أخبار

جنرال بريطاني يستبعد تحقيق "نصر عسكري حاسم" في افغانستان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعتبر قائد عسكري بريطاني كبير في افغانستان في مقابلة نشرت الاحد انه لا يأمل بـ"نصر عسكري حاسم" في هذا البلد ولكن فقط الحد من عمليات التمرد على مستوى مقبول.

وقال الجنرال مارك كارلتون-سميث، قائد الكتيبة الجوية ال16، الذي انهى زيارته الثانية لافغانستان، لصحيفة "الصنداي تايمز" ان على البريطانيين ان "يخففوا من توقعاتهم" بالنسبة لنهاية النزاع وان يكونوا مستعدين لاتفاق محتمل مع طالبان.

واضاف "لن نربح هذه الحرب. ان الامر يتعلق بتخفيف النزاع الى مستوى يمكن معه احتواء التمرد كي لا يكون تهديدا استراتيجيا ويستطيع الجيش الافغاني ان يسيطر عليه".

واضاف الجنرال الاميركي ان قواته "خففت من تهديد طالبان عام 2008" ولكنه اوضح انه سيكون "من غير المنطقي وربما من غير المحتمل" الاعتقاد ان بامكان القوة المتعددة الجنسية في افغانستان ان تخلص البلاد من العصابات المسلحة.

وقال ايضا "بامكاننا ان نترك البلاد تاركين فيها مستوى ضعيف ولكن دائم من التمرد في المنطقة الزراعية".

واشار ايضا الى انه "في حال كانت حركة طالبان على استعداد للجلوس الى طاولة والبحث في اتفاق سياسي عندها سيكون بالتحديد نوع التقدم الذي يضع نهاية لعمليات تمرد مثل تمرد طالبان".

وينتشر حوالي 7800 جندي بريطاني في افغانستان ضمن القوة الدولية للمساندة والامن (ايساف) بقيادة الحلف الاطلسي والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف