أخبار

مصر: دعوة نصرالله لزيارة القاهرة بالون إختبار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة، وكالات: نفى مصدر مصري مطلع أن تكون القاهرة قد وجهت دعوة للأمين العام لـ"حزب الله" عمحسن نصر الله لزيارة مصر. وقال جازماً، في إتصال مع "الشرق الأوسط": "إن هذه الدعوة لم يتم توجيهها على الإطلاق". ورفض المصدر إعطاء مزيد من التفاصيل قائلاً "لا أهمية لمثل هذه الأخبار"، وأضاف "إن هذا النبأ يبدو لي بالون اختبار". وكانت مصادر لبنانية تحدثت عن "نية" القاهرة لتوجيه دعوة إلى الأمين العام لـ"حزب الله" لزيارة مصر خلال الشهرين المقبلين.

في سياق متصل أعلنت السلطات الكولومبية انها ضبطت شبكة لتهريب المخدرات وغسل الأموال في عملية دولية شملت القبض على ثلاثة اشخاص يشتبه بقيامهم بإرسال أموال إلى "حزب الله".

وقال بيان صادر عن مكتب النائب العام في كولومبيا ان أكثر من 100 مشتبه بهم ألقي القبض عليهم في كولومبيا وخارجها بتهم تهريب المخدرات وغسل الأموال لحساب عصابة "نورتي ديل فالي" الكولومبية وميليشيات محظورة في شبكة تمتد من اميركا الجنوبية الى آسيا، مشيراً الى ان "التنظيم الإجرامي استخدم طرقاً عبر فنزويلا وبنما وغواتيمالا والشرق الاوسط واوروبا لجلب الاموال من بيع هذه المواد".

واضاف البيان ان بين اولئك الذين القي القبض عليهم في كولومبيا ثلاثة اشخاص يشتبه بأنهم كانوا ينسقون عمليات لتهريب المخدرات لإرسال بعض ارباحها الى جماعات مثل "حزب الله"، وتابع: ان الموقوفين الثلاثة وهم شكري محمود حرب وعلي محمد عبد الرحيم وزكريا حسين حرب "استخدموا شركات وهمية لإرسال اموال المخدرات الى الخارج".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف