أخبار

المعلم: السفارتان قبل نهاية السنة ولا تسمية للسفراء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أكد وزير الخارجية السورية وليد المعلم أن لا تسمية للسفراء بين لبنان وسوريا في الوقت الحاضر، لكن فتح السفارتين قبل نهاية السنة. وأوضح في حديث إلى صحيفة "النهار" على هامش "منتدى المستقبل" في ابو ظبي انه "لا يمكن معرفة اسم السفير قبل استمزاج الحكومتين"، نافياً ما تردد عن توجه الى تعيين سفير مسيحي ووزير سوري سابق او السفير فيصل المقداد، قائلاً "لا صحة للكلام الذي ينشر ولم نتداول اي اسم".

وعن المطالب المحلية والدولية بتنفيذ بقية البنود العالقة بين لبنان وسوريا ومنها ترسيم الحدود وملف المفقودين في السجون السورية، أعلن المعلم "نلتزم ما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين اللبناني ميشال سليمان والسوري بشار الاسد خلال الزيارة التي قام بها الرئيس اللبناني لدمشق وما صدر في البيان المشترك، ونحن ننفذ ما ينسجم ومصلحة الشعبين والارادة السياسية للبلدين ولا علاقة لأطراف ثالثين بالموضوع".

وبشأن الحشود السورية على الحدود مع لبنان قال: "من جهتنا نقول انه تم تموضع بضع مئات من الجنود السوريين من حرس الحدود والهجانة لمنع التهريب، داخل الاراضي السورية واي حديث من طرف آخر عن ذلك هو تدخل في الشؤون الداخلية" .

وعن الكلام الذي نسب الى الرئيس السوري متهما اطرافاً في قوى 14 آذار بدعم مجموعات ارهابية في سوريا قال: "لم أقرأ تصريح الرئيس الأسد". وأكد أن "لا جديد في العلاقات السعودية - السورية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف