أخبار

معركة القرضاوي تنتقل إلى الكويت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بين المؤيدين السلفيين والمستنكرين الشيعة
معركة القرضاوي تنتقل إلى الكويت

فاخر السلطان من الكويت: انتقلت المعركة التي أثارها الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي حول قيام إيران بتشييع المجتمعات السنية، انتقلت إلى الساحة السياسية الكويتية. إذ رفض الأمين العام للحركة السلفية في الكويت بدر الشبيب مطالبة رجل الدين الشيعي الكويتي سيد محمد باقر المهري ( وكيل مراجع الدين الشيعة ) بعزل " الشيخ الجليل " القرضاوي، فيما أعتبر تجمع ثوابت الأمة ( سلفي ) أن تصريحات المهري " تثير الفتنة " وأن ما قاله القرضاوي " عن بعض المتطرفين من الشيعة صحيح ". وقال الشبيب لصحيفة الراي الكويتية اليوم إن القرضاوي " ما قال إلا خيرا وما نطق إلا حقا وان الواقع المعاش اليوم ليؤكد ما قاله الشيخ الجليل، فما على الأمة إلا النظر يمينا وشمالا لترى حقيقة ما وصف القرضاوي ماثلا أمامها، فها هم الصفويون يتآمرون مع النصارى على الأمة في أفغانستان والعراق، وهاهم يحدون أسنانهم للانقضاض على دول الخليج، وما تصريحاتهم الأخيرة بتحويل حربهم مع أميركا إلى كل العواصم الخليجية إلا خير شاهد على ما يضمرون من عداء لنا ".

وبين الشبيب أننا "لو تركنا كل ما يدور في العالم الإسلامي جانبا واتجهنا إلى التصريح الأخير وحديث صاحبه عن الفتنة... لوجدنا أن من أطلقه قد ظهر علينا قبل فترة زمنية ليخبرنا أن التفجيرات التي وقعت في الكويت في الثمانينات (من القرن الماضي) والأعمال التخريبية في بلادنا عمل وطني من خلال تصريحه في برنامج أوراق خليجية على قناة أوربت، فأي فتنة أكبر من قوله ذاك؟ وعن أي وحدة وطنية يتحدث هذا وأمثاله وهم يرون تفجير بلادنا عملا وطنيا؟".

وأضاف الشبيب "إذا كان المهري وأمثاله يظنون أن أسلوب الهجوم على من يفضح مخططهم ويبصر المسلمين بخطورة مشروعهم واتهامه بإثارة الفتنة الطائفية وخدمة الصهيونية، أن هذا الأسلوب سينفعهم ويغطي على مؤامرتهم الخفية والمعلنة، على أساس أن خير وسيلة للدفاع هو الهجوم، إن كانوا يظنون هذا فهم واهمون أشد الوهم، بل غارقون في الغفلة". وأكد أن "الواجب على من يعارض القرضاوي أن يرد على الحقائق المذكورة في بيانه وأن يقوموا ببيان عقيدتهم تجاه المسلمين السنة وألا يلجأ هؤلاء إلى التباكي على الوحدة الإسلامية وخطر الصهيونية والماسونية، فهذا الأسلوب لم يعد يجدي نفعا خصوصا ونحن نرى أن الصهاينة لم يمكنوا في العراق ولا أفغانستان ولا غيرها من بلاد الشام إلا بتعاون هؤلاء مع مخططات المشروع الصهيو صليبي في المنطقة وقد شهد العالم كله بذلك".

وقال الشبيب إن "تصوير القرضاوي بأنه عدو أهل البيت أمر باطل، وليعلم المهري وغيره أن أهل السنة هم أولى الناس بأهل البيت وأكثر الناس حبا وتقديرا لهم وعلى المهري أن يبتعد، إن كان حريصا على عدم إثارة الفتن كما يدعي عن الخوض في ما يجهل، فقد قال تعالى (واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون ساء مثلا القوم الذين كذبوا بآياتنا وأنفسهم كانوا يظلمون)".

وشدد الشبيب على أن الحركة السلفية "تشد على يد الشيخ القرضاوي وتسأل الله تعالى لنا وله التوفيق وتقف معه في خندق واحد ولن نعلن البراءة كما يظن المهري ويريد". وختم الأمين العام للحركة السلفية بالقول إن "وصمة العار الحقيقية هي سكوت أهل الكويت على تخرصات المهري، فكيف يتجرأ بمطالبة دولة خليجية شقيقة بإسقاط جنسية مواطنيها، وماذا ترك المهري بعد هذا التصرف للمسؤولين في الكويت أم تراه أصبح رئيس الوزراء في الكويت دون علم أهل الكويت جميعا؟".

من جهته، وصف تجمع ثوابت الأمة تصريحات المهري عن القرضاوي بأنها "تثير الفتنة وما قاله القرضاوي عن بعض المتطرفين الشيعة صحيح وكان على المهري أن يكون عقلانيا في طرحه ويعترف بوجود ذلك عند بعض الشيعة لكنه يريد أن يصنع له تاريخا ومجدا على حساب الوحدة الوطنية، ومع أنه أكثر من ينادي بها لكنه في الوقت نفسه أكثر من يثير الطائفية".

وأضاف التجمع في بيان له أنه كان على المهري "أن يرد على القرضاوي ردا علميا يثبت عكس ما قاله (القرضاوي) ويقنع القارئ بوجهة نظره لكن ليس بهذه الطريقة التحريضية وردة الفعل التي هي في غير محلها فابتعد عن الحقيقة". وأشار إلى أن المهري "يحاول دائما أن يصنع لنفسه نمطا وطنيا فريدا سرعان ما يذوب في بحر طائفيته التي يأبى أن يتخلى عنها".

وكان القرضاوي جدد مؤخرا انتقاده لما وصفه بـ"محاولات إيران غزو المجتمعات السنية الخالصة". وقال في رسالة وجهها إلى المفكر الإسلامي المصري أحمد كمال أبو المجد ردا على مقالة نشرها في صحيفة الدستور المصرية في 30 سبتمبر الماضي وانتقد فيها موقف القرضاوي ودعا فيها إلى "الوحدة الاسلامية". وقال القرضاوي في رسالته أن "الخطر في نشر التشيع وراءه دولة لها أهدافها الاستراتيجية"، في إشارة إلى إيران.

ورد المهري على تصريحات القرضاوي بالقول "إن التصريح الأخيرة للقرضاوي يدل على عدائه لأهل البيت عليهم السلام، وحقده وبغضه للشيعة، وبذلك نعلن صراحة انه أصبح ناصبيا، مطالبا الأزهر الشريف بخلع عمامته الدينية ومنعه من الظهور إعلاميا، لأنه يسيء إلى جميع السنة، خصوصا إلى علمائهم الشرفاء ويشوه سمعة علماء الدين، ويفرق جماعة المسلمين ويخدم الصهاينة وأعداء الإسلام". وأضاف المهري "إن هذا الشيخ الناصبي أصبح مصداقا واقعيا للآية الشريفة (ثم كان عاقبة الذين أساؤوا السوأى أن كذبوا بآيات الله وكانوا بها يستهزئون) فعلى جميع علماء السنة في الكويت من المنتمين إلى السلف والمنتمين إلى حركة إخوان المسلمين، وكذلك علماء السنة المستقلين إدانته وشجبه والبراءة من هذه التصريحات المثيرة للفتنة لهذا الشيخ الذي استغل العمامة والدين لخدمة مصالحه وأغراضه الخاصة، والسكوت في هذا المقام حرام، فإن الساكت عن رد هذا الشيخ الناصبي المثير للفتنة شيطان أخرس، والساكتون شركاء في هذه الجريمة النكراء، التي تخدم التفرقة بين المسلمين وخدمة اعداء الله من الكفار والمنافقين".

وطالب المهري دولة قطر الشقيقة بسحب جنسيته القطرية وإخراجه من البلاد، لأن تصريحاته الحاقدة وصمة عار على جبينه وعلى جبين جميع علماء المسلمين الساكتين عن الحق، كما ان هذا الشيخ قد كذب كذبة كبيرة في ادعائه بأن الشيعة يذبحون من كان اسمه ابو بكر أو عمر أو عائشة، فالواقع الخارجي يكذب هذا الادعاء المزيف، ولا يسعنا في هذا التصريح ان نرد على جميع أكاذيبه واراجيفه وأباطيله.

وكانت تصريحات القرضاوي أثارت بعض الشيعة في الكويت في تصريحات نشرتها صحيفة الدار، حيث قال إمام مسجد القدس الشيخ خالد الفرج إنه فوجئ بالتصريحات المتكررة المنسوبة للقرضاوي وخصوصا رسالته الأخيرة المنشورة والمرسلة للمفكر كمال أبو المجد، والتي تحدث فيها عن غزو شيعي للمجتمعات السنية، والتي كتبت بلغة تنضح بالطائفية وتستثير العواطف لا العقول وتحرض على التعصب لا التعقل، وترتكز فيما تنتهي إليه من اتهامات على أخبار كاذبة وتحليلات خاطئة، في الوقت الذي كان يترقب منه الكثيرون من عقلاء الأمة أن يكون من الشخصيات المعتدلة التي تعالج التطرف لا أن يصبح طرفا في الفتنة التي إذا استغلت لا سمح الله فلن يستفيد منها إلا أعداء الأمة.

واستغرب الفرج أن يحجر القرضاوي على الأفكار، فبدلا من أن يطالب بوحدة الصف في وجه الأعداء ومعالجة القضايا المذهبية بالحوار الهادئ تأتي تصريحاته تعبيرا عن انفعالات لا أساس واقعيا لها وناتجة عن تصورات مشوشة لا تجسد حقيقة الواقع الشيعي على الإطلاق ولا تحترم عقول الناس ممن يثق بعقائده وما يتبناه من أفكار، ومن يشعر بقوة موقفه لا يعالج الأمور بانفعال ولا يثير فزعة قومه، وإنما يعالج الأمور بالحكمة والتعقل.

كذلك أبدى العضو في مجلس الأمة الكويتي النائب سعدون حماد العتيبي استياءه من تصريحات القرضاوي واصفا إياه بأنه يشق صفوف المسلمين في العالم كله وليس في الكويت وحسب، منوها بأننا لم نر مثل هذه الخلافات في الكويت، فالسنة والشيعة يتعايشون في محبة معا، وبينهم احترام متبادل.

وقال مراقبون في الكويت أن أقوال القرضاوي بينت بوضوح أن غالبية أتباع السنة والشيعة لا تؤمن على الإطلاق بصحة عقيدة الطرف الآخر. وقال الناشط السياسي والكاتب في جريدة القبس أحمد الصراف أن "الفوارق الفقهية بين الطرفين (الشيعة والسنة) أعمق بكثير مما يحاول البعض تصويره على أنها اختلافات فرعية، فالاختلافات الفرعية لا تؤدي عادة الى مثل هذا التكفير الذي نقرأه في أدبيات الطرفين". وأكد بأن "ما نسمعه في القنوات الفضائية لكل طرف بحق الطرف الآخر، وأن الشائع والمتفق عليه بين كبار وخيرة كل طرف أن الآخر ليس على حق، وأن هناك فئة واحدة ستدخل الجنة وهي التي على الحق، وهذا ما قاله القرضاوي في كلمته الأخيرة المثيرة للجدل وما كرره في رده على من تهجم عليه. فإذا كان الشيعة فرقة ضالة بنظر السنة، وإذا كان السنة فرقة ضالة بنظر الشيعة فمن هي إذا الفرقة الناجية؟ وألم يحن الوقت لتتقدم العلمانية وتطرح نفسها كحل وحيد ونهائي لكل معاناتنا النفسية والأخلاقية والدينية؟".

وكان العالم الديني الشيعي اللبناني الشيخ علي الكوراني، أكد ان انزعاج القرضاوي و"مواقفه ضد اتباع اهل البيت يعود لتشيع نجله الشاعر الأديب عبد الرحمن القرضاوي". لكن مصادر قريبة من القرضاوي نفت ذلك. وافادت وكالة انباء فارس الايرانية ان الشيخ الكوراني اعرب خلال حديث لشبكة اهل البيت التلفزيونية عن ثقته بأن تشيع نجل القرضاوي ادى الى توتره وفقدان اعصابه. وقالت الوكالة أن عبد الرحمن يعتبر من أكبر الشعراء العرب ونظم اشعاراً كثيرة لدعم المقاومة الاسلامية في لبنان والامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، وزار المناطق التي طالها دمار الحرب الاسرائيلية في حرب يوليو 2006.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفاك
سلام -

هذا الرجل سوف لن يهداء له بال حتى يرا امة محمد ص الله علية وعلى الة تقاتل

ابن القرضاوي شيعي
الملحد النجدي -

واخيرا انجلت الغبرة عن خفايا واسرار الحملة القرضاوية على الشيعة وتبين ان ابنه المحترم الشاعر عبدالرحمن يوسف القرضاوي قد تحول للمذهب الاثني عشري الجعفري , وما المشكلة يا شيخ الرئيس الامريكي القادم باراك ابوما ابن حسين هو شيعي وسوف يحكم امريكا ولاكنه تحول للمسيحية وهو حر , لا تستغرب غدا اذا تحول الرئيس احمد نجاد من التشيع كل شيئ وارد في زمان الجنرال ميشال عون

الفتنة فارسية
ماجد الماجد -

اسمحوا ببناء مساجد للسنة في طهران لاتتاجروا بالدين اتركوا كل انسان على شهادة لااله إلا الله محمد رسول الله فإن الله يحاسبه ويفعل مايشاء لاتدخلوا الدين في سياسة الاستراتيجية لإيران العظمى انتبهوا إلى إطعام شعوبكم والله لن تجنوا من هذه السياسة إلا الكراهية وكشف حقيقة الموضوع سياسي لتكون القيادة إيرانية والمحصلة الحقيقية القيادة العربية قائمة وستستمر والقيادة الفارسية كذلك ولاحاجة لإثارة الفتن والحروب .

لماذا العراق
hamid -

لم اسمعه يوما يساند العراقيين وينتقد الاعمال الوحشية والاجرامية التي تجري يوميا بحق الشعب العراقي.......

يا لطاف الله
موزة بنت طماطة -

التشيع دخل الى منزل القرضاوي !!!!!! اهربوا يا رجاله

إيران .
magnum -

إيران ومن تبعهم من الشيعة هم الخطر الاكبر علي مجتمعاتنا السنية . ولكن ليس كل الشيعة يتبعون ايران .

يأتينا من يريدها
نارآ يشعلها -

لماذا لا يستيقظ المسلمون مما يحاك بهم من شرور وبأسم ألإسلام , ألقرضاوي منطلق وبكل السرعه لإشعال المنطقه بحرب طائفيه مثيله لحرب الثلاثين عامآ بين البروتستانت والكاثوليك بألمانيا ؟ ألا يكفي جهلنا وفقرنا وتخلفنا حتى يأتينا من يريدها نارآ يشعلها ... ...؟ أليس عليه أولى أن يبشر بإله المحبه بدلآ من يبشر بأله الحرب والحقد ؟

الله يهدي علماء
التفرقه الاسلاميه -

كم تمنيت ولو مره واحده في حياني اسمع من عالم من اخواننا السنه بان يقول لا فرق بين السنه و الشيعه لان اكرمكم عند الله اتقاكم. الله يهدي علماء .

تأجّج نار الفتنة
zamil -

غريب ان يتعرض الى مثل هذه الهجمة الشنيعة ان هذه الهجمة هي لا تخدم الاسلام و المسلمين .كما انها تأجّج نار الفتنة في زمن نحتاج فيه الى مزيد من الوحدة و ليس الفرقة.

يا أمة
الأممم -

بتصريحك المفاجىء لجميع الوطنيين الأحرار ليس لي إلا أن أقول ( )وحسبي الله ونعم الوكيل على كل من يدق إسفين الخلافات بين العرب ( مسلم ومسيحي )أو المسلمين بجميع أطيافهم

صدمة قرضاويه
muhy -

لا توجد اي معارك بين الشيعة والسنة ولكن توجد معركة بينة وبين ابنة عبد الرحمان الذي تشيع منذ فترة واعلن تشيعة قبل فترة قليلة فكانت للقرضاوي صدمة لهذا السبب تهجم على حزب الله وايران

اتقوا الله في اقوالك
عثمان -

ادعي الشيخ القرضاوي ان من اسمه عمر او عثمان يقتل في ايران . والله العظيم هذا افتراء و كذب نقلوه الي الشيخ .انا مسلم سني اسمي عثمان ولم اسمع و لم أري مثل هذا ابدا بل هناك ألاف الالوف من اهل السنة في ايران يحملون هذا الاسم و لم يصبهم أي أذي و يعيشون حياة كريمة بجانب اخوانهم الشيعة . فضيلة الشيخ / اذكرك بهذه الأية الشريفة .. يا ايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا

اتق الله
jasm -

والحقيقه ان لااحد يريد تمرير مخطط الامبرياليه بفرقة وتشتيت الاسلام الذي سيبقى قويا باذن الله رغم ....

ايسامحك
الراصد -

الحمدلله ان مراجع الشيعة الكبار لم يردو او يفتو بشي مقابل ..الله يسامحكم .. ..وسيعرف الذين ظلموا أي منقلبا ينقلبون..وأنا لله وأنا اليه راجعون..والعاقبة للمتقين

الي متي
ممدوح علي -

الي متي كل هذا التهريج السياسي المتكأ علي الدين قال الشيخ فلان ورد الملأ فلان في اعتقادي المتواضع أظن ان مثل هذه القضايا لا تقدم ولا تؤخر انما تدل علي مدي التخلف والتعصب الديني الأعمي ولا تخدم اي قضيةسياسية كانت او دينية.

سؤال
المياحي -

يحاول بدر الشبيب الصاق تهمة تعاون ايران مع النصارى ويعني امريكا في افغانستان والعراق وكان الاحرى به ان يتهم حكومته لان امريكا لم تدخل العراق عن طريق ايران بل الكويت فتحت اجوائها واراضيها لاحتلال العراق ناهيك عن الباكستان الاسلاميه التي تعاونت مع امريكا من اجل اسقاط حركة طالبان الارهابيه فمن الذي تعاون مع النصارى

نشكوك الى الله
خالد عيسى -

ياشيخ قرضاوي لقد اشعلتها فتنة وانت تتفرج على المسلمين يتصارعون ونسأل الله ان لاتتطور الأمور الى ماهو اسوأ واننا كمسلمين لانفرق بين المذاهب نشكوك الى الله فقد اسرفت في ماقلت وافتيت ..

لشائعات
ابو نور -

فى الشاعر المصري عبد الرحمن يوسف(الصورة) نجل العلامة يوسف القرضاوي تحوله للمذهب الشيعي، وان نبأ تشيعه الذي أشاعه عنه الشيخ الكوراني هو خبر عار عن الصحة لا أساس له، وأضاف عبد الرحمن القرضاوي، الذي كان يتحدث في لقاء معه بالقاهرة يوم الاثنين 06-10-2008 ساخرا بأن الشيخ الكوراني يقول بان الإمام المهدي موجود في مثلث بارمودا ، وهو له صلة وثيقة بالقرضاوي وبابنه عبد الرحمن، بأنه فاتح عبد الرحمن في موضوع صحة تحوله للمذهب الشيعي فكان جوابه بالنفي ، بل وضحك ساخرا مما سمعه، وأكد بأن ليست له أية علاقة بالمذهب الشيعي لا من بعيد ولا من قريب، وانه أقصى ما يعرف عنه دعمه لمقاومة حزب الله وحسب . نفي خبرتشيع نجل الشيخ القرضاوي، أكده أكثر من مصدر مقرب من الشيخ القرضاوي وابنه عبد الرحمن، علاوة على الزميل حسام تمام، فقد نفى السكرتير السابق للقرضاوي الباحث الشرعي عصام تليمة ، وكذا بعض التلاميذ للشيخ القرضاوي . تكذيب الخبر الذي أشاعه الشيخ الكوراني عبر قناة آل البيت في خاتمة شهر رمضان، وتناقلته عنه وكالة الإيرانية وبعض المواقع الشيعية، أكده كذلك رئيس المجلس الأعلى لآل البيت في مصر والمعروف إعلاميا بلقب ;زعيم الشيعة المصريين ، في حوار له وأكد قائلا أعرف ابن الشيخ القرضاوي الشاعر الشاب عبدالرحمن يوسف جيدا، فهو شاب مهذب، فنان جيتار، لم يعتنق المذهب الشيعي إطلاقا، لا زال مسلماً سنياً، وليس مهتما بالقضايا المذهبية وأضاف السيد الدريتني وهو من رموز الشيعة في مصر لو كان عبد الرحمن تشيع، لعلمت ذلك قبل تلك المصادر، لكن الحقيقة أنه لا زال سنيا على مذهبه. واستطرد ربما تكون أشعاره المتعاطفة مع حزب الله اللبناني وزعيمه السيد حسن نصرالله، وراء هذا الربط، لكن كثيرا من المصريين خصوصا المثقفين ومن عامة الشعب لديهم هذا التعاطف، فهل معنى ذلك أنهم تشيعوا أيضا وأكد عبده مصطفى دسوقي الباحث المصري في التاريخ الحديث، وهو من بين القيادات الشابة في تنظيم الاخوان المسلمين في مصر بان عبد الرحمن سيصدر بيانا تكذيبيا يعفيه من حوارات قد يتم تأويلها وتجييرها لأهداف مغرضة يرى انه من الأحسن الترفع عنها

بيان
ابو نور -

بسم الله الرحمن الرحيم الشاعر المصري عبدالرحمن يوسف أنه لم يدل بأي تصريحات لأي جريدة مصرية أو عربية خلال الفترة الممتدة من بداية رمضان إلى اليوم . كما أن جميع السادة الأفاضل الذين يتحدثون باسمه في وسائل الإعلام (في سياق نفي أو إثبات بعض الشائعات) إنما هم يعبرون عن آراءهم لا عن رأيه ، ويتحدثون بألسنتهم لا بلسانه . ويكرر الشاعر التنبيه على أن الجهة الوحيدة التي تملك الحديث باسمه هي مكتبه بالقاهرة ، ووسائل الاتصال به معروفة و الله يسدد الخطا

اكذوبة التشيع
اردني مسلم -

لقد اكد ابن الشيخ القرضاوي من السعودية اكذوبة تشيعه التي قام الشيعة بنشرها كجزء من حملتهم للهروب من الحقائق التي عراهم من خلالها شيخنا الفاضل , وستظهر الحقيقة الكاملة من خلال مؤتمر صحفي سيعقد في الايام القادمة باذن الله. .

فتنه
ali -

لاتتاجروا بالدين اتركوا كل انسان على شهادة لااله إلا الله محمد رسول الله فإن الله يحاسبه ويفعل مايشاء لاتدخلوا الدين في سياسة الاستراتيجية

الله ينصر الشيخ
كندا -

الله ينصر الشيخ الجليل ويقوي عزمه على درء الشر على الامة الاسلامية وعلى امة محمد صلى الله عليه وسلم.اني مسلم سنى اعيش في كندا ولدي اصدقاء شيعة من العراق وايران ولبنان وغيرهم هدا المدهب ليس له علاقة بالاسلام . ان كا مايفعل في العراق الان من تخرب ودمار الا هو من راس ايران والشيعة, لا يريدون لتلك الارض ان تهدي يردونها اما تحت سيطرتهم او لا ويريدون ان ينشروا التشيع في معظم بلاد العالم. لكن لاقول لكم ذلك انه لايوجد في مدهبكم مايشجع على التشيع, مدهب السب والشتم واللطم والبكاء. .فيقوا من سباتكم الله خلق الانسان ليعش وينعم وليفرح ويعبده لا ليلطم . الله وضع العبادات له فقط وليس لاشخاص تقومون بزيارتهم والتبرك لهم وهم لايملكون لامرهم شي ( .ان ما يدعوا له الشيخ الجليل من محاربة هولاء الا هو الا اصل الدين فيجب على كل مسلم حر يحب الله والرسول ويحافظ على الدين القويم ان يقف موقف الشيخ الجليل ضد التشيع و ان يحمي انباءه واسراته من هذا الخطر القادم

العرب والعالم
ابو محمود -

فعلا مضحك امر العرب..العالم يقف على شفير ازمه ماليه وانهيار اقتصادي وهم مشغولين باحياء حروب الطوائف واثارة الفتن..

لم يقل الا القليل
ameer -

الله يعين الشيخ القرضاوي على هذه الهجمة الشرسة .. فهو لم يفل الا الشيء القليل .. فانطر الى الشيعة تساندهم ايران كيف قاموا بالهجوم الشرس وترى القرضاوي وحيداً

في
شيعي عراقي -

اعطوا الشيعه حقوقهم

ما لم ينادي به ا
أبو محمّد -

ما لم ينادي به العلاّمة الدّكتور القرضاويالدّعوة لحلف إسلامي رغم ما قدّمه العلاّمة الدكتور يوسف القرضاوي من دعم الى أهل الشيعة بدعوة المسلمين لدعم حزب الله في معركته مع الكيان الصّهيوني و ما نتج عنه من تأييد لجمهور المسلمين لحزب الله في ذلك, ومن تحذير الأنظة العربيّة الإسلاميّة من مساعدة أو السماح لأمريكا لضرب إيران من أراضيها كلّ هذا الدعم الإستراتيجي لم يشفع له في تصريحاته الداعيّة للتصدّي من التغلغل الشيعي في الدّول العربيّة السنيّة, فقد ثارت ثائرتهم بكلّ قوّة. وقد سبقه في ذلك الشيخ راشد الغنّوشي بدعوته للتصدّي للمذهب الشيعي في شمال إفريقيا منذ أكثر من عشرين سنة.إذا التغلغل الشيعي أمرا واقعا ولا ينكره أهل الشيعة أنفسهم بل يتبجّحون به, وهذا من واجبهم على أنفسهم بل وصلت بهم الإستعانة بالغرب, برز ذلك في معارضتهم التفاوض بين طالبان والناتو لإيقاف إراقة الدّماء الأفغانية, تحسّبا لموقف طالبان من الشيعة في إفغانستان.وسنرى نتيجة هذا التغلغل عندما يقع التهديد الى النظام الكويتي والنظام البحريني فهما أوّل من سيدفعان الثمن, وبدلا من دراسة الوضع بمسؤوليّة وربّما ليس لهم حلّ غير الوحدة مع السعوديّة في ضلّ خنجر الديمقراطيّة والأقلّيّة والاضطهاد الديني والمذهبي وما جاور ذلك من سبل الضّغط والإبتزاز......لكن بالمقابل ماذا فعلت الدّول السّنيّة لإزالة هذا التهديد وبأقلّ أضرار ولفرض استتباب الأمن في هذه الدّول وإزالة أيّ تهديد خارجي. في هذا الوقت الحسّاس و مع التّقارب الإيراني الأمريكي.ومن النوايا الحسنة للأنظمة الخليجيّة أنّهم يباركون ايّ تقارب إيراني أماريكي الى غير ذلك من المواقف الإيجابيّة وكأنّهم في تقويّة إيران حمايتهم.إذا !!! ألم يحن الوقت للدعوة لحلف إسلامي قويّ بقيادة تركيا يضمّ تركيا والباكستان ودول الخليج. ولما لا تطرح وحدة الدّول الخليجيّة تحت لواء السعوديّة. ولما لا يكون نفوذ قويّا لهذا الحلف في العراق الممزّق نصرة لأهل العراق المضطهدين من أهل السنّة والأقلّيات الأخرى بما فيهم المسيحيين.وعليه أن تكون قوات عسكريّة مشتركة في كلّ الدّول المنضوية في هذا الحلف وبكامل عتادها الثقيل.ولما لا يتوسّع الحلف مستقبلا لضمّ الجزائر والسّودان واليمن لهدف مستقبلي لضمّ كلّ الدّول الإسلاميّة.يا ترى متى يستفيق أهل الخليج ويتبنّوا إستراتيجيّة تؤمّن لهم مستقبل

نصرك الله ابا العرب
رضي الله عنك -

رضي الله عنك يا اباالعربفوالله ما نطق به شيخ الاسلام والمسلمين بعد الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح هو الحق بعينهاللهم احفظه من غدر المجوس وانصره وثبته على الحقواسمعوا من يجيب او يقرألايوجد سلم مع من يشتم أصحاب رسول الله والسلام على الرسول وعلى اله وصحبه أجمعين.

اتق الله ياشيخ
فراس -

نحن ممن يحترمك ويؤسفنا ماصدر منك من انفعالات ابعدتك عن محبيك وآلمهم ماترتب على اتهاماتك المنافية للواقع ولست هنا في معرض الرد لانه يطول بل باختصار اقول ان الارهاب الفكري والحجر على تبادل الافكار والرؤى كان من المنكرات التي كنت تدينها ولا ان ماتتخوف منه من تحول المئات او حتى الالوف من مذهب الى آخر سيضعف الاسلام ويهدد وجوده ولا يخاف من المواجهة الفكرية وتلاقح الافكار الا من يجد في فكره الخواء وهذا مالانجده في اي مذهب من مذاهبنا الاسلامية..ان اتهامك ايران ولست في صدد الدفاع عنها بانها تميز طائفيا وتقتل على الاسم فهذا تدحضه الحقائق ولو كان فيه شيء من الحقيقة لاستغلتها امريكا ورقة ضد ايران وتحت عنوان حقوق الاقليات كما تفعل مع بعض الدول العربية كاوراق ضغط .

يا رسول الله ادركنا
عبد الله الفلسطيني -

لماذا نختلف سنة وشيعةنحن السنة نحب آل البيت ونكره كل من اساء اليهم وقاتل الحسين عليه السلام ريحانة رسول الله يلعنه السنة اماعلي رضي الله عنه فقد اخذ الخلافةومكانة ابي بكر وعمر في نصرة الرسول ثابتةفلماذا نثير الفتن على قضايا مضى زمانهاوهؤلاءالصحابة مضوا الى ربهم ;تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون لنعد الى الوحدة كما امرناالقرآن الكريم ورسول الله والصحابة وآل البيت رضوان الله عليهم جميعافلنجتمع على كلمة سواء ان نحترم الرعيل الاول من اركان الاسلام ونركز على الاخوةبين المسلمين جميعا فما كان في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم سنة ولا شيعة بل مسلمون معتصمون بحبل الله تعالى.

ظلم ..والله ظلم
عبد العزيز حمد -

حسن استعينوا بامريكا وحاربوا الشيعة ونحن الشيعة نستعين عليكم بالله ورسوله وآل بيته وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ..فيعلم الله ان السواد الأعظم من الشيعة ابرياء من هذا الظلم ..هم اناس بسطاء مشغولون بشؤون حياتهم واغلبهم فقراء وليس لديهم قرآن آخر ولايشتمون الصحابة ابدا ..نحن ابرياء ابرياء ابرياء والله على مانقول شهيد ..

لنكن عباد الله اخوان
حسن عمر المقدسي -

يا اخوتنا الشيعةافتحوا قلوبكم للمحبة وانتم يا بني مذهبنا من السنةليكن حواركم مع الشيعةبالحكمة والموعظة الحسنةفنحن والله احوج ما نكون الى رص الصفوف والالتقاء على ما يحب الله ويرضى ولتجمعنا محبة آل البيت عليهم السلام وكراهية من اساء اليهم وإجلال الصحابةوعلى رأسهم أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم وارضاهم والعمل بكتاب الله وسنة رسوله ووصايا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وما كان صحابة الرسول وفيهم آل بيته الأطهار الا صفا واحدا في نشر العقيدة واعلاء كلمة الله تعالى والتديات امام المسلمين في هذا الزمان تتطلب الوحدة والتضامن بعد ان تداعت الامم على المسلمين سنة وشيعة تداعي الأكلة على قصعتهاوصدق رسول الله عليه الصلاة والسلام وكأنه ينظر من وراء الغيب الى زماننا الذي يمور بالفتن ويموج بالوهن اما يكفي ما يحدث في فلسطين والعراق والسودان حافزا على نبذ التناحرووحدة الكلمة الاسلامية

اخواننا الشيعة
حسام عسفان -

اخواننا الشيعة، انا كمسلم سني اعتذر عن اية اساءة وجهت اليكم واعتبرها صادرة عن اناس اشرار لا يريدون خيراً بالمسلمين، شيعة كانوا ام سنة. آمل ان اقرأ تعليقاً لاخوة من المسلمين الشيعة يتبرأون فيها ممن يهاجمون المسلمين السنة.

سنّة و شيعة
محمد سامي -

لماذا نختلف سنة وشيعة ؟؟ نحن السنة نحب آل البيت ونكره كل من اساء اليهم وقاتل الحسين عليه السلام (ريحانة رسول الله) يلعنه السنّة ليل نهار ...اما أمير المؤمنين علي رضي الله عنه و أرضاه فقد اخذ الخلافةومكانة ابي بكر وعمر رضي الله عنهما في نصرة الرسول ثابتةفلماذا نثير الفتن على قضايا مضى زمانهاوهؤلاءالصحابة مضوا الى ربهم . قال تعالى : (تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون) لنعد الى الوحدة كما امرناالقرآن الكريم ورسول الله والصحابة وآل البيت رضوان الله عليهم جميعافلنجتمع على كلمة سواء ان نحترم الرعيل الاول من اركان الاسلام ونركز على الاخوةبين المسلمين جميعا فما كان في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم سنة ولا شيعة بل مسلمون معتصمون بحبل الله تعالى.

التعليق 33
عبد الله الفلسطيني -

اشكر الاخ محمد سامي صاحب التعليق 33 على اعادة كتابة تعليقي رقم29 بنصه بعد ترقيمه بالاقواس وعلامات التنصيص وزيادة وصف علي رضي الله عنه بامير المؤمنين واود لو اقرأ له تعليقاخاصا به على معركة الشيخ يوسف القرضاوي.

انه سكت
مسلم -

ابنه عبد الرحمن سكت فلم يقل لا ولا نعم لانه لا يريد ان يحرج والده ومن هنا يظهر احتمال تشيعه

من عدو أل البيت؟؟؟؟
عمر الرياض -

غريب امر هؤلاء الشيعة كل ما خالفهم احد وصفوه بعدو آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم والسؤال من عدو آل البيت هل هو من يسب ابو بكر وعثمان وعائشة رضي الله عنهم اجمعين ام من يصلي على الرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته بما فيهم علي رضي الله عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العراق وفقط العراق
عراقي وبس -

لاتذكروا العراق لامن بعيد ولامن قريب ، ليس لكم اي شان في العراق، العراقيين اخوه سواء سنه او شيعه مسلمين وغير مسلمين ... اقوال القرضاوي لاتعنينا لامن قريب ولامن بعيد...اذا كان القرضاوي عنده مشاكل مع ايران فليذهب ويحل مشاكله مع ايران بعيدا عن العراق.. اننا كعراقيين نرحب بان تقوم دول الخليج العربي باشعال حرب مع ايران ... لكن بعيدا عن العراق ...

تصريحه سياسي ملقن
كويتي -

نعم فان تصريح القرضاوي اتى بشكل مباشر بعد الحادثة الاخيرة والتى قتل بها زوج مسيحية اعتنقت الاسلام بمصر ,, وبشكل عام بعد التوترات التى تحدث بين المسيحيين والمسلمين في مصر ,, تصريح سياسي لكي يحول انتباه المجتمع المصري فبالطبع هناك قوه خفية تفرض التوقيت المناسب لعمل القلاقل بين المسلمين لمصلحة الديانات الاخري ..

فكر قبل ان تجيب
محمد من السعودية -

سؤال لكل شيعي متى نشاهد ائئمتكم واسيادكم يسفكون الدماء في يوم عاشوراء كما يفعل البسطاء منكم هل من رجل رشيد يفكرا جيدا قبل الاجابة على هذا السؤال؟؟؟؟على الاقل اسئل نفسك ولا تعلن بالأجابة (تقية!)

فكر قبل ان تجيب
محمد من السعودية -

مذهب يقول بأن القران محرف الا يستحق أعادة التفكير ؟؟؟؟؟؟ والله تعالى يقول (انا نزلنا القرآن وأنا له لحافظون)

حيا الله الشبيب
مصطفي ابو الخير مصري -

انفضح امرك وهدفكم يا احفاد فارس ابدا لن تعلوا علي العرب طالما بقت في الجسد نفس كما كان ستكونون دائما والتاريخ لا يكذب وماضيكم اسود كما هو الان وتمحككم بالاسلام لن ينجلي علي العربوالفضيحة الكبري هي افعالكم وفتواكم وحيا الله الشيخ القرضاوي والشيخ الشبيب علي موقفهم تجاة مكركموخبثكم

الفتنة
مسلمة -

لا أعرف ما سبب هجوم الشيخ القرضاوي على الشيعة وفي هذاالوقت بالذات ،ونحن في أشد الحاجة للوحدة بين جميع أبناءالأمة الأسلامية ..ألا يدرك أن ما قاله يثير الفتنة والحرب بين السنة والشيعة ، وهذا ما يطمح له أعداء الأمة؟؟

صدق الشيخ
عبود المضام -

لا أقول إلا صدق القرضاوي أما تشيع ابنه فهي أكذوبة العام كفانا الله شر الرافضة

إن هذا الشيخ الناصبي
omar -

التصريح الأخيرة للقرضاوي يدل على عدائه لأهل البيت عليهم السلام، وحقده وبغضه للشيعة، وبذلك نعلن صراحة مطالبا الأزهر الشريف بخلع عمامته الدينية ومنعه من الظهور إعلاميا، لأنه يسيء إلى جميع السنة، خصوصا إلى علمائهم الشرفاء ويشوه سمعة علماء الدين، ويفرق جماعة المسلمين ويخدم الصهاينة وأعداء الإسلام وأضاف المهري إن هذا الشيخ أصبح مصداقا واقعيا للآية الشريفة (ثم كان عاقبة الذين أساؤوا السوأى أن كذبوا بآيات الله وكانوا بها يستهزئون) فعلى جميع علماء السنة في الكويت من المنتمين إلى السلف والمنتمين إلى حركة إخوان المسلمين، وكذلك علماء السنة المستقلين إدانته وشجبه والبراءة من هذه التصريحات المثيرة للفتنة لهذا الشيخ الذي استغل العمامة والدين لخدمة مصالحه وأغراضه الخاصة، والسكوت في هذا المقام حرام، فإن الساكت عن رد هذا الشيخ الناصبي المثير للفتنة شيطان أخرس، والساكتون شركاء في هذه الجريمة النكراء، التي تخدم التفرقة بين المسلمين وخدمة اعداء الله من الكفار والمنافقين

المسلمون الشيعة
ابن لبنان العربي -

المسلمون الشيعة اسلام كغيرهم واكثر واتحدى الدجالين من العلماء الذين يقولون ان لدى الشيعة قران اخر فانا شيعي وقراني مطبوع في مطابع المدينة المنورة كفانا جهلا ايها المفتين المنحرفين لمال لا ينفع يوم القيامة وليعلم القرضاوي ان كل الدول العربية كانت تدين بالمذهب الشيعي وخاصة مصر في ايام الدولة الفاطمية والزيدية والبادريسية والنصيرية لكن الدولة الايوبية والعثمانية سيطرت على هذه الدول وغيرت كل معالمها الشيعية والشيعة الان لا يريدون تشييع احد فالحمدلله هم اكثرية مثقفة ومناضلة لا تخاف المحن والمصاعب ولا تساير السلاطين واولياء الامر زكفى حملات على الشيعة وغزة جائعة والقدس اسيرة

حكام الكويت صفويون
أبو سنان -

فقط بودي أن أنبه الى مغالطة وردت في تصريح بدر الشبيب حول تعاون الشيعة أو الصفويين ، كما يسميهم ، مع الصليبيين في العراق ... لقد دخل الجيش الأمريكي الى العراق من خلال الكويت .. فهل حكام الكويت الذين تعاونوا مع الأمريكيين هم من الصفويين ؟؟!!

رجاءءء خااص لكل شيعي
زاهي من الأمارات -

رساله لكل اخ شيعي من فضلك أقرأ كتاب أحسان الاهي ظهير وانت الحكم

المخابرات المصرية
ممدوح الاسكندراني -

رائحة المخابرات المصرية فاحت ويبدو ان كثير من عمائم الازهر عمائم استخباراتية وحسبنا الله ونعم الوكيل

لكل شيعة العالم
salem -

سؤال أرجو الاجابة عليه.لماذا كفرتو الكتور. السيد حسين موسى الموسوى مؤلف كتاب الشيعة والتشيع.اليس الدكتور شيعي وحينما نطق بالحق اصبح كافر وزنديق الى اخره ارجعوا الى كتابه وستجدون انفسكم تتبعون حزب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله المستعان

هل انت مسلم
mustafa -

السلام عليكم كتب هذا العنوان هل انت مسلم ليبين للذين يتشيعون لقاء المال هل هذا اسلام وهل تعتقدون يا شيعة ان من ينضم الى مذهبكم هو شيعي لا والله لا هذا حتى ليس مسلم لانه بدل دينة لقاء المال وهذا ليس باسلام لان الاسلام اسلام القلب ولعقل للاخرة وليس للدنيا

بارك الله فيك
سنيه تحب الشيعه -

وبرافو عليك ..اخ محمد سامى ..وتحيه لكل من تكلم بلسان المسلم الحق ....لا شيعى ولا سنى ...واقول للاخ المحرر المعركه لم تنتقل ولن تنتقل للكويت لان المسأله كلام جرايد واثاره فقط ...واسال الله ان يعز الاسلام والمسلمين ..

نجح اليهود
مسلم -

و الله لقد نجح اليهود في تفكيك المسلمين سنه و شيعه و نجحو ليعلنوها حربا بين الاثنين فهل من عاقل فيكم يا مسلمين .....افيقو يهديكم الله و دعو الخلق للخالق فوالله انها الفتنه و الفتنة اشد من القتل........فوعاض السلاطين لا تهدأ لهم بال الا لبث الفتنة و الخلاف بينكم......فكم دفع لهدا و داك من دراهم فتكون لهم حطب جهنم....افيقو يا مسلمين هداكم الله .....ان اكرمكم عند الله اتقاكم

هناك
الاسلام -

عائلتنا تذهب الى ايران ..ونرى هناك مساجد سنيه ولا ادري لماذا هذا التجنيانا لا اقول ان هناك حريه 0للسنه هناك، هناك بعض القصور وتحدث عنه بعض الفقهاء والسياسيين هناك ونأمل خيرا واتذكر مره نائبا ايرانيا سنيا في البرلمان تحدث الى قناه الجزيره او قناه اخرى لا اتذكر، وقال نحتاج الى مزيد من الحريات والتفات الحكومه الينا ولكن الوضع جيد وللعلم تم سجن فقيه ايراني بأمر من الامام الخامنئي بسبب اصداره كتابا يمس المشاعر السنيه بشكل صريح ومن يريد يمكنه مراجعه الارشيف العالم العربي عالم لا ادري اي قرآن يتبع؟ كل فاسق جاء بنبأ يصدقونه يجب على الانسان ان لا يصدق كل ما يسمع، وخاصه في هذا الزمن الذي يصعب التصديق به

ليس دفاعا الشيخ
ميخائيل -

الكلام في هذاالموضوع شائك جداً, و لن يخرج منه أحد سالما..لقد أراد الشيخ الفاضل القرضاوي بحسن نية معتقدا إعتقادا سطحيا أنّ الشيعة مذهب يمكن أن يعرف ما هي البدعة و يمكنه تغيير العقيدة الشيعية و تصفيتها من البدع..و خصوصا أنّ الموضوع قد تم مناقشته بينه و بين رفسنجاني و عدّة علماء شيعة كبار منذ سنوات .. ولم يكن يعرف( والله أعلم) أنّ المذهبين السنة و الشيعة خطـّان متوازيان لا يلتقان أبدا.. فإنّ التنازل عن أي ركن من أركان المذهبين يعني سقوط المذهب كاملاً, فهل يقبل أهل السنة بسب الصحابة أو أمهات المؤمنين وغيره فيسكتون على ذلك !! مستحيل طبعا ولا وألف لا, وإذا قبلوا به يعنى إنتهاء المذهب السنى و إنهياره..وهل سيقبل أهل الشيعة بالإعتراف بالصحابة,و خلافة أبوبكر و عمر و عثمان و نزاهة الصحابة رضوان الله و تعالى عليهم و قد نزل فيهم ما نزل من القرآن و شهادة الرسول الأعظم لهم !! طبعا لا وألف لا, يعنى أنّ المذهب الشيعي قد إنتهى و أنهار.. لهذا نرى أنّ الحديث في هذه الأمور مضيعة للوقت و الجهد و فيه الفتنة العظيمة,ولندع الخالق يحكم بينهم يوم القيامة. فلنعش جنبا الى جنب دون إعتداء أو جرح الأخر و الصبر ..و مَن إعتقد بغير ذلك فليجرب, فهي النار التي ستأكل كل شىء.(وأرجو أن لا يكون هذا الموضوع صيدا في الماء العكر للفتنة)

نحن معك يا شيخ يوسف
احمد -

يا شباب إنما الدين بالاتباع وليس بالابتداع - واغير رسول الله نتبع .لا اله الا الله محمد رسول الله . نصر الله الاسلام والمسلمون.وسخر جنودة لنصرت الاسلام . اللهم اجعلنا من جنودك فى الارض واجعلنا نتبع سبيلك واغلق عيوننا واسمعانا عن اعداءك واعداء نبينا ورسولنا . وصلى وسلم على سيدنا محمدو الصحابةوالتابعين . نحن مع يا شيخ يوسف