أخبار

حملة ماكين تنفق 150 ألف دولار على مظهر بالين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ماكين يراهن على بنسلفانيا للوصول للبيت الابيض

فلوريدا ولاية رئيسية ترجح كفة أوباما

دبي:أنفقت اللجنة القومية للحزب الجمهوري مبلغ 150 ألف دولار على مظهر مرشحة الحزب لمنصب نائب الرئيس، سارة بالين، وعائلتها منذ اختيارها المفاجئ في أواخر أغسطس/ آب، كما نقلت تقارير. وأظهر كشف الإنفاق المدرج تحت مسمى "إكسسوارات الحملة"، أن أزياء بالين كلفت الحزب، وخلال شهر سبتمبر/ أيلول الفائت فقط، 125 ألف دولار، بالإضافة إلى 5 آلاف دولار أخرى للعناية بالشعر والماكياج، وفق "التايمز" البريطانية.

وبينت القائمة إنفاق مبلغ 5 آلاف دولار في "محل راق للأزياء الرجالية"، مما قد يرجح حصول الزوج، تود بالين، الذي يشتهر في الولاية التي تحكمها الزوجة - ألاسكا - بلقب "المتأنق الأول" First Dude، على شريحة من "إكسسوارات الحملة"، طبقاً لما أورد المصدر.

ولم تظهر بالين، ملكة الجمال السابقة، ومنذ اختيار المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، جون ماكين، لها في 29 أغسطس/ آب، في أي من الصور التي التقطت لها بذات الزي مرتين. وعلى الفور، أثارت النفقات تساؤلات الخبراء الماليين للحملة بشأن مدى قانونيتها تحت طائلة قوانين "مفوضية الانتخابات الفيدرالية"، التي تنظم الاستخدامات الشخصية لأموال الحملة. ويأتي الكشف فيما تمر عائلات أميركية بضوائق مالية جراء الأزمة الاقتصادية


ونقل الموقع الإلكتروني السياسي الأميركي "بوليتيكو"، أن نفقة "إكسسوارات الحملة" لم تظهر في سجلات الحزب من قبل سوى عقب اختيار بالين.
وحاول الحزب التقليل من شأن المبلغ الاستثنائي الذي أنفقته على مظهر بالين، وقالت الناطقة باسمه، تريسي شميت: "رغم كل القضايا الهامة التي تواجهة البلاد في وقتتنا الراهن، من اللافت للنظر أن نمضي الوقت بالحديث عن البلوزات والبذلات.."

وأضافت: "دائماً ما نخطط للتبرع بالملابس لأغراض خيرية بعد الحملة." ورفضت ناطقة أخرى باسم المعسكر الجمهوري، ماريا كاميلا التعقيب عن مدى الحاجة لإنفاق 5 آلاف دولار يومياً على بالين. وأردفت قائلة في بيان لبوليتيكو: "الحملة لا تعلق عادة على القرارات الإستراتيجية بشأن كيفية إنفاق الموارد المالية المخصصة لها." ولاشك أن بعض الأميركيات سيزدن مقتاً لملكة الجمال السابقة بعد قراءة التقرير، خاصة في غضون الأزمة المالية التي تشهدها البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتمنى لها الفوز
ابو باززوف -

اتمنى لها الفوز واعتقد انهم سوف يفوزون هم وليس اوباما

اتمنى لها الفوز
ابو باززوف -

اتمنى لها الفوز واعتقد انهم سوف يفوزون هم وليس اوباما