أخبار

تونس: إطلاق سراح مجموعة من المعتقلين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إسماعيل دبارة من تونس: أعلن في تونس اليوم إطلاق سراح خمسة من المعتقلين بموجب قانون 10 ديسمبر لمساندة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب و غسيل الأموال.

و أكّد الأستاذ محمد النوري رئيس منظمة حرّية و إنصاف الحقوقيّة في تصريح لإيلاف نبأ إطلاق سراح المحكومين الخمسة بموجب قوانين مكافحة الإرهاب وهم محجوب الزياني و كريم المهداوي و نادر الفرشيشي و عبد الباري العايب و هشام المناعي .

وذكر النوري أنّ الإفراج عنهم يأتي بعد انتهاء مدة العقاب حيث قضوا ثلاثة أعوام و نصف بمختلف السجون التونسية و أنهم جميعا أصيلو مدينة بنزرت الشماليّة .

وطالب السلطة بـ"إطلاق سراح باقي المساجين السياسيين و مساجين الرأي و طي صفحة الماضي" على حدّ تعبيره.

من جهة أخرى قال الحقوقي حمزة حمزة إنّه تعرّض للاستجواب أمس لمّا أوقفه أربعة أعوان أمن بالزيّ المدنيّ أمام منزله بمدينة اريانة التابعة لاقليم تونس الكبرى .

وقال حمزة :"اقتادوني إلى مركز شرطة النخيلات واستجوبوني حول بيان أمضيته في السابق و يتعلّق بالمضايقات الأمنية التي تعرض لها الحقوقيّ زهير مخلوف".

وقال حمزة حمزة إنه استغلّ الاستجواب ليجدّد التأكيد على حقّ زوجته و ابنته الدستوري في الحصول على جواز سفر، كما احتج على مماطلة الإدارة في تسليم جوازات السفر و اعتبر ذلك عقابا جماعيا لعائلته بسبب نشاطه السياسي و الحقوقي.

ويتابع:" تم استدعائي شفويا في عديد المناسبات للحضور لدى الشرطة إلا أنني رفضت وطالبت بمدّي باستدعاء كتابي وفق ما ينص عليه القانون التونسي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف