أخبار

الحكومة العسكرية الموريتانية تدعو الجيش لليقظة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: دعا رئيس المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا منذ انقلاب السادس من اب/اغسطس قادة اسلحة الجيش الى التيقظ بشدة لخطر الاعتداءات وذلك خلال اجتماع حول الارهاب كما ذكرت وكالة الانباء الموريتانية الاثنين. وحث الجنرال محمد ولد عبد العزيز مساء الاحد الضباط المجتمعين في القصر الرئاسي على "توخي اكبر قدر من اليقظة لاحباط اي محاولات ارهابية تستهدف زعزعة السلام والامن" في البلاد وفقا للوكالة.

وفي 14 ايلول/سبتمبر استهدف اعتداء نسب الى القاعدة دورية للجيش في تورين (اقصى الشمال) وعثر على الاثر على جثث 11 جنديا ومرشدهم "مفصولة الراس" وفقا لمصدر امني. وكان الجنرال ولد عبد العزيز اعرب الجمعة عن رغبته في تزود الجيش ب"الوسائل اللازمة" لمواجهة "الهجمات" الارهابية في بلاده داعيا الى "تعاون" من جميع الدول.

واتهم الجنرال ولد عبد العزيز من جديد الرئيس المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله بعدم فعل اي شيء خلال ال15 شهرا التي تولى فيها السلطة على "صعيد الاعداد لمكافحة الارهاب". واطيح في السادس في اب/اغسطس بالرئيس الموريتاني السابق الذي انتخب في اذار/مارس 2007، وذلك بعد ساعات من اصداره قرار باقالة اربعة مسؤولين عسكريين في الجيش بينهم الجنرال ولد عبد العزيز الذي كان رئيسا للاركان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف