أخبار

خاتمي يضع شروطا لترشيح نفسه إلى الرئاسة الإيرانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: ذكرت الصحف الايرانية الاحد ان الرئيس الايراني السابق محمد خاتمي تحدث للمرة الاولى عن احتمال ترشيح نفسه الى الانتخابات الرئاسية في 2009 بوضعه شروطا لخطوة كهذه.

وفي تصريحات نقلتها صحف ايرانية عدة، طلب خاتمي ليرشح نفسه للانتخابات التي ستجرى في 12 حزيران/يونيو، ان يكون هناك "تفاهم مع الشعب حول تطلعاته" وان يتمكن من "تطبيق برامجه".

ودعت احزاب سياسية عدة وشخصيات من الاصلاحيين في الاشهر الاخيرة الرئيس السابق الى ترشيح نفسه، لكنها المرة الاولى التي يتحدث فيها خاتمي عن هذا الاحتمال.

وقال الرئيس السابق ان "الارادة التاريخية للشعب هي الحرية والتقدم والعدالة"، مؤكدا انه "سيقدم قريبا برنامجا معدا للمجتمع". واضاف "بعد ذلك يجب ان نرى الى اي درجة يمكن تطبيق هذه البرامج مع الهيكلية الحالية".

وتابع "لست قلقا على نتيجة الانتخابات نظرا للاشارات التي اتلقاها من المجتمع لست قلقا لكنني لا اريد العودة الى السلطة باي ثمن".

وانتقد خاتمي في الاسابيع الاخيرة مرات عدة السياسة الاقتصادية للرئيس الحالي محمود احمدي نجاد و"الشعارات العدائية والحادة" التي اطلقها في السياسة الخارجية، معتبرا انها "افضل هدية لتقوية اسرائيل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف