أخبار

المعتقلون الأردنيون بإسرائيل سيتلقون زيارة نادرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أعلن مصدر رسمي أن عائلات المعتقلين الأردنيين في إسرائيل ستتوجه خلال الشهر الجاري الى الدولة العبرية للقاء أبنائها في زيارة نادرة تقوم السلطات الأردنية بترتيبها. وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية نصار الحباشنة ان "الوزارة ستنظم زيارة لاهالي الاسرى الاردنيين المتواجدين في السجون الاسرائيلية في 18 تشرين الثاني المقبل". واضاف الحباشنة في تصريحات بثتها وكالة الانباء الاردنية (بترا) "تم اعداد الترتيبات اللازمة مع الجانب الاسرائيلي لتنظيم هذه الزيارة".

وقالت الوكالة ان هذه الزيارة ستكون الثانية خلال عامين والثالثة منذ توقيع اتفاقية السلام الاردنية الاسرائيلية في 1994. وفي 2006، زار 37 اردنيا يمثلون 16 عائلة اقرباء لهم في السجون الاسرائيلية في رحلة نظمتها وزارة الخارجية الاردنية ايضا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
معتقلين؟
ابن العراق -

الخبر لم يوضح لماذا أعتقلوا؟ هل هم الذين منسيين في سجون أسرائيل الذين سمعنا عنهم؟ والذين حسب ما أعتقد قسم منهم هرب الى أسرائيل زمن حرب أيلول مابين الجبهة الشعبية و الملك حسين حين أرجع سيطرته على المملكة بعد أن راحت الجبهة الشعبية بقيادة جورج حبش تعبث بأستقرار المملكة, وعندما هزم الجيش الأردني هذه الجبهة ,التي كانت تختطف طائرات مدنية و تاتي بها الى عمان, راح قسم من عناصرها وسلم نفسه للأسرائيليين بدل أن يسلوا انفسهم للجيش الأردني!