أخبار

برلسكوني: التاريخ سيقول أن بوش كان رئيساً عظيماً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اكد رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أن "التاريخ سيقول أن جورج بوش كان رئيساً كبيراً بل عظيماً للولايات المتحدة الأميركية" وأضاف خلال مراسم الاستقبال التي أقيمت على شرفه في البيت الابيض موجهاً خطابه لبوش "لقد تشرفت بأن اتمكن من التعاون معكم لما تتحلون به من مثل ومبادئ سامية" حسب تعبيره.

وأعرب برلسكوني عن شكره للرئيس الأميركي للدعوة التي وجهها إليه للاحتفال بيوم كولومبوس، وقال "إنه يوم يسجل إحدى علامات الصداقة بين الولايات المتحدة وبلادي" واصفاً بوش بأنه "رجل على قدر عال من المبادئ والمثل العليا ، يتحلى ببصيرة ثاقبة وبشجاعة لتحقيق هذه الرؤية" وأردف "لم أر فيه قط الرجل الذي يحسب للسياسة حساباً بل العفوية الصادقة النابعة من الإيمان بما يفعل".

وشدد رئيس الوزراء الإيطالي في حديثه إلى الرئيس بوش على أن بلاده ستواصل "البقاء إلى جانبكم في تصديكم لأعداء الحرية الذين لا يملكون الحب كقاعدة لقراراتهم الحب ، إلى أن يهزموا تماماً" وأضاف "لم يكن من السهل ان أشاطركم قراراتكم القائمة على أساس من الحب والحرية والديمقراطية واحترام الآخرين" حسب تعبيره.

وعن الازمة المالية قال برلسكوني "أمس في باريس اتخذنا قرارات وأعتقد أنها ستكون ايجابية لكي لا تعصف أزمة الأسواق المالية بالاقتصاد الحقيقي" على حد قوله. هذا وقد بحث برلسكوني وبوش في البيت الأبيض جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بدءا من الأزمة الاقتصادية ومكافحة الإرهاب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف