أخبار

ميشال عون يؤكد ان ايران تعمل من اجل وحدة لبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اكد الزعيم المسيحي ميشال عون من الاقلية البرلمانية اللبنانية الاثنين في طهران ان ايران تعمل من اجل وحدة لبنان. وقال عون في مؤتمر صحافي بثته شبكة برس-تي في "ان ايران تساعد لبنان في شكل خاص على مواجهة مشكلاته وتحقيق وحدته الوطنية".

بدوره اكد وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الذي كان بجانبه "ان ايران تدعم الوحدة الوطنية اللبنانية". وتتباين هذه التصريحات مع الاتهامات التي يوجهها مسؤولون في الاكثرية النيابية اللبنانية الى ايران بالتدخل في الشؤون اللبنانية.

وتدعم ايران مع سوريا حزب الله اللبناني المتحالف مع التيار الوطني الحر بزعامة ميشال عون في المعارضة. وقال عون ان "ايران لم تساعد مطلقا اي حزب لبناني ضد الاخرين". وعبر عن "ذهوله ودهشته" ازاء انتقادات المسؤولين اللبنانيين المسيحيين لزيارته الى طهران.

والتقى عون بعد الظهر الرئيس محمود احمدي نجاد.

ونقلت وكالة فارس الايرانية للانباء عن الرئيس الايراني قوله بعد اللقاء "ان استقلال لبنان واستقراره سيفشلان كل مخططات النظام الصهيوني".

واضاف الرئيس الايراني ان "الولايات المتحدة والنظام الصهيوني على حافة الانهيار ولم يعد لهما اي مكان في منطقة الشرق الاوسط".

وقد وصل عون النائب في المجلس النيابي اللبناني الاحد الى طهران حيث من المقرر ان يلتقي ايضا رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني قبل ان يغادر العاصمة الايرانية في وقت غير محدد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يقول عون
طرابلس لبنان -

يقول عون ان ايران تعمل من اجل وحدة لبنان وفي الحقيقة ان ايران بنت دولة حزب الله لتدمير الوحدة والدولة اللبنانية وعرقلة قيام الدولة السيدة القادرة. ما يقوم به عون هو بيع لبنان لايران في البازار الطهراني

ياليتهم يفهمون
لبناني مغترب -

يا ليتهم بيفهموا مثله ويخططوا للمستقبل ويحسنوا تقدير الأمور , المصالح الشخصية والإنتماء والولاء للخارج هو سبب مصايب اللبنانيين . ياليت الشعب اللبناني يستطيع ان يميز الصح من الغلط