أخبار

اوباما يتقدم ما بين ست الى احدى عشرة نقطة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: افادت استطلاعات للرأي نشرت نتائجها الاربعاء، ان المرشح الديموقراطي الى البيت الابيض باراك اوباما، يتقدم من ست الى احدى عشرة نقطة على الجمهوري جون ماكين. فقد حصل اوباما على 51% من نيات التصويت في مقابل 45% لماكين، حسب استطلاع اجرته مؤسسة راسموسين. وهذا هو اليوم الثالث عشر على التوالي الذي يبلغ فيه اوباما عتبة ال 50% في هذا الاستطلاع اليومي.

واجري هذا الاستطلاع مساء الثلاثاء قبل نهاية المناظرة الثانية بين اوباما وماكين، على عينة تألفت من حوالى الف شخص. ويقدر هامش الخطأ ب 2%. ومنح الاستطلاع اليومي لمؤسسة غالوب اوباما 52% من نيات التصويت وماكين 41%.

واجري هذا الاستطلاع من الخامس الى السابع من تشرين الاول/اكتوبر قبل المناظرة التلفزيونية، على عينة من حوالى الف شخص. ويقدر هامش الخطأ فيه ب 2%. ولم يحقق اوباما من قبل هذه النتيجة المرتفعة في الاستطلاع اليومي لمؤسسة غالوب.

ولم يعط استطلاع آخر يومي للرأي اعدته مؤسسة دياغو/هوتلاين اوباما سوى تقدم بنقطة واحدة (45% في مقابل 44%). واجري هذا الاستطلاع من الخامس الى السابع من تشرين الاول/اكتوبر على عينة من 904 اشخاص، مع هامش للخطأ بنسبة 3,3%.

وافاد موقع ريل كلير بوليتيكس المستقل الذي يحصي كل استطلاعات الرأي المنشورة، ان اوباما سجل الاربعاء تقدما بلغ 5,1 نقاط على ماكين. وستجرى الانتخابات الرئاسية بعد 27 يوما.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف