أخبار

شعبية ساركوزي تواصل تراجعها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



باريس: سجلت شعبية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تراجعا بثماني نقاط مع اعلان 41 في المئة من الفرنسيين انهم يثقون به، وذلك في ادنى نسبة منذ انتخابه في ايار/مايو 2007. فبحسب استطلاع للرأي اجري لمصلحة مجلة "فيغارو ماغازين" وينشر السبت، فان 55 في المئة من المستطلعين ما عادوا يثقون بالرئيس لمعالجة مشاكل البلاد، الامر الذي يؤكد نتائج الاستطلاعات السابقة التي اجريت اعتبارا من منتصف كانون الثاني/يناير.

واظهر الاستطلاع ان 68 في المئة يرون ان الامور "تتجه الى الاسوأ"، مقابل 15 في المئة فقط يعتبرون انها "ستتحسن". وتوقع 66 في المئة "نزاعات اجتماعية كثيرة" خلال الشهرين او الاشهر الثلاثة المقبلة، مقابل 26 في المئة ادلوا برأي معاكس. واعتبر 87 في المئة من الفرنسيين ان تحرك الحكومة لمكافحة ارتفاع الاسعار "ليس فاعلا".

وقبل خمسة اسابيع من الانتخابات البلدية، يواجه ساركوزي تدهورا في شعبيته في استطلاعات الرأي، التي تعكس بحسب الخبراء "احباطا" لدى الناخبين في موضوع القدرة الشرائية. واعتبر هؤلاء ان الصعوبات التي منعت الرئيس الفرنسي من معالجة هذه المشكلة "طاولت في شكل مباشر العنصرين اللذين ساهما في نسج صورته: العمل والنتائج".

واضافوا "ثمة شعور لدى الفرنسيين بانهم تعرضوا للغش". ويعزو محللون اخرون تدني شعبية ساركوزي الى التداعيات السلبية التي خلفتها حياته الخاصة على الرأي العام، وخصوصا ارتباطه بصديقته الجديدة العارضة السابقة كارلا بروني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف