أخبار

مقتل 13 شخصاً في أعمال عنف في افغانستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: قتل ثمانية مدنيين في هجمات منفصلة شنها متمردون في افغانستان على ال مسؤولون الاثنين في الوقت الذي ذكرت قوات التحالف انها قتلت خمسة من متمردي طالبان في انحاء اخرى من البلاد. وقتل ستة مدنيين الاثنين عندما اصطدمت الحافلة الصغيرة التي كانوا يستقلونها بلغم في ولاية غزنه وسط البلاد فيما قتل اثنان عندما سقط على منزلهما صاروخ اطلقه المتمردون على قاعدة عسكرية، حسب مسؤولين.

وذكر اسماعيل جاهانغير المتحدث باسم الحكومة المحلية لوكالة فرانس برس ان "متمردو طالبان زرعوا قنبلة على جانب الطريق لاستهداف قوات الامن واصابت حافلة مدنية مما ادى الى استشهاد ستة ابرياء". وقتلت امرأة عجوز وطفل في منطقة اخرى من غزنه عندما سقط صاروخ على منزلهما، حسب عبد القيوم باقزيوي مسؤول الشرطة المحلية.

واضاف ان طفلين اخرين اصيبا في الهجوم. وقال متحدث باسم القوة الدولية المساعدة على احلال الامن في افغانستان (ايساف) ان الطفلين يتلقيان العلاج في مستشفى عسكري. ومن ناحية اخرى قالت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة والعاملة الى جانب قوة ايساف انها قتلت خمسة من افراد طالبان في غارة استهدفت "عنصرا معروفا من طالبان" في غزنه تردد انه على اتصال مع مقاتلي القاعدة. وجاء في بيان للتحالف ان "قوات التحالف فككت الاحد شبكة للمقاتلين الاجانب مما ادى الى مقتل خمسة من متمردي طالبان المسلحين في غزنه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف