أخبار

إسرائيل: الوقت لانجاز صفقة التبادل مع حماس أخذ بالنفاذ

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



غزة: حذرت الاجهزة الامنية الاسرائيلية اليوم من أن الوقت لإنجاز صفقة تبادل اسرى مع حركة (حماس) تضمن اطلاق سراح الجندي الاسير في قطاع غزة جلعاد شاليت اخذ بالنفاد. ونقلت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية عن جهات في هذه الاجهزة قولها "ان مرور الوقت قد يزيد الاوضاع تعقيدا ويهدد بتفويت فرصة اعادة شاليت لعائلته بسلام ".

ورأت هذه الجهات " ان هناك سلسلة من التطورات قد تعرقل المفاوضات وتؤدي الى نهاية ماساوية للقضية هذه". واكدت " وجوب الاخذ بعين الاعتبار عدة احتمالات كقيام حركة (حماس) برفع الثمن الذي تطالب به لقاء اطلاق سراح شاليت وتفجر الاوضاع على الحدود مع قطاع غزة وقرار مصري بتقليص تدخله في القضية وقيام احد حراس شاليت بالمس به.

ويقبع في السجون الاسرائيلية نحو 11600 اسير فلسطيني بينهم 350 طفل و90 اسيرة فيما اعتقلت الاحتلال منذ بداية العام الجاري اكثر من 2400 مواطن تعتقلهم اسرائيل في نحو 30 سجن ومركز اعتقال اقيمت في مناطق مختلفة منها. وتوسطت مصر عبر شهور طويلة للتوصل الى اتفاق لتبادل الاسرى بين حركة (حماس) والحكومة الاسرائيلية التي رفضت الاستجابة لمطالب الفلسطينيين بالافراج عن الاسرى الذين تطالب (حماس) بالافراج عنهم مقابل اطلاق سراح شاليط.

واعلنت حركة (حماس) مرات عدة ان المفاوضات مع اسرائيل لتبادل الجندي شاليت بأسرى فلسطينيين "تراوح مكانها" بسبب عدم صدقية المفاوضين الاسرائيليين الذين يعودون باستمرار عن النقاط التي يتم الاتفاق بشأنها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف