أخبار

نائب أميركي يتهم فريق ماكين بإثارة الحقد ضد باراك أوباما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اتهم النائب الاميركي الديموقراطي جون لويس الاحد المرشحين الجمهوريين الى الرئاسة ونيابة الرئاسة جون ماكين وساره بايلن باثارة الحقد ضد منافسهما باراك اوباما الذي قد يصبح اول رئيس اسود في الولايات المتحدة.

وقال لويس في بيان نشر على الانترنت ان ماكين واوباما "يلعبان بالنار. واذا لم يحذرا، فان هذه النار ستلتهمنا".

واعتبر نائب جورجيا (جنوب شرق) المعروف بنضاله من اجل حقوق السود، ان الفريق الجمهورين بتهجمه على شخص اوباما، "يزرع بذور الحقد والانقسام".

وكثف الجمهوريون بعدما اكدت استطلاعات الرأي تقدم الديموقراطيين، هجماتهم منذ اسبوع على اوباما. واتهمته بايلن بانه "يعاشر ارهابيين" بسبب علاقته مع الناشط اليساري السابق بيل اييرز الذي شارك في حملة تفجيرات في الولايات المتحدة في الستينات. كما وصف الجمهوريون اوباما بانه يشكل "خطرا" على الولايات المتحدة.

وخلال تجمعات انتخابية، اطلق جمهوريون غاضبون شتائم واحيانا دعوات الى القتل في حق المرشح الديموقراطي.

وحاول ماكين الجمعة تهدئة مناصريه فدعاهم الى "احترام السيد اوباما".

واجرى جون لويس مقارنة بين ما يحصل على هذا الصعيد وبين المرشح السابق الى الانتخابات الرئاسية جورج والاس الذي اعتبر خطابه التمييزي مسؤولا عن اعتداء على كنيسة تسبب بمقتل اربع فتيات صغيرات.

واعتبر ماكين ان هذه المقارنة "تثير الصدمة وغير مقبولة". ورأى في بيان ان انتقاد اداء اوباما ومواقفه "امر مشروع"، مطالبا المرشح الديموقراطي بادانة "فورية" لتصريحات لويس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
from morocco
samira -

البيض المسيحين مرعوبون من كل ماهو مختلف عنهم سواأ دينيا أو عرقياويريدون أن يضمنو تفوقهم الدائم وأن يحكمو العالم ويريدون أن تبقى أمريكا بيضاء مسيحية