أخبار

القرضاوي يجدد ادانته محاولات ايران " غزو المجتمعات السنية "

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: جدد الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي ادانته لمحاولات ايران "غزو المجتمعات السنية الخالصة" بالفكر الشيعي وذلك في رسالة مطولة نشرتها الصحف القطرية اليوم الخميس. ووجه القرضاوي رسالته الى المفكر المصري أحمد كمال أبو المجد بعد مقالة لهذا الاخير في صحيفة الدستور القاهرية يوم 30 ايلول/سبتمبر الماضي انتقد فيها موقف القرضاوي ودعا فيها الى الوحدة الاسلامية.

وقال القرضاوي في رسالته ان "الخطر في نشر التشيع أن وراءه دولة لها أهدافها الاستراتيجية، وهي تسعى إلى توظيف الدين والمذهب لتحقيق أهداف التوسع ومد مناطق النفوذ، حيث تصبح الأقليات التي تأسَّست عبر السنين أذرعا وقواعد إيرانية فاعلة لتوتير العلاقات بين العرب وإيران، وصالحة لخدمة استراتيجية التوسع القومي لإيران". وبعد ان سرد محاولاته من اجل التقريب بين المذاهب الاسلامية قال القرضاوي "لكني وجدت ان المخطط مستمر وان القوم (الايرانيون) مصممون على بلوغ غاية رسموا لها الخطط ورصدوا لها الاموال واعدوا لها الرجال وانشأوا لها المؤسسات، ولهذا كان لا بد ان ادق ناقوس الخطر".

ومضى الداعية السني الشهير يقول في رده على ابو المجد "فالغزو الشيعي للمجتمعات السنية اقر به الشيعة انفسهم (..) لقد اقر بهذا الرئيس السابق رفسنجاني والذي يعدونه الرجل الثاني في النظام الايراني في لقائي معه على شاشة (قناة) الجزيرة في 21 شباط/فبراير 2007". واوضح "فقد رفض ان يقول اي كلمة في ايقاف هذا النشاط الشيعي المبيت وقال : انسان عنده خير كيف نمنعه ان يبلغه؟".

واضاف "ان وكالة الانباء الايرانية (مهر) اعتبرت انتشار المذهب الشيعي في اهل السنة من معجزات آل البيت". وتابع القرضاوي ان "آية الله التسخيري لم ينكر ذلك، ولكنه اعترض على تسميتي التبليغ الشيعي تبشيرا، وهو المصطلح المستعمل في نشر النصرانية، وكأنه يشير بكلمة تبليغ إلى أن الشيعي مأمور بتبليغ مذهبه وعقيدته". واستطرد قائلا ان "اية الله الشيخ محمد حسين فضل الله، أنكر عليَّ أني لم أغضب من أجل نشر التبشير المسيحي، كما غضبت من أجل نشر التبشير الشيعي".

وسرد القرضاوي امثلة عن الغزو الشيعي للمجتمعات السنية وقال "فها نحن نرى مجتمعات سنية خالصة، لم يكن فيها من عشرين سنة شيعي واحد، ولم يكن فيها أيَّ مشكلة تؤذن بصراع ديني فِرَقِي (طائفي) قد أمسى فيها شيعة يتحدثون وينشطون ويتحرَّكون، ولهم صوت مسموع، ويطمعون أن يزدادوا ويكثروا، ويسعون إلى أن ينمو ويتوسَّعوا".

ومضى قائلا "من يستريب في قولي، فلينظر إلى مصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب وغيرها، فضلا عن البلاد الإسلامية في أفريقيا وآسيا، ناهيك بالأقليَّات الإسلامية في أنحاء العالم". وذكر القرضاوي الى ذلك "ارض الإسراء والمعراج فلسطين، التي حاول الشيعة في إيران اختراقها، وفتن قليل منهم بذلك، كما حدَّثني بعض رؤساء الفصائل، وهذه جريمة لا تغتفر، لضرورة الفلسطينيين إلى التوحد لا إلى مزيد من الانقسام".

وحذر القرضاوي من "الخطر في ذلك نراه بأعيننا، ونلمسه بأيدينا، في بلاد الصراع المذهبي (العراق) و مليشيات الموت، وتحريق المساجد والمصاحف، والقتل على الهُويَّة، قتل كل من اسمه عمر أو عثمان أو عائشة".

ولفت الى "ما شهدناه في لبنان، وفي اجتياح حزب الله أخيرا لبيروت، وما صاحبه من جرائم لا تكاد تصدَّق". وقال القرضاوي " كان (العراق) ذا أغلبية سنية كبيرة إلى القرن الثامن عشر، ثم بدأ الزحف المخطَّط في غفلة من الدولة العثمانية. بل كانت (إيران) نفسها سنية،(...) ثم أصابها ما أصابها، وغدت اليوم دولة التشيع الكبرى في العالم."

وكان الداعية يوسف القرضاوي وجه في منتصف الشهر الماضي انتقادات حادة لمراجع دينية شيعية انتقدت تصريحات كان ادلى بها عن المذهب الشيعي، واتهم وكالة الانباء الايرانية مهر التي نشرت اراء هذه المراجع "بالاسفاف البالغ". وانتقد الشيخ القرضاوي مرات عدة "الغزو الشيعي للمجتمعات السنية". ويتوقع ان يتصدر هذا الموضوع اجتماعا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يراسه القرضاوي وذلك على هامش مؤتمر "نصرة القدس" الذي تستضيفه الدوحة ابتداء من مساء السبت المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شيوخ
عدنان احسان- امريكا -

انتهت كل مشاكلنا يا شيخ قرضاوي , ولم يبقى لدينا سوى مساله التشيع , , ....

غضب القرضاوي
شيعي صغير -

الكل يعلم بتشيع عبد الرحمن ابن يوسف القرضاوي مما جعل القرضاوي يشن حمله واسعه ضد الشيعه والتشيع و الهجوم عليهم و وصفهم بالمبدعين و مازالت الحمله التي يقودها القرضاوي مستمره وستستمر مادام عبدالرحمن ابن القرضاوي متمسك بعقيدته الشيعيه الحوار افضل من التهجم...

حرية الاختيار
مسلم -

لماذا القرضاوي يسيئ و يستخف بعقول السنه والجماعه و يدعي بالمد الشيعي الذي اثر عليهم .......وكل شخص حر في اختياره للمذهب الذي يعتقد انه صحيح كما فعلها ابن القرضاوي عبدالرحمن و اصبح شيعي بيقين وعتقاد بدون تهويل و ارهاب. الكل حر في اختياره لمذهبه الذي يرتضيه مع تحياتي للجميع

بارك الله
غريب الديار -

السلام عليك يا شيخنا القرضاوي وبارك الله فيك. الرجاء لمن لا يعرف ايران ان يبحث عن اخبار واحوال اهل السنة في ايران.والله ما يقوله الشيخ قرضاوي صحيح و خارج من هموم عالم مسلم غيور على الاسلام.إيران تذبح اهل السنة اسوأ من اسرائيل للفلسطينيين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. جزاكم الله خيرا يا شيخ قرضاوي

من الذي يريد الوحده؟
الوحده -

لماذا هذه الدعايات وللاسف من عالم مسلم القرضاوي من الان الذي يريد الوحده هل السنه ام الشيعه؟ لماذا يا سنه لا تسكنون الارض وعمروها كما عمرها الرسول الخلفاء رض

دي هينه
حامد -

فضيلة الشيخ نخاف ياتي يوم يفرضون عينا تكلم الفارسيه (عجمي) واذا تحدثنا بالعربيه فيجب تكلمها بلكنه فارسيه كما يتحدث كثير من المسؤلين العراقيين امثال الصدر والحكيم وغيرهم .

أتقي الله
شيعي -

لا حول و لا قوة الا باله

العزة
احمد حسن -

تشييع عبد الرحمن يوسف القرظاوي هو السبب الاصلي لكل هذه الضجة القرضاوية. اليس من الافضل للقرظاوي ان يغطي على الفضيحة؟؟؟؟

فضّوها سيرة !!!
صارغون الأكادي -

خلّصونا ... الناس مشغولة بهمومها وكيف بدها تدبّر مصاريف أكلها وشربها وماحدا فاضي لحروبكم .. تأمين الحليب والتعليم للأطفال العرب أهم بكتير من مشاكلكم !!!

عشنا وشفنا
محمود -

عشنا وشفنا يستنكر توظيف الدين في السياسة فهلا نسيت يا قرضاوي مقولتك التي لا تكل من تردادها الإسلام دين ودولة وهكذا يفهم ملالي إيران الإسلام

الخطر الايراني
خالد الأحوازي -

ليس هناك اي فرق بين ايران و اسرائيل بل الخطر الايراني اكبر من الخطر الاسرائيلي. كما اسرائيل تحتل اراضي عربية ايران ايضا تحتل الاحواز العربية و الجزر الاماراتية و تتطالب بضم مملكة البحرين العربية ناهيك عن تدخلها في الوطن العربي عبر طابورها الخامس . ايران مرارا و تكرارا صرحت بوجود خلاياها النائمة في الوطن العربي , السؤال الذي يطرح نفسه هو من هم جنود و عناصر هذه الخلايا؟؟ اليس الذين يدينون بالولاء لايران ؟ اليس هم الذين يتبعون المرجعية في كل شئ؟ نحن في الاحواز كنا لفترة طويلة مضللين من قبل ملالي .......و لله الحمد اليوم عرفنا الكثير من حقائق هذا القوم و هذا الدين و اليوم الكثير من ابناء الاحواز الشرفاء اهتدوا الى التوحيد و السنة.

المد الفارسي
محمد بعلبكي -

انا معك يا شيخ القرضاوي بكل كلمة تقولها عن ايران الفرس ونحنا مع الشيعة العرب مش مع شيعة ايران بس والله العظيم الى الان لماذاالدول الاسلامية لم تتحرك وتوقف ايران على حدها مع العلم ايران دولة واحدة وتحاول ان تشيع العالم الاسلامي كله وما في احد يردها او يردعها عن هذا الشيئ ونحنا كم دولة اسلامية في العالم لا نقدر ان نوقف بوجه ايران اتمنا من الشيخ القرضاوي بان يجتمع مع الشيوخ الاسلام في العالم ويتحدو ضد ايران وشكرا لكم

عشت لنا يا شيخنا
محمد خالد -

كانك في قلبي يا شيخي العزيز . أمد الله بعمرك وجعلنا من اتباع علمك ورحم الله كل مسلم قتل لا لشيء سوى انه احب النبي وصحبه الاطهار .واخص بالذكر عمر وبكر وعثمان وسفيان وفاروق .

المدد والتوضيح
سعد الشمري -

لقد صدمنا من تناقل اهل الشيعه بتشيع ابنك عبد الرحمن الخبر احزننا وسنطلق نسائنا بالثلاث ان لم تخرج علينا ياشيخنا لتكذب الخبر

مصر كانت فاطمية تم
كركوك أوغلوا -

تحويلها الى أيوبية !!..أليس كذلك , ؟؟!!..

تشيع ابنه كذب
مصرية -

يا اخونا موضوع تشيع ابن الشيخ القرضاوى عبد الرحمن يوسف الذى اشاعه الشيعه . والله العظيم كذب وتم نفى الخبر واكد على نفى الخبر وانه كاذب الدكتور محمد سليم العوا . اتقو الله وارحمونا

الشيخ قال الحقيقة
طرابلس لبنان -

فضيلة الشيخ القرضاوي لم يقل الا الحقيقة. وهي ان المد الصفوي الايراني الفارسي تحت اسم الشيعة واهل البيت يريد السيطرة والهيمنة على العالم العربي من خلال الفتن والدسائس والتفرقة ودفع المال الطاهر او العاهر وزرع الخلايا النائمة والمستيقظة والتي خربت العراق وباعتراف لارجاني نفسه والتي مارست ابشع الممارسات والاغتيالات بحق اللبنانيين وبالاخص اهل السنة في بيروت والجنوب وطرابلس والبقاع. انها الفتنة الكبرى تطل براسها وتنفث سموم الغدر وتنهش لحوم الابرياء.سلم الله فمك يا فضيلة الشيخ ولم تقل الا الحق والحقيقة. فجماعة الفرس ليس لهم دين بل دنيا. يتاجرون بفلسطين المسكينة لتحقيق اهدافهم في السيطرة على العالم العربي . وكل ما يقولونه عن ازالة اسرائيل يعطيها قوة وعطف من العالم وبشهادة الرئيس الايراني السابق الشريف ابن الشرفاء محمد خاتمي.

التقية
ahmed -

تحية للشيخ الجليل اولا..ثانيا لماذا كل هذا على راى الشيخ القرضاوى ,, لقد صدق في كل ما ذكر .. لماذا لايرد الاخوة الشيعة على ما يتكرر من اضطهاد السنة في ايران .. , لماذا لايردون ان قبر قاتل الخليفة عمر ابن الخطاب , ابو لؤى المجوسى , هو مزار معروف لدى الشيعة في ايران ! , يجب ان يتفضل الاخوة المنتقدين للشيخ القرضاوى بالرد على بعض هذه الامثلة اولا وعندها سوف نحترم صراخهم على الشيخ القرضاوى , اما استمرار الصمت حيال ذلك فهو تاكيد على ما يضمرونه لاخوتهم السنة لللاسف الشديد وتاكيد على عقيدة التقية واظهار ما يبطنون . اتحدى اى مصدر شيعي يرد على هذه الحقائق , اما ان تستمر الكتابات والردود في العموميات فذلك استمرار للتظليل الذى يمارسه الملالى في ايران ومن يؤمن بهم .

ادخلوا مساكنكم
عمر -

الشيعة الايرانيين واتباعهم من الشيعة العرب ملوك الشائعات واللعب بالالفاظ لم يجدوا مايمسكون به على الشيخ الجليل القرضاوى سوى تسريب شائعة مضحكة عن تشيع ابنه وكلما اوضح الشيخ الاعيبهم سيسربون الشائعات ضده وضد من يقف فى وجوههم وانا اقول لهم يايها النمل ادخلوا مساكنكم .ورغما عنكم ستظل مصر سنية الى يوم تبعثون .اما الشيعة العرب الذين يتقاضون الرواتب الشهرية من ايران للدخول الى المواقع والمنتديات ونشر التشيع والافكار الهدامة للاسلام نحذرهم انه لم يبقى فى قوس الصبر منزع وانا منتظرون .

شيوخ
مؤيد بلاسم -

الى حد قريب كنا نسمع الشيخ القرضاوي يتحدث عن الوحدة الاسلامية وضرورة الوقوف مع ايران ، لكن بمجرد ان تشيع ابنه عبد الرحمن يوسف القرضاوي صارت ايران اخطر من اسرائيل والمذهب الشيعي فرقة مبتدعة ؟؟؟ سبحان الله مغير الاحوال ..... اين حرية الدين والعقيدة التي كنت تطالب بها ليل نهار عندما كنت اخوانيا ؟هل يجب على علماء الشيعة ان يقوموا بحملة ضد المذاهب السنية لان بعض الشيعة قد تسننوا؟؟؟

ظهر الحق
محمد محسن -

على الاسلام الحقيقي المتمثل بمذهب اهل البيت عليهم السلام وعلى عقلاء الاسلام ان يأخذوا حذرهم من كل من يحاول النيل من اسلامنا العظيم اسلام قائد الانسانية محمد صل الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين واصحابه المخلصين الذين لم يخونوا الامانة

فعلا المد الشيعي
فعلا المد الشيعي -

فعلا المد الشيعي يمتد ويتمدد الى كل دول العالم خاصة الغربية منها وهنا الخطر أما معظم الدول الاسلامية السنية ففيها كثيرون هم المتسترون تحت مظلة الاسلام السنية كتقية وفي حقيقتهم شيعة متشيعة متعصبة وليس اتباعا حقيقيا للسنة المحمدية وهم هؤلاء في واقهم قنابل موقوته ستنفجر وتشيع كل سني وحتى الذين لا دين لهم ولا اعتقاد لماذا لأنهم خصصوا اماكن مزاراتهم بديلة للاماكن المقدسة الاسلامية ؟ ومن هنا تتضح ضرورة اتحاد كل علماء ورجال الدين الاسلامي الوسط وهم في غالبيتهم من السنة لدحض الخرافات المذهبية المتعددة التي تطالعانا بها جماعات متفرقة من العالم وذلك ليس عن طريق المعارك اللغوية و..الخ ولكن بتفسيرات من القرآن والسنة المحمدية وسيرة الخلفاءالراشدين المهديين من بعده فكثير من التفاسير الخارجة عن الاجماع السني تسئ الى صورة الاسلام الحنيف سنة آدم وابراهيم واسماعيل و..الخ سنة المسلمين والانبياء والصالحين ومن حسن اولئك رفيقا وعلى وسائلنا الاعلامية الاسلامية العربية المقروءة والمكتوبة والمشاهدة والانترنت العالمية طرح مزيدا من المناقشات المستفيضه البعيدة عن ردات الفعل الغير محسوبة والغير منطقية والتي لا تصل الى نظام اعلامي وسط يشفي صدور قوم متعطشة لفهم الاسلام روحا وروحانية قلبا وقالبا دين ودنيا حياة ومماتا وآخرة طريقا ومسلكا على الصراط المستقيم فالاستقامة هي المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنا الا هالك وكيف يمكن لعلماء الاسلام من السنة شرح وتفسير وتصحيح المفاهيم والخلافات المذهبية التي توقع بينهم البغضاء والتنافر وتفسيرها بالطريق الحديثة العلمية الصحيحة والتي منشأنها اقناع غير السنة من الناس باتباع السنة المحمدية الوسطية بالاسلام

التشيع والتسنن
غريب -

المد الشيعي يعني السنه اصبحو شيعه فلماذا محاربه السنه اذا اصبحو شيعه هذا يعود الى قناعاتهم الدينيه. خبر تشيع عبد الرحمن القرضاوي صحيح و يمكنكم الرجوع الى مكتب الاستاذ عبدالرحمن و التأكد من الخبر ونتمنى من ايلاف عمل لقاء مع عبد الرحمن القرضاوي و اسباب تشيعة و تخليه عن مذهبه. تعبنا من مهاترات بعض الاخوه و خلط بين الشيعه و ايران ايران كانت سنيه و اصبحت شيعيه بجهود عالم شيعي عراقي و يمكنكم الرجوع لتاريخ ايران قبل التشيع

الصراع في العراق
sandrose -

كل من يهاجم الشيخ القرضاوي هو شخص نائم في العسل وبالاخص شيعة العرب انا شيعي ولكني عربي وهذا هو الفرق وخذو مني نصيحه وتذكروها الي الابد شيعه الفرس الايرانيين ينظرون لشيعة العرب على انهم خدم وعبيدوقصدي بكلمة عبد اي مملكو له اشتراه بثمن يحق له التصرف فيه كيف يشاء وعند انتهاء الحاجه منهم يحق له ان يقتله فهو عبدا مملوكا له واكبر دليل ما يحدث في العراق قبل سقوط النظام الكل يعيش مع بعض شيعه وسنه وبالعكس بيننا تزواج ولكن الان المعركه وضحه فشيعه ايران هم الاسياد يريدون السيطرة ويبقي شيعه العرب في العراق خدم عندهم ( مقتدى الصدر- السيستاني)( ايران_ العراق)واقول لكم ياشيعه العرب لن ترضي عنكم شيعه الفرس حتي تسجدو لها . استيقظو قبل فوات الاوان ولكن الحمدلله ان هناك ضمير صاحي ينادي بالحق . لن نرضي شيعه العرب وخاصة الناس البسطا ان يتعالا عليها شيعه الفرس .من احق بالعراق شيعه العراق او شيعه الفرس انتظرو سقوط العراق لياخذوها على طبق من ذهب ولكن يبقا العراق للعراقيين.شكرا لك يا شيخ القرضاوي لانك تسعي للخير وصلاح البشريه.ارجو من الاخوه التمعن في كلام القرضاوي قبل الحديث بدون ادراك لرسالته.

الله اكبر
Arona -

الله اكبر على دعاة الكفر