاقيات الدولية. نحن لا نقبل باية اتفاقيات جديدة يجب تطبيق الاتفاقيات الموجودة".

مشعل الى مصر لاجراء محادثات حول غزة

على صعيد متصل، اعلن متحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة سيتوجه الى القاهرة على رأس وفد لاجراء محادثات مع رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان.

ويتوقع ان يصل مشعل الى العاصمة المصرية في وقت لاحق من الاربعاء ويجري محادثات مع سليمان الخميس، حسب المتحدث. وعبر محمود الزهار القيادي في حركة حماس الاربعاء الحدود من قطاع غزة الى مدينة رفح المصرية للمشاركة في المحادثات حول معبر رفح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا
سيف الدولة الحمداني -

,ان شعبك يموت جوعا من الحصار الاسرائيلي ومن المدفعية والقصف الاسرائيلي وانت تقول بانك لن تتحادث مع حماس ,اذا لماذا تحادث اسرائيل ليلا نهارا,هل ما فعلته حماس اشد واقسى مما تفعله اسرائيل!!؟؟؟ولكن وللاسف لاضمير ولا حياء لمن تنادي

قتلة
hasson -

لاحوار مع الانقلابيين القتله

الى سيف الدولة
المتنبي -

ان التفاوض مع اسرائيل هو واقع مر يضطر له الشهب الفلسطيني , فنحن لا نرى الجيوش العربية الجرارة تقف على الحدود , ولا نرى ملائكة السماء تنزل مترادفة لتحررنا , ولا يوجد امامنا الا عدوا جبارا يسانده العالم اجمع , وفي عز محنتنا ينقلب علينا ابناء الغدر من احفاد ابناء الاخوان الذين كانوا رمزا للخيانة والانقلاب والعمالة من ايام امامهم البنا الى ايامنا هذه. هؤلاء يا سادتي رأس الحربة العلوية الصفوية في المنطقة ومشروعهم ليس له علاقة بفلسطين او بتحرير , فهم مستعدين ( للجهاد)حتى آخر طفل فلسطيني وآخر نقطة دم .

شر البليه ما يضحك
حرررر -

على الاقل حماس هي ابناء شعبك وليس اليهود هم اكثر قربه لك يا مستر عباس وها انت تفاوضهم ليل نهار اليس لم شمل حماس افضل من الذي تفعله من تعنت كفاك انت ودحلان خيانات وتريد ان يبقى الشعب في غزه بلا طعام ولا شراب هل انت معهم ام عليهم هذا بدل ما تسعى الى كسر المعبر كي ياكل شعبك

الى المتنبي
سيف الدولة الحمداني -

يبدو ان الخضوع والذل قد اخذ مكانه لديك لذلك اراك تهاجم حماس التي ارادت الدفاع عن كرامتك وعزك, واذا كنت تنتظر جيوش العرب فدور عليها بين خيم استقبال بوش وقصور الامراء الذين يدافعون عن شرفك على الطريقة التي تحبها انت وامثالك.

هيك رئيس
فلسطيني غلبان -

تاكد يا عباس انه راح يجي عليك يوم انتا و امثالك تتمنا ان يرضى ان يتكلم معك طفل فلسطيني لانك 000 ترضى على نفسك الزل والهوان

...
الى سيف الدولة -

اي كنت انت وحماس عندما كنت انا مقاتلا في بيروت ايام 82, واين كان امثالكم عندما اكلنا الكلاب والقطط في بيروت من كثر الدعم العربي والاسلامي , ولم نختبئ خلف النساء على معبر رفح , انا احمل في جسدي 3 رصاصات ادخرها ليوم القى وجه ربي دليلا على اني جاهدت اليهود والامريكيين ما استطعت وسعي , فماذا يحمل اشكالكم غير الزعيق . وختاما اقول لك ان خطر المشروع الايراني على تشييع ابناء فلسطين اخطر من خطر الاحتلال الاسرائيلي وكلاهما شر , فهمت يا فهيم زمانك , يا من تخون من حملوا السلاح يا حبيب الماما.

فاعل خير
سيف الاسلام -

هذا ----- عباس -----------من اشلاء حركة فتح الدين يفطرون ويتغدون مع اولمرت مدى تتوقع منهم غير ان يصف شعبهم المسكين الجائع الذين يريدون الطعام والدواء بانهم اجتاحو مصر