أخبار

برلسكوني: دعم قوي لدور سليمان في استقرار لبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أكدت الحكومة الإيطالية "الدعم القوي للبنان وللرئيس ميشيل سليمان" وكذلك "للجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار واعادة اعمار البلاد " وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء بروما في ختام "الاجتماع المطول والودي" الذي جرى مساء أمس بين رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني ورئيس الجمهورية اللبنانية.

وحسب البيان، فقد أعرب رئيس الوزراء الايطالي عن "تقديره للدور الخلاق الذي يقوم به رئيس الجمهورية اللبنانية في سبيل ضمان استقلال وسيادة البلاد"، وعن "الأمل في أن تنضج الظروف عما قريب لإيجاد حل للمنازعات بين لبنان واسرائيل، وفقا لقرارات الامم المتحدة ذات الصلة" على حد تعبيره.

وأعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن "ارتياحه العميق لإقامة علاقات دبلوماسية بين لبنان وسوريا ، مسلطاً الضوء على أهمية التعاون بين بيروت ودمشق." حيث اتفق الزعيمان على "ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى مكافحة جميع أشكال الإرهاب والتطرف" حسب البيان.

من جانبه "جدد الرئيس سليمان شكره العميق للدعم الذي تقدمه روما من خلال الكتيبة الايطالية العاملة في قوة حفظ السلام الدولية بجنوب لبنان والتقدير العالي لأداء قائد القوة الجنرال الإيطالي كلاوديو غراتسيانو" وفق البيان. وعرض رئيس الدولة اللبناني للرئيس برلسكوني "آخر التطورات السياسية في لبنان" إذ عبر رئيس الوزراء الإيطالي عن "الاهتمام بما احيط به علماً حيث تمخضت رغبة مشتركة في أن يتعزز الحوار بين جميع القوى السياسية" في لبنان.

وأفسح الاجتماع بين سليمان وبرلسكوني " لاستعراض جملة من القضايا الساعة الدولية ولا سيما أهمية حل عادل للقضية الفلسطينية ، بالانسجام مع قرارات منظمة الأمم المتحدة" علاوة على "الإشادة بالمستوى المتألق للعلاقات الثنائية بين البلدين مع الدعوة لتكثيف متزايد لها على الصعد الاقتصادية والتجارية والثقافية" على حد وصف البيان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف